رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السلفيون يرفعون شعار:" الدقن والجلابية مش كفاية"

صحف

الثلاثاء, 07 يونيو 2011 09:26
كتب:عصام عابدين

بداية جولتنا الصحفية اليوم الثلاثاء من "الجمهورية " وتصريح محمد عيد عودة عضو لجنة النظام الانتخابي بمؤتمر

الوفاق الوطني "النظام الانتخابي" بأنه سيتم اليوم التصويت علي منع المتورطين من أعضاء الحزب الوطني المنحل في قتل المتظاهرين خلال الثورة أو المشاركين في إفساد الحياة السياسية من اعضاء "لجنة السياسات" من ممارسة العمل السياسي مدي الحياة.

 

وأضاف أنه بالنسبة لأعضاء الوطني في مجلسي الشعب والشوري سيتم أيضا التصويت علي منعهم من المشاركة في العمل السياسي لمدة عشر سنوات وتنخفض الي 5 سنوات لأعضاء المجالس المحلية وأمناء المحافظات من أعضاء الوطني.

عملاء إسرائيل على الفيس بوك

اقتحمت "روزاليوسف" موقع الموساد ، وقالت إنه في أول صفحة تجد شعارهم وخاتمهم "إنه بالخداع وحده تصنع لنفسك حربا" وبجانب كلمة ادخل للموقع تجد اسهم (الموساد ـ المخابرات الإسرائيلية) وفي خانة المعلومات تجد بالعبرية وصفا للموقع يقولون فيه: (الموقع مخصص لضباط المخابرات الإسرائيلية ولضباط الأمن الداخلي ولعملاء إسرائيل بالعالم ممن يعملون في صمت ليل نهار لصالح دولة إسرائيل ويستحقون الثناء عليهم والتحاور معهم عن عملياتهم السرية في قتل الإرهابيين.)

,الموقع مخصص كذلك لوحدة "كيدون" المتخصصة في قتل واغتيال أعداء إسرائيل بالعالم، إذا كنتم عملاء لإسرائيل انضموا للموقع وألقوا عليهم التحية وقدموا لهم الشكر علي ما يقومون به .

وتخبرنا "روزا" أن عدد عملاء اسرائيل 192 «عميلاً» من دول عربية على الفيس بوك مهمتهم التحاور

باللغة العربية، وقد سجلوا أسماءهم الحركية في الصفحات الخاصة بأعضاء الموقع رقم 22 و 23، وأبرزها عميل سجل اسمه تحت لقب (ائتلاف ثورة النضال السلمي) وآخر سجل نفسه باسم (إبراهيم زقزاق ائتلاف ثورة يناير المصرية) وربما كانت إشارة واضحة علي اهتمام هذا العميل بالتحديد بالثورة المصرية.. وربما كان ذلك غطاءه.. وربما تشير التسمية لكود خطة تدور في مصر غير أن الصحيفة قالت إنها لا تملك غير البيانات التي أكدت ان ذلك العميل يحاور المئات من شباب ثورة التحرير علي فيس بوك دون أن يعلم أي منهم هويته الحقيقية.

الدقن والجلابية مش كفاية

بدورها وفى "المصرى اليوم" رفعت قيادات سلفية شعارها فى دعم مرشح الرئاسة القادم «الجلابية والدقن.. مش كفاية» .

ووضع عبدالمنعم الشحات المتحدث باسم الدعوة السلفية فى الإسكندرية، ثلاثة شروط لمن يرشح نفسه فى انتخابات الرئاسة، هى: الهوية الإسلامية والكفاءة والنزاهة. وقال: «أى شخص تتوافر فيه تلك الشروط سندعمه، سواء كان سلفياً أو غيره ولن نتنازل عن شرط منها».

وهو ما دفع د. حسام أبوالبخارى، أحد مؤسسى حزب الفضيلة السلفى، إلى تأجيل إعلان موقفه من مرشحى الرئاسة إلى ما بعد انتخابات مجلس الشعب، وقال: «أهم

شرط عندنا لاختيار الرئيس أن تكون لديه قدرة على إدارة البلاد سياسياً وإدارياً، فلن نختار على أساس الدين فقط»، مؤكداً أن الجلباب واللحية غير كافيين لتأييد المرشح فى الانتخابات.

محاولة هروب‮ ‬ زوجة‮ ‬عز‮‬الثانية إلي لبنان

أما "الأخبار" فطالعتنا برفض ‮إدارة الجوازات بمطار القاهرة الدولي سفر عبلة فوزي سلامة إحدي زوجات أحمد عز من السفر إلي بيروت علي طائرة ميدل ايست رحلة‮ 305 .

‬تقدمت الراكبة قبل حوالي نصف ساعة من موعد الطائرة المتجهة للعاصمة اللبنانية بيروت لإنهاء إجراءات سفرها بدون أمتعة وأمام ضابط الجوازات أثناء إجراءات ختم المغادرة تبين انها مدرجة علي قوائم الممنوعين من السفر وفقا لطلب جهاز الكسب‮ ‬غير المشروع‮.. ‬تم‮ ‬منع الراكبة من السفر وغادرت المطار‮.‬

ترحيب بمبادرة الإخوان

ونختم من "الشروق" حيث رحبت قوى سياسية بالمبادرة التى طرحها محمود غزلان، عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، تحت عنوان «يا أيها المخالفون للإخوان تعالوا إلى كلمة سواء»، التى تضمنت دعوة لوضع ميثاق موحد تلتزم به جميع القوى والتيارات السياسية ليصب فى خدمة الشعب، وما يرتضيه المجتمع، بالإضافة إلى استعداد الجماعة للتعاون مع أى تيار سياسى فى إطار قائمة واحدة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأشار رموز القوى السياسية فى مصر إلى أن مبادرة التعاون التى دعا لها الإخوان «جيدة جدا فى حد ذاتها، ولكن لابد أن يشترك فى هذا التعاون أكثر من قوة سياسية، ولابد كذلك أن تكون هناك أسس ومعايير وبرامج واضحة ومحددة يقوم عليها هذا التعاون»، مؤكدين أنه ليس «هناك مانع من التحالف مع أى قوى سياسية فى المجتمع بشرط أن تحقق مصلحة الوطن أولا وتدعم قيام الدولة المدنية».

واعتبروا أن هذه الدعوة جاءت فى وقتها وستلقى استجابة من مختلف القوى الوطنية، شريطة ألا تكون مشروطة.

أهم الاخبار