رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"المشهد" تجربة جديدة في سماء الصحافة المصرية

صحف

الخميس, 02 يونيو 2011 15:12
كتبت- سمر مجدي وجميلة علي:


احتفل عدد من كبير من الكتاب وكبار الصحفيين من مختلف الصحف المصرية بالاعلان عن ظهور موقع وصحيفة "المشهد" الصادرين عن مؤسسة "المشهد" والتى يترأس تحريرها مجدي شندي مدير تحرير جريدة الأسبوع و البيان الإمارتية سابقا مع عدد من كبار الصحفيين منهم أكرم خميس ومصطفي عبد الرازق.

وحول الخطوط العامة للصحيفة ،أكد شندي أنها ستمثل كل التيارات السياسية نظرا لان أصحابها 25 شخصية صحفية لهم أيدلوجيات مختلفة من تيارات يسارية وعلمانية وإسلامية وليبرالية لذلك

ستكون مفتوحة أمام الجميع.

وأشار إلى أن الأهداف التي تسعي الصحيفة لتحقيقها تتمثل فى إعادة الاعتبار للعمل الصحفي عبر المصداقية والبحث عن الحقيقة وتقديم النوابغ في شتي المجالات وإبرازها ليكونوا قدوة للشباب .

وأوضح أن بداية للموقع الالكتروني ستكون بعد أسبوعين من الآن ، بينما حصلت الجريدة علي ترخيص من المجلس الأعلى للصحافة وستبدأ في أغسطس القادم أسبوعية وفى حالة تحقيق

الموقع الالكتروني لنجاحات ستتحول إلي يومية.

ناشد الفنان إيمان البحر درويش في كلمته القائمين علي الصحيفة أن يهتموا بالقضايا الفنية بأسلوب يبتعد عن الإثارة والابتزاز الذي وصفه بأنه يميز غالبية الصحف المصرية الان.

وأشار درويش إلي تحول الفنانين والفنانات من مواقفهم قبل الثورة ومحاباتهم للثوار بعد النجاح مطالبا بضرورة كشف هؤلاء بعدما لاحظ الجمهور موقفهم الحقيقي.

بينما طالبت د.ليلي عبد المجيد العميدة السابقة لكلية الإعلام جامعة القاهرة في كلمتها ملاك الصحيفة بالاهتمام بالجانب التسويقي والاقتصادي للصحيفة وإعطائه أولوية كبيرة نظرا لفشل اغلب التجارب الصحفية السابقة رغم اتباعها سياسة تحريرية متميزة ولكنها عجزت علي مجاراة السوق ومتطلباته.

أهم الاخبار