رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الإعلام: سأطور هيئة الاستعلامات

أكد أسامة هيكل وزير الاعلام أنه سيولى الهيئة العامة للاستعلامات اهتماما كبيرا خلال الفترة المقبلة ، مؤكدا فى نفس الوقت سعيه أن تلعب الهيئة دورها الذى كان من المفترض أن تلعبه كأداة إعلامية هامة لمصر فى الخارج.

كما أكد هيكل - خلال لقاء مفتوح عقده اليوم الأربعاء وحضره السفير إسماعيل خيرت رئيس الهيئة والعاملون - أنه سوف يعمل على الاستفادة من كافة الإمكانيات الموجودة بالهيئة وتوظيفها بالشكل الذى يحقق أكبر استفادة ممكنة منها.

ولفت هيكل إلى حرصه على عقد لقاءات مع العاملين بالهيئة للاستماع إلى شكواهم ومقترحاتهم ، حيث قام العاملون بعرض مشكلاتهم والتى كان فى مقدمتها مشكلة العقود وعدم تثبيت عدد كبير منهم ، حيث يتقاضى بعضهم مبلغا لايزيد عن 260 جنيها كراتب شهرى .

وأشار وزير الإعلام إلى أنه سوف يناقش هذا الأمر مع الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء ، والدكتور صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة لحل تلك المشكلة ، مطالبا فى نفس الوقت من رئيس الهيئة إرسال مذكرة تضم عدد العاملين بالعقود .

وقال وزير الإعلام إنه تم اختيار لجنة محايدة من خارج الهيئة ومن شخصيات إعلامية ودبلوماسية مشهود لهم بالكفاءة حتى يكون الاختيار بالشفافية المطلوبة ، كما أنه سيمنع أية استثناءات فى الاختيار بعد النتيجة مثلما كان يحدث من قبل.