رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هيكل يؤكد أهمية شفافية وانفتاح الإعلام

صحف

الثلاثاء, 12 يوليو 2011 12:51
القاهرة - أ ش أ


أكد وزير الإعلام أسامة هيكل أهمية تركيز الخطاب الإعلامي المصري على الحقائق والانفتاح على كل التيارات السياسية والنهوض بالرسالة الاعلامية لتتواكب مع سرعة وملاحقة التغطية للأحداث التى تشهدها مصر. وأكد هيكل - خلال اجتماعه مع رئيس قطاع الأخبار فى التليفزيون إبراهيم الصياد وعدد من المسئولين في القطاع- أهمية وضرورة أن يكون الخطاب الاعلامى المصرى رسالة إعلامية مستمرة للنظر الى

المستقبل للخروج من الأزمة الحالية التى تمر بها مصر .

وقال الصياد فى تصريحات صحفية عقب اللقاء إن وزير الاعلام أكد ضرورة أن تكون الرسالة الاعلامية لقطاع الأخبار متوازنة تتسق مع فكرة الديمقراطية والحريات للنهوض بالرسالة الاعلامية لتتواكب مع سرعة وملاحقة التغطية للأحداث التى تشهدها البلاد.

وأضاف:" ان تكليفات الوزير ركزت على ضرورة تجديد الدماء وتطوير وتحديث الشاشة من خلال الشفافية والحيوية فى أداء مهامها الإعلامية مع تفعيل دليل العمل التحريرى للاخبار دون حذف او إضافة وذلك فى كل روافد قطاعات الأخبار".

كما طلب الوزيرالاهتمام بالتطوير والتدريب لكافة العاملين فى قطاعات الأخبار بوصفه جزءا أساسيا من التطوير المستمر للمحررين والمذيعين والعاملين فى ذلك القطاع.

وفيما يتعلق بلائحة الأجور، أشار الصياد الى أن قطاع الأخبار وضع تصورا للائحة الأجور الموحدة ولكافة القطاعات والتى سيجرى دراستها خلال المرحلة الراهنة .

 

أهم الاخبار