عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفجيرات جامعة القاهرة تتصدر عناوين الصحف

انفجار ميدان النهضة
انفجار ميدان النهضة

استحوذت التفجيرات الإرهابية الثلاثة التي وقعت أمس بالقرب من البوبة الرئيسية لجامعة القاهرة والتي أسفرت عن استشهاد عميد شرطة وإصابة 5 آخرين علي اهتمام الصحف الصادرة صباح اليوم، الخميس.

فتحت عنوان "جريمة إرهابية بشعة بجامعة القاهرة" أشارت صحيفة "الوفد" إلى أن قوات الأمن بالجيزة تمكنت من القبض على 20 طالبا من جامعة القاهرة يشتبه في تورطهم في الحادث الإرهابي.
وقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان "دماء الشهداء على أسوار الجامعة" إن "الإرهاب الأسود ليطل برأسه من جديد أمام جامعة القاهرة بتفجير عبوتين ناسفتين أمس، بالقرب من نقطة أمنية، ما أسفر عن استشهاد العميد طارق المرجاوى رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة، وإصابة 5 ضباط من بينهم اللواء عبد الرؤوف الصيرفى نائب مدير أمن الجيزة لقطاع الغرب".
ومن جهتها، لفتت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان "قنابل على أبواب الحرم الجامعي" إلى أن المفاجأة في انفجارت جامعة اختفاء مظاهرات طلاب "الإخوان المسلمين" الإرهابية قبل وقوع الانفجارات.
وأشارت إلى أن محيط جامعة القاهرة شهد أمس 3 انفجارات إرهابية مروعة هزت محافظة الجيزة، وأثارت الذعر بين المواطنين وطلاب الجامعة، في البداية انفجرت عبوتان بدائيتا الصنع زرعهما الإرهابيون أعلى شجرة معمرة ملاصقة لكشك أمني أمام كلية الهندسة قرب ميدان النهضة مواجه للباب الرئيسى للجامعة بشكل متعاقب خلال دقيقتين، ما أسفر عن استشهاد العميد طارق المرجاوي، رئيس مباحث غرب الجيزة، وإصابة اللواء عبدالمنعم الصيرفي نائب مدير أمن الجيزة والعميد عادل هيكل مساعد الأمن لفرقة الهرم والعقيد مصطفى البكري مفتش المباحث والمقدمين هشام جاد وحازم العراقي والمقدم حسن الصباغ وبعد أقل من ساعتين انفجرت عبوة ثالثة تم زرعها قرب الكشك الأمني دون حدوث إصابات وكان قريب من الانفجار عدد من الضباط والصحفيين.
وأضافت "تم زرع العبوات قرب كشك تمركز الشرطة التى تؤمن الميدان ومحيط جامعة القاهرة وكان اللافت للنظر انه لم تحدث مظاهرات من طلاب الاخوان حتى وقعت الانفجارات مما يشير إلى ان الطلاب كانوا على علم

بان انفجارا سوف يحدث وقالت مصادر إن القنابل بدائية الصنع كانت تستهدف تشكيلات الأمن المركزى التى وصلت قبل الانفجار بدقائق لتأمين الحرم الجامعي".
من جانبها، قالت"الجمهورية" تحت عنوان "الأشجار.. المفخخة" إن محيط جامعة القاهرة شهد جريمة إرهابية جديدة أمس، حيث انفجرت ثلاث عبوات ناسفة بالقرب من نقطة مركز قوات الشرطة المتواجدة في ميدان النهضة لتأمين الجامعة أسفرت عن استشهاد العميد طارق المرجاوي رئيس فرع البحث الجنائي لقطاع غرب الجيزة وإصابة اللواء عبد الرؤوف الصيرفي ثابت مدير أمن الجيزة لقطاع غرب والعقيد مصطفى بكري والعميد عادل هيكل والرائد حازم العراقي والنقيب عادل طلبة ومجندين اثنين.
وعلى صعيد متصل، ذكرت"المصري اليوم" تحت عنوان "الإرهاب يبدأ مرحلة جديدة" أن الجماعات الإرهابية التابعة لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسى وجهت ضربة نوعية جديدة أمس واستهدفت قوات الشرطة فى محيط جامعة القاهرة بثلاث تفجيرات متعاقبة، ما أدى إلى استشهاد العميد طارق المرجاوي، مفتش مباحث غرب الجيزة، وإصابة 5 ضباط آخرين ، بينهم نائب مدير أمن الجيزة، ومواطن تصادف مروره أثناء الانفجار.
وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان "إرهاب القنابل يضرب جامعة القاهرة" إن رئيس الوزراء إبراهيم محلب دعا، إلى سرعة عقد لجنة أمنية بحضور وزراء الدفاع الداخلية العدل والمخابرات العامة والحربية والأمن القومى لبحث الموقف بعد انفجارات جامعة القاهرة.