رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أسرار بيع "اليوم السابع" لزوج هيفاء وهبى

صحف

الثلاثاء, 12 يوليو 2011 18:49
كتب -حازم العبيدي:

كشف خالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع عن تفاصيل صفقة بيع صحيفة وموقع "اليوم السابع" لمستثمرين جدد، موضحا أن رجال اعمال دخلوا كمساهمين في الجريدة عبر صفقة بلغت 59 مليون جنيه.

ومن أبرز هؤلاء المساهمين الجدد أحمد ابوهشيمة " زوج الفنانة هيفاء وهبى"؛ ومحمد المرشدي؛ ومحمد الامين؛ وعلاء الكحكي، إضافة إلى المساهمين القدامى ومن بينهم رئيس مجلس الادارة الحالي وليد مصطفي، و" أشرف صفوت الشريف" المقيم حاليا في باريس. جاء ذلك في

تصريحات أدلى بها صلاح لصحيفة "الحياة" اللندنية اليوم الثلاثاء.

وحول عدم إعلان تفاصيل هذه الصفقة للرأي العام، قال صلاح إن ذلك يتعلق بعوامل المنافسة وحسابات التوقيت، لكنه أكد نيته إعلان تفاصيل الصفقة كاملة بشفافية تامة في أقرب وقت.

وكشفت مصادر لـ"بوابة الوفد" أن علاقة أحمد أبو هشيمة باليوم السابع تعود إلى عدة شهور مضت، حيث تردد أبو هشيمة زوج هيفاء وهبى على

مكتب خالد صلاح بصحبة الصحفى الفنى محمد فودة والذى شن حملة صحفية باليوم السابع قبل شهر على مجموعة "بشاى للحديد " وهو ما فسره شهود عيان على جلسات فودة وأبو هشيمة بأن شراكة احمد ابو هشيمة مع رجل الأعمال اللبنانى "رفيق الضو " الذى يستثمر بقطاع الحديد بمصر هى سبب هجوم اليوم السابع على بشاى للتحكم بسوق الحديد المصرى.

وأعقب ذلك حوار لخالد صلاح مع وزير الصناعة تضمن عدة أسئلة حول عدم التصريح لأبو هشيمة و"الضو" بإقامة مصنع صلب بمصر وهو ما يفسر سهولة إقناع صلاح لأبو هشيمة بالدخول كمساهم بجريدة اليوم السابع.

أهم الاخبار