رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف.. الإخوان ترفض العصيان وتصفه بـ "ثورة ضد الثورة"

صحف

الاثنين, 11 يوليو 2011 08:45


بداية جولتنا الصحفية من "الأهرام" حيث رفضت جماعة الإخوان المسلمين العصيان المدنى ووصفته بأنه «ثورة ضد الثورة» و«تعطيل» ، وليس ضغطا، مجددة رفضها الهجوم على المجلس الأعلى للقوات المسلحة والعبارات «المسيئة» من جانب بعض المعتصمين. وقال الدكتور محمود حسين الأمين العام للجماعة، وأحد متحدثيها الاعلاميين إن هناك بالفعل تباطؤا فى المحاكمات وغيرها من مطالب الشعب، ولكن هذا ليس مبررا للجوء للعصيان المدني، داعيا المجلس العسكرى والحكومة لاتخاذ إجراءات عاجلة لتلبية مطالب الشعب المشروعة.

ووصف حسين خطاب رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف بـ «الجيد» لكنه «متأخر» حيث كان من المفترض أن يخرج هذا الخطاب منذ شهرين، وأن الخطاب أتاح الفرصة حاليا لكثرة الجدل وإطلاق المبررات من البعض بتصعيد المواقف.

كما رفض حزب «الحرية والعدالة» ـ المنبثق من الإخوان ـ فكرة العصيان المدني. وقال الدكتور عصام العريان نائب رئيس الحزب ـ إن التربة فى مصر ليست مهيأة للعصيان المدني، ولن تجد الدعوة له استجابة من الشعب، مما سيسفر عن انتكاسة تصيب الاعتصام والمظاهرات بسبب العصيان, وأيد العريان رفض المعتصمين للخطاب، وقال «عندهم حق إنهم يرفضوه».

عيسوي : استقالتي جاهزة

أكد منصور عيسوي وزير الداخلية أن الحركة العامة لتنقلات وترقيات ضباط الشرطة ستصدر بعد غد الأربعاء من أجل تجديد الدماء في جهاز الشرطة والقضاء علي السلبيات , وأنها سترضي كافة فئات الشعب المصري.

وقال عيسوي إنه التقي أمس رئيس مجلس الوزراء د. عصام شرف وأكد له أنه سينفذ القرار الخاص بالضباط المتهمين بقتل المتظاهرين وفقاً للقانون مشيراً إلي أن القرارات الخاصة بهؤلاء الضباط في أيدي وزارة الداخلية ويجري حالياً اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

وشدد وزير الداخلية بحسب صحيفة "الجمهورية" علي أنه منذ اليوم الأول لتوليه الوزارة تعهد بعدم إصدار أي قرار مخالف للقانون , وأنه مستعد لتقديم استقالته في أي

وقت إذا شعر بأن هناك قرارات ستمرر دون رغبته.

وقال عيسوي إنه طلب من أعضاء الائتلاف العام لضباط الشرطة تقديم ما لديهم من مستندات تدين من يتهمونهم من أفراد هيئة الشرطة بالفساد لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها بشكل فوري.. متوعداً بأنه في حالة عجز ضباط الائتلاف عن تقديم تلك المستندات فسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم باعتبارهم ارتكبوا جريمة سب وقذف في حق أشخاص لا يملكون أي أدلة علي اتهامهم.

وأكد أن وزارة الداخلية لم يخرج منها أي قناصة للاعتداء علي المواطنين وذلك طبقاً للجنة تقصي الحقائق. ,وقال إن هناك لجنة تقوم حالياً بمعرفة جهاز الأمن العام بفحص الحقائق الغائبة لكشفها أمام الرأي العام.

وناشد عيسوي المواطنين الابتعاد عن الشائعات لتحقيق استقرار المجتمع مؤكداً أن أيا من ضباط الشرطة لم يطلق أي رصاصة أو خرطوش في أحداث 28يونية الماضي وأن الشرطة لم يكن لها أي تواجد بالميدان.

