رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحف: قلب مبارك لم يتوقف

صحف

الأربعاء, 15 يونيو 2011 09:26
كتبت – رشا حمدي:

بداية جولتنا الصحفية مع تصريحات د.عاصم عزام رئيس الفريق الطبي المرافق للرئيس السابق حسني مبارك بمستشفي شرم الشيخ الدولي لصحيفة "الجمهورية" الذي اكد ان صحة مبارك كما هي منذ أسبوعين مستقرة نسبياً وتتحسن تدريجيا ومازالت نوبات الاكتئاب تنتابه علي فترات متقاربة ويتناول الوجبات الغذائية الثلاث لكن بكميات قليلة جداً, ونفي ما تردد بشأن توقف قلب الرئيس السابق بشكل مفاجئ واجراء الأطباء صدمات كهربائية له.

علي صعيد آخر مازالت زوجته سوزان ثابت ترافقه داخل غرفته لمتابعة حالته الصحية خاصة بعد تأخرها خلال الفترات السابقة بسبب ما لحق به من احداث لم يكن يتوقعها وقرار محاكمته بإحدي محاكم القاهرة وتوجيه اتهامات الاشتراك في قتل المتظاهرين وإهدار المال العام في تصدير الغاز لإسرائيل.

حكم الطبلة

بدورها نقلت صحيفة "الاهرام" أول مرافعة للنيابة العامة أمام محكمة جنايات الجيزة في قضايا الإضرار بالمال العام‏ حيث صرخ ممثل النيابة العامة مخاطبا هيئة المحكمة قائلا‏:‏ هاهو أول مشهد في كتاب التاريخ

في قضية وطن ثار علي الظلم والفساد‏ وأبي علي نفسه الطغيان والاستبداد ضد من استمرأوا طريق الشيطان وتناسوا أن عين الله الديان لا تنام, فخاب مسعاهم وهتكت أستارهم.

ووصف ممثل النيابة في مرافعته المتهمين رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة الأسبق هارب, وعمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية السابق, وأحمد عز أمين التنظيم الأسبق بالحزب الوطني المنحل بالخبث والجحود.وطالب ممثل النيابة بتوقيع أقصي العقوبة علي المتهمين مؤكدا انه متحدث بلسان شعب بأكمله, ثم انضم المدعون بالحق المدني لطلبات النيابة وترافعوا قائلين: "عشنا زمنا تحكم فيه مصر بالطبلة".

إسرائيل تتجسس على الكنيسة

وفى" روزاليوسف" كشف الأنبا موسي أسقف الشباب عن محاولات من جانب إسرائيل للتجسس علي الكنيسة المصرية وقياداتها من ضمن محاولاتها للتجسس علي مصر.

وقال: «نحن لا نخاف إسرائيل وكلنا نعلم جيدًا أنها تستغل الفتن الطائفية

في المنطقة ومطلعين عنينا».

وأكد الأنبا موسي في حوار مع «روزاليوسف» أن المسلمين يرفضون الدولة الدينية قبل الأقباط ولا أحد يستفيد منها بل سنواجه مشاكل عديدة بسببها، وقال: «إن الأقباط في مصر في حماية الله وإخوانهم المسلمين».

ورفض أسقف الشباب مطالب بعض الأقباط بالحماية الدولية والتدخل الأجنبي قائلا: «من يطالب بالتدخل والحماية الدولية خائن حقيقي لمصر، وأقول لأقباط المهجر «نحن لسنا في حاجة إلي حماية أمريكا ولا غيرها لأننا في مصر المباركة».

وعلي صعيد الحريات قال الأنبا موسي إن الكنيسة لا تصادر حرية الشباب، مؤكدا أن «التمرد» ممكن، مرحبًا بظهور جماعات قبطية، لكنه قال إنها لا تقارن بجماعة الإخوان المسلمين التي تمارس السياسة

القوات البحرية تنفذ ‮٧٨ ‬مصريًا من الغرق في البحر المتوسط

صحيفة "الاخبار" قالت إنه بالرغم من قيام ثورة 25 يناير إلا أن القوات البحرية ‮أنقذت 78 ‬شابا مصريا من الغرق في مياه البحر المتوسط،‮ ‬كانوا علي متن مركب صيد في محاولة للقيام بهجرة‮ ‬غير شرعية‮, و‬تم تقديم الإسعافات الأولية والرعاية اللازمة للشباب‮, وتم قطر مركب الصيد لميناء الإسكندرية وإقامة مستشفي ميداني بالميناء وتولت السلطات المختصة الاجراءات القانونية‮.‬

و أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها بقيام الوحدات البحرية بالإسكندرية ومطروح بتكثيف اجراءات المراقبة والبحث علي امتداد الساحل الشمالي.

أهم الاخبار