رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أزمة فى موقع الإخوان بسبب تصريحات "العريان"

صحف

الأحد, 29 مايو 2011 14:11
كتب: أحمد السكري


تسببت تصريحات الدكتور عصام العريان – عضو مكتب الارشاد- حول موقع الجماعة بأن العاملين فيه يفتقرون للمهنية والمصداقية نتيجة ما أسموه بجمعة الوقيعة، فى تقديم رئيس تحرير الموقع الرسمى لجماعة الإخوان المسلمين، "إخوان أون لاين"، والعاملين فى الموقع استقالة جماعية إلى د. محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين.

وجاء فى نص الاستقالة المسببة التى تقدم بها عبد الجليل الشرنوبى رئيس التحرير صباح اليوم للمرشد

العام، وللدكتور محمد مرسى، المشرف على الموقع، رفض تصريحات العريان وتصرفاته، داعياً مكتب الإرشاد إلى اتخاذ اللازم مع إعلاميى الجماعة، كاشفاً أنه تم استبعاده وكثيرين من كافة الأطر الإعلامية بعد ثورة 25 يناير، ربما لأنهم لا يملكون مؤهلات المرحلة، حسب وصفه.

من جانبه، أكد أحمد سبيع، مدير تحرير موقع إخوان أون لاين، أن

الموقع لم يعبر إلا عن بيان الجماعة الرسمى الصادر يوم الخميس الماضى، والذى وصف جمعة 27 مايو الماضية بأنها "جمعة الوقيعة بين الشعب والجيش"، مضيفا أنهم يعبرون عن وجهة نظر الجماعة التى عبر عنها البيان الرسمى، ولكن يبدو كما قال إن الدكتور العريان لا يعرف ماذا قال مكتب الإرشاد.

وشدد سبيع على أن العريان لم يعبر عن رأيه الشخصى، بقدر أنه يعبر عن شخصية اعتبارية ومؤسسية، يتولى فيها مسئولية المتحدث الإعلامى، مما يحتاج تدخلا مباشرا من المؤسسة، ممثلة فى مكتب الإرشاد والمسئولين عن الإعلام بالجماعة.

أهم الاخبار