رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحف: قطر تدرس تعيين "رشيد" مستشاراً خاصاً

صحف

الاثنين, 30 مايو 2011 07:59
كتب- عصام عابدين


كشفت تقارير صحفية عن " أن أنباء ًترددت عن وصول المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة الأسبق، إلى العاصمة القطرية الدوحة قبل عدة أيام، وشوهد، مساء السبت الماضى، فى أحد فنادق الدوحة بصحبة مقربين من العائلة الحاكمة فى قطر.
وقالت مصادر- بحسب المصرى اليوم - إنه من المرجح توجه الوزير الأسبق إلى الدوحة طلباً للإقامة فى قطر، أو التوسط لدى السلطات المصرية من أجل رفع اسمه من قائمة المطلوبين دولياً من قبل «الإنتربول».
وكشف مسؤول حكومى مصرى، شارك فى وفد الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، أثناء زيارته الأخيرة لقطر، أن رئيس الوزراء القطرى يدرس حالياً تعيين «رشيد» مستشاراً خاصاً له.
بينما قال مصدر مطلع بمجلس الوزراء المصرى إن «شرف» لم يكن على علم بوجود وزير مطلوب للمحاكمة أثناء زيارته للدوحة، مضيفاً أن «رشيد» لم يشارك فى أى اجتماعات حضرها عصام شرف. ونفى المصدر علم الحكومة المصرية باختيار الوزير الأسبق مستشاراً خاصاً لرئيس الوزراء القطرى، وقال إن وجود رشيد فى الدوحة - إذا صحت هذه الأنباء - لا

يعنى بالضرورة تعيينه فى هذا المنصب.

الإخوان: لن نطبق الشريعة

ونقلت "الشروق" تصريحات للدكتور محمد مرسي - رئيس حزب الحرية والعدالة - في مقابلة مع رويترز، أن الجماعة تريد برلمانا متنوعا بعد الانتخابات التي ستجرى في سبتمبر، وأنها لا تسعى لفرض الشريعة الإسلامية في مصر وأن هناك 100 مسيحي وألف امرأة في الحزب.

وقال " الحزب كما الجماعة أيضا يدعون إلى الدولة المدنية...الدولة الإسلامية بالضرورة دولة مدنية والدولة المصرية دولة مدنية كما كان دستورها وما زال ينص على أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع."

لكنه قال إن الشريعة الإسلامية من الممكن أن يكون لها مكان في دولة مدنية في مصر حيث إن نحو 10% من سكانها البالغ عددهم 80 مليونا، مسيحيون. وتابع أنه في الشريعة الإسلامية ضمان لحقوق الجميع سواء كانوا مسلمين أو غير مسلمين.

انشغلوا بالدوائر الانتخابية لا بـ"التحرير"

‬بدورها أوضحت صحيفة "الأخبار" أن المستشار عبد العزيز

الجندى – وزير العدل – قال ‮"شبعنا مليونيات‮" ‬وطالب الشباب بعدم الانشغال بميدان التحرير او بالبقاء في مكتب د‮. ‬شرف بمجلس الوزراء مؤكدا ان الشباب بذلك انشغل عن اعداد نفسه للانتخابات وللمرحلة القادمة وانه ترك الفرصة للآخرين الذين نجحوا بالفعل‮ ‬في حجز الدوائر الانتخابية حتي ضمنوا لانفسهم نسبة‮ ‬50٪‮ ‬علي الاقل‮.‬

وأكد في لقاء عقد بنادي الجزيرة الرياضي أن المجالس المحلية موجودة ومخاطرها قائمة لان معظمها يتبع الحزب الوطني وسيكون لها دور كبير في الانتخابات،‮ ‬وقال ان هذه المجالس هي سوس ينخر في المجتمع وانه اعد قانونا لحلها وتعيين مجالس قومية،‮ ‬وتم تأجيله لمدة عامين لحين الانتهاء من انتخابات مجلس الشعب‮.

مترو أنفاق يربط مصر بفلسطين

وفي تطور مذهل كشفت مصادر فلسطينية أن السلطة الفلسطينية عرضت علي حكومة د.عصام شرف مشروعا متكاملا لإعادة بناء غزة الحديثة يتضمن ربطها بخط مترو أنفاق مع رفح المصرية.

وقالت المصادر لـ«روزاليوسف» إن الخط المقترح يربط قطاع غزة ببلدة بيت حانون ومنها إلي رام الله في الضفة الغربية.

وأوضحت أن الجانب الفلسطيني تقدم بالمشروع إلي الحكومة المصرية طالبا الاستعانة بالخبرات المصرية والعالمية لحفر مترو الأنفاق الجديد.

واعتبرت المصادر أن ربط مصر وفلسطين بمترو أنفاق فكرة تقلب الموازين وتحل بشكل نهائي أزمة المعابر بين مصر وقطاع غزة من جهة وبين المدن الفلسطينية الأخري من جهة ثانية.

أهم الاخبار