مكرم يمنع البرادعي من دخول "الصحفيين"

صحف

الاثنين, 13 ديسمبر 2010 18:50
خاص : بوابة الوفد


نفى نقيب الصحفيين مكرم محمد أحمد أنه منع المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية الدكتور محمد البرادعي من دخول نقابة الصحفيين للتضامن مع صحفيي الدستور المعتصمين.

 

وقال مكرم في اتصال هاتفي مع برنامج "مانشيت" على قناة "otv" مع جابر القرموطي" فوجئت ان البرادعي قادم ، ليس لدينا مشكلة أن يأتي إلى النقابة، ولكن ذلك عن طريق الأبواب الأمامية وبموافقته الشخصية ومجلس النقابة ، وهذا لم يحدث ، وتم

ترتيب دخوله بطرق غير قانونية".

وأضاف "اظن ان البرادعي كرجل قانون يعلم أن النقابة مؤسسة محترمة ، ودخولها له قواعد خاصة ، نحن لسنا حزبًا سياسيًا ، ودوري كنقيب الحفاظ على وحدة العمل النقابي التي تعيد لصحفيي الدستور حقهم ".

ومضى بالقول "نرحب بالبرادعي إذا أراد الحضور للنقابة سوف ندعو إلى مؤتمر تحضره كل المؤسسات الصحفية".

واستطرد بالقول "الكل يعلم أننا لا نحتاج إلى من يذكرنا بأزمة الدستور وصحفييها"، نافيًا ما تردد بانه تخلى عنهم".

ومن جانبه ، نفى الصحفي عبدالمنعم محمود سكرتير التحرير السابق للدستور أن يكون البرادعي حضر إلى النقابة دون موافقة النقيب ، قائلاً "قدمنا ورقة مكتوبة ووضعنا نسخة منها على موقع الفيس بوك".

وكان محمود قال عبر موقع "تويتر" الإلكتروني إن البرادعي أبلغ صحفيي الدستور المعتصمين داخل النقابة أنه سينسحب منعا للمشاكل.

وقال صحفيون كانوا موجودين بالنقابة إن النقيب أبلغهم بأن البرادعي شخص غير مرغوب فيه، وسيتم طرده من النقابة في حال دخوله إليها.

 

أهم الاخبار