رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العاملون بالنظم الزراعية يكذبون الأسبوع"

صحف

الخميس, 16 يونيو 2011 10:04
الاسماعيلية – نسرين المصرى :

كذب العاملون بمشروع تطوير النظم الزراعية بالاسماعيلية وسيناء ما نشرته جريدة الاسبوع بتاريخ 13/6/2011 بالعدد 736 والذي حمل عنوان "بالضربة القاضية أبو حديد وشركاه تخلصوا من مشروع تطوير النظم الزراعية واختفاء 600 رأس ماشية وتصحر 150 فدانا جنوب القنطرة " والتابعة للمشروع .

وانتابتهم حالة من الغضب معتبرين ان الصحفى الذي قام بتغطية هذا الخبر لا يفقه شيئا عن المشروع ولم يقم بزيارتهم ولا جهة حصوله على هذه المعلومات الخاطئة التى هدفها إضاعة جهود العاملين الواضحة تماما بهذا المشروع الذي نجح علي ارض الإسماعيلية وشرق القناة وثبتت

جدارته فى عمل خدمة إرشادية زراعية لمواطني مدن القناة وسيناء لأكثر من 25 عاما ويعد هذا المشروع من المشاريع الحكومية الناجحة علي أرض سيناء والتى تطبق أحدث الاساليب التكنولوجيا فى جميع المجالات الزراعية والثروة الحيوانية .

وأشاروا إلى أن ما ذكر بالخبر من تصحر 150 فدانا بجنوب القنطرة غير صحيح علي الإطلاق حيث إن 50 فدانا من هذه المساحة مزروعة حاليا بمحاصيل الأعلاف ( برسيم حجازي ) والذي يستخدم فى تغذية

عجول التسمين التابعة لمحطة الانتاج الحيوانى للمشروع والمساحة الباقية منزرعة بأشجار الزيتون ولا يوجد بها سنتيمتر واحد متصحر كما ذكر الخبر .

الدكتور سعيد شحاتة - المشرف علي المشروع -كذب ما جاء بالخبر وقال إن 90 % من المزارع المثمرة لم يتم خلعها وأرض الواقع خير دليل علي ذلك وان زراعات هذه المحاصيل جيدة ومثمرة خاصة العنب والمشمش والمانجو والزيتون .

وأكد أن محطة الإنتاج الحيوانى تحتوي الآن علي ما يزيد على 250 رأس ماشية حيث يتم بيع ما وصل منها مرحلة التسمين والجزء الآخر يتم ذبحه بالمجزر ويتم بيع لحومه بمنفذ المشروع الموجود بمديرية الزراعة بالاسماعيلية ويباع بأسعار مخفضة وأقل من السوق مساهمة من المشروع فى حل أزمة ارتفاع أسعار اللحوم.

 

 

أهم الاخبار