رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صحف: تهريب 30 مليار دولار فى حقائب مغلقة

بداية جولتنا الصحفية اليوم الاربعاء من صحيفة "الاهرام" حيث حذرت تقارير اقتصادية مهمة أمس من استمرار تردي الوضع الاقتصادي‏,‏ إذا استمرت حالة فوضي الاحتجاجات والتدهور الأمني‏.‏ وذكرت أرقام صادرة عن البنك المركزي ان الاحتياطي من النقد الأجنبي قد تراجع ليصل الى 27,228 مليار دولار في نهاية مايو الماضي بانخفاض تصل قيمته إلي772 مليون دولار عن نهاية إبريل الماضي.

ونقلت الأهرام عن مجلة نيوزويك الأمريكية أن حالة عدم الاستقرار والفوضي وعدم الثقة بعد ثورة25 يناير دفعت رجال الأعمال والأثرياء العرب إلي تهريب ما لا يقل عن30 مليار دولار من مصر في حقائب ضخمة مغلقة, أي عن غير طريق البنوك.

اقتحام مستشفي شرم الشيخ

بدورها كشفت مصادر مطلعة‮ لصحيفة "‬الاخبار‮" ‬داخل محبس مبارك ان قوات الامن المسئولة عن تأمين مستشفي شرم الشيخ الدولي شهدت تعزيزات كبيرة في حجم وتشكيلات القوات بالمكان وذلك تحسبًا لأي محاولات‮ ‬غير مسئولة لاقتحام المستشفي‮ ‬سواء لتهريب الرئيس السابق او للتعدي عليه‮.. ‬ولاسيما بعد انتشار انباء عن تهديدات تم رصدها علي مواقع الكترونية لتنظيم محاولات لاقتحام المستشفي‮.. ‬واوضحت المصادر ان‮ ‬التعزيزات وصلت بالفعل من قطاع الامن المركزي بمديرية امن شمال سيناء وبلغت اربعة تشكيلات تم اضافتها للتشكيلين السابقين المتواجدين امام المستشفي منذ احتجاز مبارك بها يوم‮ ‬13‮ ‬من شهر ابريل الماضي‮.. ‬كما ادخلت مديرية امن جنوب سيناء عددا كبيرا من الحواجز الحديدية والمصدات الجديدة الي الخدمة لأول مرة يوم الجمعة الماضية لتيسير عمليات قوات التأمين‮. ‬

إسرائيل خائفة من الإخوان

أما صحيفة روزاليوسف فقد انصب اهتمامها على نقل تصريحات رئيس جهاز الموساد الأسبق «شيبتاي شافيط» الذي أعرب عن تشاؤمه بخصوص نتائج ثورات «الربيع العربي» قائلاً: «إنها ثورات يصعب جدا رؤية نتائجها، ويمكن القول

إن نتائجها لن تكون ديمقراطية علي النمط الغربي».

وزعم «شافيط» أن الدولتين اللتين نجحتا فيهما الثورة، وهي كل من مصر وتونس لم يشهدا بوادر أي ديمقراطية غربية، إنما شهدا صعودا للتيار الإسلامي، خصوصا «الإخوان المسلمين»، مضيفا: أن الجماعة تعد جبهة مهمة والأكثر تنظيما، ولديهم فرصة كبيرة في التحول إلي قوة مؤثرة في مجلس الشعب المصري، علي حد قوله كما أعرب عن قلق إسرائيل المتزايد من صعود الإخوان للحكم.

محافظ المنوفية يوزع اسطوانات البوتاجاز

وفى "الجمهورية " فوجئ المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية أثناء عودته من مدينة السادات بعد انتهاء زيارة رئيس مجلس الوزراء بوجود زحام شديد من المواطنين أمام مستودع شبراباص علي طريق السادات - شبين الكوم.. فطلب المحافظ علي الفور من المحاسب كامل عبد الحميد وكيل الوزارة مدير عام التموين إرسال سيارة كبيرة محملة باسطوانات ممتلئة.. وبالفعل تقابل المحافظ مع السيارة في منتصف الطريق فما كان منه إلا أن نزل من سيارته وركب مع سيارة الأنابيب حتي وصولها إلي مستودع شبراباص وتابع عملية التوزيع بعض الوقت وأسند استكمال المهمة للواء جمال المغربي رئيس مركز ومدينة شبين الكوم لارتباطه باجتماع المجلس التنفيذي.