رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة بصحف اليوم.. مبارك لم يوضع على جهاز التنفس

صحف

الخميس, 07 يوليو 2011 08:50
بوابة الوفد – صحف:

بداية جولتنا الصحفية مع "الأخبار" حيث أكد مصدر مسئول قريب من اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق

انه لا يفكر في ترشيح نفسه للرئاسة لأنه متفرغ حاليا لحياته العائلية وانه لا يمارس أي عمل سياسي أو عسكري, وأن كل ما أثير حول هذا الأمر عار تماما من الصحة.

 

وأضاف المصدر أن سليمان يشكر مؤيديه الذين طالبوا بترشيحه ويشعر بسعادة كبيرة لهذا التأييد وحب الناس له, وطالب مؤيديه بعدم التطاول علي أي مرشح ومنع البلبلة.

مبارك لم يوضع علي جهاز التنفس

قال مصدر طبي مسئول بمستشفي شرم الشيخ الدولي إن الحالة الصحية للرئيس السابق حسني مبارك مستقرة منذ اسبوعين ولم يتم وضعه علي جهاز التنفس الصناعي.

وأكد المصدر لصحيفة "الجمهورية" ان ماحدث أمس الأول هو إدخال جهاز خاص بتدليك اطراف الجسم والعلاج الطبيعي الي غرفته خشية ضمور عضلاته خاصة أنه يتلقي العلاج داخل غرفته ولم يفارقها منذ اكثر من شهرين مما قد يؤدي الي ضمور العضلات لعدم الحركة, وأشار الي أن حالة الاكتئاب التي يعاني منها مبارك بدأت تتراجع للغاية نتيجة تحسن حالته العضوية.

البابا لفتاة في الكنيسة: أقضي عيد ميلادك في التحرير

سألت فتاة البابا كلمة طيبة بمناسبة عيد ميلادها الذي يوافق الجمعة 8 يوليو، قال: "روحي قضي عيد ميلادك في ميدان التحرير", وذلك خلال عظته الإسبوعية بالكاتدرائية التي جاءت بعنوان

"صفات الله".

جلال إبراهيم: نادي الزمالك خسر العديد من النقاط بسبب التحكيم

طالب مجلس إدارة نادى الزمالك، اتحاد الكرة، بالتحقيق فى وقائع فساد لجنة الحكام، بناء على ما ورد فى تقارير إعلامية عن بسط حازم الهوارى، عضو اتحاد الكرة، نفوذه على عصام صيام، رئيس اللجنة، وتحديد حكام المباريات وفقاً لأهوائه رغم عدائه الشديد للزمالك، وكذلك الاستناد لاعترافات أحد الحكام بأن التحكيم أهدى الدرع للأهلى.

من جانبه، أكد جلال إبراهيم رئيس النادى لصحيفة "المصري اليوم" أنه لن يسكت على هذه التجاوزات التى وصفها بـ«المهازل» وقال: «لابد من التحقيق فيها وإقالة لجنة الحكام»، وأشار إلى أن الزمالك خسر الكثير من النقاط، بسبب الظلم التحكيمى، مما أضعف فرصته فى الفوز بالدرع بعد أن كان هو الأقرب له.

أبو حديد وجه خطابا شديد اللهجة لمسئولي الاتحاد الأوروبي

في تحرك مصري سريع لمواجهة القرار الأوروبي بحظر استيراد البذور المصرية للاشتباه في صلتها بالبكتيريا القاتلة إيكولاي استدعي الدكتور أيمن أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلي المفوضية الأوروبية بالقاهرة‏, ‏حيث وجه خطابا شديد اللهجة لمسئولي الاتحاد الأوروبي, وطلب ايضاحا في أسرع وقت لهذا القرار الذي يضر بسمعة صادرات مصر

الزراعية, وطالبهم بالحذر من محاولات الإساءة لمصر.

وقال الوزير في تصريح خاص لصحيفة "الأهرام" إن المفوضية أبلغت مصر قبل يومين من خلال الحكومة الالمانية براءة بذور المصرية من انتشار البكتيريا النزفية في أوروبا, حيث جاءت جميع التحاليل التي أجريت عليها سواء في صورتها الصلبة أو مستنبتة سلبية, وأكدت خلوها من البكتيريا.

ووصف الوزير القرار الجديد بأنه صادم ومخالف لاعتقاداتنا بنزاهة الاتحاد الأوروبي في التعامل مع صادرات مصر الزراعية, مشيرا الي ان مصر ستواجهه بحزم اجراءات حازمة إزاء الصادرات الأوروبية لمصر في إطار المعاملة بالمثل.

تهانى حلاوة: دفعت ثمن زواج أختى من زكريا عزمى

اعترضت الإعلامية تهانى حلاوة بشدة عما جاء بالبلاغ المقدم للنائب العام ضدها، والذى تقدم به خالد السبكى أحد العاملين باتحاد الإذاعة والتليفزيون يتهمها باستغلال نفوذها كشقيقة زوجة زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية فى التربح ماديا بعد خروجها على المعاش وتعيينها كمدير عام للبرامج بمدينة الإنتاج الإعلامى ثم ترقيتها كرئيس للقطاع نظير راتب ومكافآت بمبالغ ضخمة.

وقالت في تصريحات لصحيفة "الشروق" أن مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامى اختار اثنين من أصحاب الخبرة فى عضوية المجلس وتم اختيارى مع د. أشرف زكى فى السنة الرابعة والأخيرة لى فى المدينة وخلال هذا العام لم اتقاض مليما واحدا من هذا المنصب سوى مكافأة اللجان التى كنا نعقدها.

وأكدت أن قرابتها لعزمى تسببت في تعطل مشوارها المهنى كثيرا ، وأنها دفعت ثمنا باهظا متسائلة هل يعقل أن أحصل على منصب رئيس قطاع القنوات المتخصصة، وأنا فى سن 58 عاما ؟، علما بأن غيرى حصل على نفس المنصب، وهو فى الأربعين، وكنت اتقاضى 18 ألف جنيه، بينما أدير قطاعا يضم أكبر عدد من القنوات.

 

أهم الاخبار