رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بجولة الصحف.. مصر تستورد 180 ألف طن قمح روسي للخبز المدعم

صحف

السبت, 09 يوليو 2011 09:26
بوابة الوفد – صحف:


"شباب الثورة" يجبرون "مؤيدى مبارك" على الرحيل من ميدان مصطفى محمود أجبر عدد من شباب الثورة، أمس، مؤيدى الرئيس السابق حسنى مبارك على الرحيل من ميدان مصطفى محمود، الذى شغلوه منذ اندلاع ثورة ٢٥ يناير. ونظم العشرات من شباب الثورة وقفة احتجاجية لمدة نصف ساعة فى الميدان، ارتدوا خلالها زياً موحداً مرسوماً عليه علم مصر، ورددوا عدة هتافات تطالب بسرعة محاكمة المتهمين بقتل المتظاهرين واستمرار الثورة.

ووقعت اشتباكات محدودة بالأيدى بين شباب الثورة وبعض مؤيدى مبارك، بسبب مطالبة الفريق الأول بسرعة محاكمة مبارك والقصاص للشهداء، فيما اعتبر المؤيدون أن الثورة فشلت، وأنها أدت إلى انتشار الفوضى فى المجتمع، وعدم تحقيق أى إنجاز يذكر.

واستمرت الاشتباكات بين الجانبين أكثر من ساعة، ولم تنته إلا بعد ترك شباب الثورة الميدان، والتوجه إلى ميدان التحرير فى مسيرة بشارع جامعة الدول العربية، ثم شارع البطل أحمد عبدالعزيز، طالبوا خلالها المارة بالانضمام إليهم حتى ميدان التحرير، لاستكمال مكاسب الثورة، ومحاكمة الضباط المتهمين بقتل المتظاهرين، ورموز النظام السابق المتهمين فى قضايا فساد مالى.

من جانبهم، أكد مؤيدو مبارك لصحيفة "المصري اليوم" تمسكهم بحقهم فى

التظاهر بالميدان يوم الجمعة المقبل، مؤكدين أن انصرافهم من الميدان جاء منعاً للاحتكاك والاشتباك مع شباب الثورة.

حسام حسن يرفض تهنئة الأهلي بالدوري

رفض حسام حسن تهنئة نادي الأهلي بحصوله علي الدوري , قائلا : "أرفض تهنئة من سب أمي" في إشارة للهتافات العدائية التي يتعرض لها من جانب جمهور الأهلي, واعتبر أن الفوز بالمركز الثاني يعد أمرا جيدا لفريقه في ظل قلة الإمكانيات التي يعاني منها النادي , وفي ظل نقص خبرة لاعبيه.

علي صعيد آخر انتقد معظم أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك التصرف غير اللائق الذي حدث من بعض الجماهير الزمالكاوية ضد رجال الأمن كما ذكرت صحيفة "الشروق" , ويبحث المجلس إصدار بيان لإدانة ما حدث وإرسال برقية اعتذار لوزارة الداخلية.

مصر تستورد 180 ألف طن قمح روسي للخبز المدعم

تعاقدت هيئة السلع التموينية علي شراء 180 ألف طن قمح روسي لإنتاج الخبز المدعم أمس من خلال مناقصة عالمية وتقدم لها 20 عرضاً

وتم قبول 3 عروض يبدأ توريد الصفقة من أول أغسطس المقبل لمدة 10 أيام.

صرح المحاسب نعماني نصر نعماني نائب رئيس الهيئة لصحيفة "الجمهورية" بأن الكميات تتضمن 60 ألف طن قمح بسعر 243.5 دولار للطن وقيمة النولون 17.48 دولار للطن و60 ألف طن قمح بسعر 244.5 دولار للطن وقيمة النولون 17.51 دولار و60 ألف طن بسعر 244.5 دولار للطن وقيمة النولون 25.18 دولار لكل طن.

مشيراً إلي أن انخفاض السعر بها بنحو 55 دولاراً للطن عن آخر صفقة تعاقدت عليها الهيئة منذ 15 يوماً , ومن المتوقع أن تستحوذ روسيا علي نسبة كبيرة من القمح المصدر لمصر في الفترة القادمة نتيجة لانخفاض سعره وتكلفة الشحن.

20 مليون يورو لمنظمات المجتمع المدني

أعلنت كاثرين أشتون ممثلة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي‏,‏ تخصيص‏20‏ مليون يورو لدعم منظمات المجتمع المدني المصرية‏,‏ وقالت ـ في كلمة أمام البرلمان الأوروبي‏ نقلتها صحيفة "الاهرام" إن الاتحاد أعد برنامجا جديدا للنهوض بالأحياء الفقيرة بالقاهرة‏.

وأكدت أشتون أنه تقرر تعيين برناردينو ليون ممثلا للاتحاد الأوروبي لمنطقة جنوب المتوسط, تعبيرا عن اهتمام الاتحاد بهذه المنطقة المهمة من العالم, مشيرة إلي أن الممثل الجديد سوف يعمل علي تعزيز الدور السياسي للاتحاد, في ظل التغيرات الجذرية التي تشهدها دول المنطقة.

وأكدت المسئولة الأوروبية أن الاتحاد شكل فريق عمل يضم ممثلين عن مختلف المؤسسات المالية الأوروبية, لضمان تحويل تعهدات أوروبا تجاه دول الربيع العربي إلي واقع ملموس.

أهم الاخبار