إسرائيل تعترف بـ«جنوب السودان».. وتعرض مساعدتها اقتصادياً

أعلنت إسرائيل اعترافها بجنوب السودان الدولة الوليدة، أمس، وعرضت تقديم مساعدات اقتصادية لها بعد الانفصال عن السودان، الذى يرفض إقامة علاقات مع تل أبيب , وفى الوقت الذى استمرت فيه الاحتفالات فى شوارع جوبا، عاصمة جنوب السودان بالاستقلال , قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، أمام مجلس وزرائه، أمس: «أعلن هنا أن إسرائيل تعترف بجنوب السودان».

 

وأضاف: «نتمنى لها النجاح.. إنها دولة تسعى للسلام، وسنسعد بالتعاون معها كى نضمن تنميتها ورخاءها»، فيما قال وزير الداخلية الإسرائيلى «إلياهو يشاى» إن إعلان دولة جنوب السودان سيجعل من السهل على إسرائيل أن تقوم بترحيل لاجئى

السودان من أراضيها، حيث يعيش فى إسرائيل آلاف اللاجئين والعمال المهاجرين من السودان.

فيما نقلت صحيفة "المصري اليوم" عن صحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية أن مئات اللاجئين السودانيين فى إسرائيل احتفلوا باستقلال دولتهم برقصات جماعية وخطب حماسية، خاصة بعد أن سارع العديد من دول العالم للاعتراف بالدولة الحديثة مؤكدين دعمها.

إبراهيم حسن‮ ‬: مبروك للأهلي الدوري بالكوسة‮

شن إبراهيم حسن مدير الكرة بنادي الزمالك هجوما عنيفا علي مسئولي إتحاد الكرة عقب مباراة وادي دجلة الأخيرة التي انتهت بتعادل الزمالك إيجابيا بهدف مؤكدا أن النادي الأهلي حصل علي درع الدوري هذا العام بالكوسة من قبل مسئولي"الجبلاية"برئاسة سمير زاهر ورفاقه الذين نجحوا بشتي الطرق في إقصاء الزمالك من المقدمة لإهداء الدرع للنادي الأهلي بطريقة‮ ‬غير مشروعة لوجود بيزنس ومجاملات بين مسئولي الأهلي واتحاد الكرة‮.‬

وقال مدير الكرة بالزمالك في تصريحاته لصحيفة "الأخبار" إن الزمالك هو بطل الدوري بجدارة هذا الموسم لأن الفريق تعرض لظلم كبير من مسئولي اتحاد الكرة ولجنة الحكام،والذين صمموا علي تعيين حكام"ملاكي"لمباريات الزمالك،وآخرها الحكم جهاد جريشة الذي أدار مباراة وادي دجلة والذي اعترضنا عليه ولم يتم تغييره رغم‮ "‬البلاوي"الكثيرة له مع الفريق هذا الموسم،كل هذا ليس إلا لهدف واحد فقط،وهو الإطاحة بالفريق الأبيض من القمة،ويكفي الأخطاء الفادحة التي تسببت في ضياع النقاط من الزمالك‮.‬

وقال إبراهيم حسن:مبروك للأهلاوية درع الدوري باطل،وهو أمر ليس بجديد علي النادي الأهلي الذي يفوز بالبطولات بالمجاملات،وهو ما نرفضه داخل نادي الزمالك،وأنه بالفعل راض علي ماقدمه لاعبو الفريق الأبيض في المباريات هذا الموسم رغم خسارة درع الدوري قبل أربعة أسابيع من عمر المسابقة هذا الموسم‮.‬

خالد يوسف يقدم بلاغا للنائب العام

فوجيء خالد يوسف فور عودته من باريس حيث كان يقضي رحلة مع عائلته هناك بأن هناك أكثر من شخص انتحلوا شخصيته علي الفيس بوك وقاموا بكتابة تعليقات علي الفيس بوك تسيء الي رئيس الوزراء والمجلس العسكري وللعديد من زملائه وللاعبي كرة القدم , الي جانب أنهم يقومون بالتعرف علي فتيات من خلال "ا لفيس بوك " ويعدوهن بفرص عمل في السينما وعمل مسابقات لاختيارهن.

من جانبه قام خالد يوسف كما ذكرت صحيفة "الدستور" بتقديم بلاغ في وزارة الداخلية , كما تقدم ببلاغ عاجل للنائب العام تضمن البلاغ أكثر من 16 "أكاونت" مزور علي "الفيس بوك".

 

 

أهم الاخبار