رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف : واشنطن: نتعاون مع «القاهرة» لإعادة أموال «مبارك»

صحف

الثلاثاء, 12 يوليو 2011 09:39
بوابة الوفد- صحف:

بداية جولتنا الصحفية تبدأ اليوم من صحيفة المصرى اليوم حيث تحمل خبرا بعنوان "واشنطن: نتعاون مع «القاهرة» لإعادة أموال «مبارك» حيث أكدت وكيلة وزارة الخزانة الأمريكية للشئون الدولية، لائيل برينرد، أن حكومة بلادها، ممثلة فى وزارة العدل الأمريكية، تتعاون مع الحكومة المصرية لمتابعة التحقيقات الخاصة بإعادة أموال الرئيس السابق حسنى مبارك، مشيرة إلى أهمية الدور المصرى فى القيام بعدد من الترتيبات لتحقيق هذا المطلب، إضافة إلى تواصل إجراءات التفاهم بين الطرفين.

قالت برينرد، خلال المائدة المستديرة التى عقدتها مع عدد من الصحفيين بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، أمس، إن وزارة الخزانة أعلنت إجراءاتها وقواعدها الخاصة بهذا الشأن، وأنها ليست مسئولة بشكل مباشر عن المساعدات الأمريكية لمصر، ولكنها مطلعة على إجراءات تنفيذها بشفافية.

وخبر آخر أكبر حركة تنقلات فى تاريخ «الداخلية»: إنهاء خدمة ١٩ مدير أمن و٧٥٠ لواء وعميداً شهدت وزارة الداخلية، أمس، اجتماعا مطولا لأعضاء المجلس الأعلى للشرطة، للاتفاق على الملامح النهائية لحركة التنقلات المرتقبة التى ستصدر الأربعاء المقبل، وتشمل ١٩ مدير أمن و٧٥٠ لواء وعميد شرطة فى مختلف قطاعات الوزارة.

قالت مصادر لـ«المصرى اليوم» إن الحركة التى سيتم اعتمادها اليوم «الثلاثاء» هى الأكبر فى تاريخ الوزارة. واتفق أعضاء المجلس على إقصاء بعض القيادات الذين ارتبطت أسماؤهم بجرائم قتل المتظاهرين فى قضايا ينظرها القضاء.

بينما نقلت صحيفة الشروق خبرا بعنوان "محافظ شمال سيناء: السيطرة على حريق محطة الغاز الطبيعي التي تم تفجيرها جنوب العريش أكد اللواء السيد عبد الوهاب مبروك، محافظ شمال سيناء، أنه تم السيطرة

على الحريق الذي شب في محطة غاز البلوف بمنطقة "الطويل"، جنوب العريش، والذي اندلع في المحطة عقب حادث التفجير الذي وقع بها قبل فجر اليوم الثلاثاء.

وقال مبروك: "إن تفجير اليوم تم بنفس الأسلوب الذي تمت به التفجيرات الثلاث السابقة، ما يؤكد أن مصر مستهدفة للإضرار بالاقتصاد القومي وزعزعة الاستقرار على أرض سيناء".

وأشار إلى أن حجم التفجير كان أكبر من التفجيرات السابقة نظرا لكبر حجم الماسورة في هذه المحطة، والتي يبلغ قطرها 36 بوصة، إلا أنه أمكن السيطرة على الحريق بعد إغلاق المحابس المتفرعة من المحطة والموصلة إليها، موضحا أن هذه المحطة هي التي تضخ الغاز الطبيعي إلى منطقة الشيخ زويد، والذي يتم تصديره إلى إسرائيل.

وقال المحافظ، أثناء تفقده المحطة التي وقع بها التفجير: "إن هناك آلية لتأمين محطات وخط الغاز بالتعاون مع القبائل، حيث تم تعيين عدد من 6 إلى 8 أفراد حراسة من القبيلة التي توجد في نطاقها المحطة أو خط الغاز"، مشيرا إلى أن الأضرار الناجمة عن تفجير اليوم بسيطة قياسا إلى التفجيرات السابقة، حيث تضررت بعض العشش البسيطة والحيوانات جراء النيران، مؤكدا عدم وجود إصابات بشرية أو خسائر في الأرواح.

و نشرت الدستور خبرا بعنوان "زيدان يتراجع عن تفاوضه مع الأهلى ويؤجل العودة لمصر موسم واحد عقب

المستوى الجيد الذي ظهر عليه محمد زيدان قلب هجوم منتخب مصر الوطنى والمحترف بين صفوف نادى بروسيا دورتموند الالمانى خلال مبارياته الودية الاخيرة، فضل الدولي زيدان البقاء مع ناديه فى الدورى الالمانى حتى نهاية تعاقده الرسمى في مباريات الموسم الجديد، متراجعاً عن فكرة الانتقال الى صفوف القلعة الحمراء ، وقد اعترف اللاعب بأن عرض الاهلي سيتم تأجيل النظر فيه للموسم المقبل بعد نهاية عقده وأنه يتلقي اتصالات بشكل مستمر حتى الان من جانب مسئولين كبار فى النادى الاهلي لمعرفة قراره النهائي بعد أن توقفت المفاوضات طوال الفترة الماضية بعد أن فضل أن تكون العودة الى القاهرة فى الموسم بعد المقبل، فى صفقة انتقال لاعب حر بدون تسديد أى مقابل مالى نظير الحصول علي البطاقة الدولية الخاصة به.

تذمر فى البيت الفنى للمسرح بعد مصرع 4 بسبب أعطال المصعد"

لقيت إحدى الموظفات بالبيت الفنى للمسرح مصرعها بعد إصابتها بأزمة قلبية مفاجئة أثناء صعودها سلم المقر الإدارى لعملها على إثر تعطل المصعد الخاص بالمبنى منذ ما يزيد على ثمانية أشهر مضت ولم يستطع زملاؤها نقلها للمستشفى وإنقاذها ..وهو ما أدى إلى قيام العاملين بالبيت الفنى للمسرح والفنون الشعبية والاستعراضية بثورة غضب ضد رئيسي البيتين لأنهما يقعان فى مبنى إدارى واحد وقد تعطل المصعد دون أن يحرك أحدهما ساكنا ويقوم بإصلاحه ،وقد قام العاملون بتنظيم وقفة احتجاجية لإصلاح هذا المصعد وضرورة تشغيله لارتفاع الأدوار التى توجد بها مكاتبهم والتى تهدد حياتهم بالخطر خاصة المصابين بأمراض القلب منهم ومحاسبة المخطئين والمقصرين. كما ذكرت صحيفة الأخبار

محمد زيدان يتراجع عن مفاوضاته مع الأهلي ويؤجل العودة لمصر موسم واحديدان يتراجع ممحمد زيدان يتراجع عن مفاوضاته مع الأهلي ويؤجل العودة لمصر موسم واحدمحمد زيدان يتراجع عن مفاوضاته مع الأهلي ويؤجل العودة لمصر موسم واحدحمد زيدان يتراجع عن مفاوضاته مع الأهلي ويؤجل العودة لمصر موسم واحد

أهم الاخبار