رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحف: "مفيش مجلس رئاسى"

صحف

الأحد, 29 مايو 2011 08:18
كتب- عصام عابدين

أوضح مصدر طبي‮ الرئيس المخلوع راح في إغماءة ، عندما تظاهر الشباب أمام المستشفي وقال د.عادل عدوي مساعد وزير الصحة للطب العلاجي لصحيفة "الجمهورية" ان حالة الرئيس السابق حسني مبارك استقرت أمس بعد أن تعرضت الجمعة لارتفاع في ضغط الدم واغماءة سريعة نتيجة تزايد اعداد المتظاهرين أمام المستشفي.

وأشار إلي انه مازال يعاني من نوبات الاكتئاب التي تعاوده بين الحين والآخر حيث ظل يبكي غير مصدق لما يحدث له كما ان زوجته سوزان ثابت تعرضت لحالة نفسية سيئة حيث بدت شاردة معظم الوقت وظلت تبكي.. حرصت خديجة الجمال وبرفقتها ابنتها فريدة علي زيارة مبارك وعندما التقت سوزان انهمرتا في البكاء معا كما حرص الاطباء علي ادخال حفيدة مبارك فريدة جمال لمداعبته بعض الوقت لرفع حالته المعنوية.

"مفيش مجلس رئاسى"

وبحسب "المصرى اليوم" شدد أعضاء بالمجلس العسكرى على أن الجدول الزمنى لإجراءات انتقال السلطة «لن يتغير بصرف النظر عن وجود قوى سياسية غير مستعدة، أو ترغب فى مزيد

من الوقت للاستعداد»، مجددين التأكيد على أن انتخابات مجلسى الشعب والشورى ستجرى خلال سبتمبر المقبل.

قال اللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع للشؤون القانونية، عضو المجلس العسكرى، لـ«المصرى اليوم»، منتقدا مطالب بعض المتظاهرين فى الميدان بتشكيل مجلس رئاسى لإدارة البلاد، مضيفاً: «كيف يطالبون بمجلس رئاسى والشعب استفتى وأعطى الشرعية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة؟!..

ما فيش حاجة اسمها مجلس رئاسى، وقرابة ٨٠% قالوا (نعم) للمجلس الأعلى للقوات المسلحة».

الزهراء حبست "عز" و"العادلى"

وفى روزاليوسف أكد الشيخ علاء أبوالعزايم شيخ الطريقة العزمية أن الاحتفال بآل البيت سيظل من الأمور التي يحافظ عليها في مصر لأن المصريين محبون لآل البيت مشيراً إلي أن أي محاولة لمنع الاحتفال بآل البيت ستبوء بالفشل ويلحق صاحب المنع «الغضب والعناء».

ودلل أبوالعزايم - علي هامش احتفال الطريقة العزمية بمولد السيدة فاطمة- علي ذلك قائلاً:

قام نقيب الأشراف الراحل الشيخ أحمد كامل ياسين بالاتصال بصهره رجل الأعمال أحمد عز يطلب من حبيب العادلي وزير الداخلية إلغاء الاحتفال بمولد الزهراء، لكن كرامة الست ظهرت جلياً في مصر فالعادلي وعز محبوسان حالياً تزامناً مع الاحتفال بمولدها، مؤكداً أنه ذكر حينها أن آل البيت «مش هيسبوهم» وبالفعل زالت الغمة ودخل كلاهما السجن.

تعقب يوسف بطرس غالى

وفى الأخبار صرح ‬د‮. ‬أيمن نور - رئيس حزب الغد- ان وفدا قضائيا وامنيا يغادر القاهرة متجها الي بيروت خلال ايام وذلك لتتبع د‮. ‬يوسف بطرس‮ ‬غالي وزير المالية السابق والهارب من احكام بضبطه واحضاره بعد التأكد من وجوده واختبائه داخل لبنان‮.

‬واكد د‮. ‬نور ان الوفد المصري لن تقتصر مهمته علي تتبع وضبط واحضار يوسف‮ ‬غالي وانما التحقيق مع عدد كبير من رجال الاعمال المصريين واللبنانيين الذين كانوا مقربين بشدة من النظام السابق والمتهمين في قضايا فساد كبيرة وسيتم ذلك بالتنسيق مع الجانب اللبناني‮.

‬وقال نور ان تلك الخطوة تأتي كاستجابة سريعة من النائب العام بعد البلاغ‮ ‬الذي تقدم به ويؤكد فيه وجود وزير المالية الهارب في لبنان وبالتحديد في منطقة سأري وهي ضاحية مرتفعة قريبة من بيروت وتضم علية القوم ورجال الاعمال الاغنياء في لبنان بين سكانها‮.

أهم الاخبار