رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحف: مبارك متهم بالخيانة العظمى

صحف

الأحد, 05 يونيو 2011 09:07
بوابة الوفد – صحف:

مبارك

نبدأ الجولة الصحفية من جريدة "المصري اليوم"، حيث دعا المستشار فكري خروب، رئيس نادي قضاة الإسكندرية الأسبق، رئيس محكمة الجنايات وأمن الدولة العليا، المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، إلى التحقيق مع الرئيس السابق حسنى مبارك بتهم الخيانة وعدم الولاء للنظام الجمهورى بسعيه إلى تغيير نظام الحكم فى البلاد لتحويله إلى النظام الملكى عن طريق توريث الحكم لابنه جمال وتعطيل أحكام الدستور والتأثير على أعمال السلطة القضائية المنصوص عليها فى الأبواب الأربعة من القانون رقم ٢٤٧ لسنة ١٩٥٦.

مبارك خاف على أموال مكتبة الإسكندرية

بدورها اهتمت صحيفة "الاهرام" بتغطية سير التحقيقات التي أجرتها النيابة مع الرئيس السابق حسني مبارك في البلاغين الخاصين بأموال مكتبة الإسكندرية‏,‏ وإرسال سبيكة ذهب إليه من شركة جمشة للثروة المعدنية‏ حيث كشفت أن مبارك لم

يتصرف في حسابات المكتبة إلا مرتين فقط لإجراء توسعات وإصلاحات بها. وعند فتح حساب في البنك كان المبلغ المودع 70 مليون دولار, وبعد التنحي وجد أن الحساب به 143 مليون دولار.

و نقلت تأكيد مبارك في التحقيقات انه خشي علي اموال المكتبة التي جمعت كلها من تبرعات الروساء والملوك فقرر فتح حساب باسم المكتبة ولا يتم التصرف فيه إلا بأمر شخصي مني, للحفاظ علي هذه الأموال, ويوم التنحي قام زكريا عزمي رئيس الديوان بتجميد جميع الحسابات الخاصة بالرئاسة وأرسل للبنوك, لحين مجيء رئيس جديد.

وبالنسبة لسبيكة الذهب التي أرسلت إليه كهدية ووزنها 5 كيلوجرامات ويقدر ثمنها بنحو1,5 مليون جنيه, قال مبارك

لا يعرف شيئا عنها سوي أن الشركة المنتجة جمشة أرسلت السبيكة كهدية ومعها خطاب اليه باعتبار أول إنتاج لها من منجم الذهب, ووجدت النيابة السبيكة ملفوفة كما هي ومودعة في المتحف.

بدو سيناء يرفضون حماية مبارك

و نشرت صحيفة " الاخبار" نفي ما يقال عن تعاطف ابناء سيناء مع مبارك‮ ‬ورغم رفض كبار ومشايخ القبائل إهانة‮ ‬الرئيس السابق الا ان شباب القبائل يرفضون تماما اي شكل من اشكال الحماية لهذا الرجل الذي اهان المواطن السيناوي علي مدار سنوات حكمه الثلاثين التي لم ينل المواطن السيناوي منها سوي الفقر والجهل والحرمان‮ .

‬واشارت إلى مشاركة شباب من بدو سيناء في مظاهرات الجمعة الماضية امام مستشفي شرم الشيخ الدولي مقر احتجاز الرئيس السابق محمد حسني مبارك‮.. ‬واللافت للنظر ليس وجودهم في قلب المظاهرات لمنع اي محاولات للشغب أو اقتحام المستشفي‮ .. ‬لكن الجديد هذه المرة هو انتقالهم من صفوف الحماية الي صفوف التظاهر مرددين هتافات الشباب المطالبة برحيل مبارك من المدينة ومحاكمته بشكل عاجل‮.

أهم الاخبار