رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأشيرة "المهدي" ممنوعة من التنفيذ في الإذاعة والتليفزيون

صحف

الأحد, 26 يونيو 2011 21:13
كتب - حامد فتحي:


رفض محمد عبدالحليم رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون تنفيذ قرار المجلس الأعلي للصحافة الذي ينص علي تعيين عدد من الصحفيين الموزعين من جرائد الأمة والحقيقة وآفاق عربية إلا بعد تأشيرة اللواء طارق المهدي رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون .

وقالت الزميلة رباب سعفان لـ"بوابة الوفد" الإلكترونية إنها حصلت وعدد من زملائها الصحفيين علي قرار من المجلس الأعلي للصحافة بالتعيين في مجلة الإذاعة

والتليفزيون، وأنها ذهبت للواء طارق المهدي رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون وحصلت علي تأشيرة منه باعتماد القرار ثم ذهبت لعبدالحليم وأعطته القرار لكنه أخذ القرار ورفض اعتماده ولم يرجعه إليها حين طلبته منه وحين أصرت علي أن تأخذ نسخة من القرار قام بإخفاء توقيع اللواء المهدي وتصوير القرار وأعطاها نسخة من
غير تأشيرة المهدي .

وأضافت أنها حاولت مقابلة اللواء المهدي لكن لم تستطع، وقالت إن عبدالحليم أكد أنه لا يتبع المجلس الأعلي للصحافة ولن ينفذ قراره.

وكان قد اعتصم ثلاثة صحفيين الأسبوع الماضي بمكتب نائب رئيس الوزراء د. يحيي الجمل فى مجلس الشعب، بصفته رئيس المجلس الأعلى للصحافة، ممثلين عن 45 صحفياً كانوا يعملون بصحف متوقفة عن الصدور، وهى (آفاق عربية- الأمة- الحقيقة)، والذي أصدر الجمل خطابا لهم لتوزيعهم على الصحف القومية، إلا أن رؤساء تحرير الصحف القومية رفضوا التنفيذ.


أهم الاخبار