جوجل تدعم الصحافة الإلكترونية بـ2.7 مليون دولار

صحف

الثلاثاء, 24 مايو 2011 19:19
بوابة الوفد- متابعة



قررت شركة جوجل منح 2.7 مليون دولار أمريكي في شكل منح لتمويل مشاريع مبتكرة في صناعة الأخبار.

توزّع جوجل، عملاقة التكنولوجيا، هذه الأموال من خلال رعايتها لمسابقة ابتكار الأخبار. وهي مسابقة يقوم بتنظيمها معهد الصحافة الدولي الذي يتخذ من فيينا مقرا له.

والهدف من هذا المشروع هو تطوير مستقبل الأخبار من خلال تمويل أساليب جديدة لنشر الأخبار بشكل إلكتروني في المجتمعات الأوروبية والشرق الأوسطية

والأفريقية.

من خلال هذه المنح، سيدعم المعهد الدولي للصحافة الجمعيات التي لا تبغ الربح والمنظمات التي تبغيه على حدّ سواء. ولكن على هذه المؤسسات أن تكون مرتبطة بعالم الأخبار على الانترنت؛ وتساهم في تقدم حرية الصحافة بشكل عام، أو تساعد في تطوير نماذج من المشاريع الإعلامية - التجارية المستدامة، إلى جانب تدريب الصحفيين.

ينبغي على المشاريع أن تندرج في واحدة من الفئات الثلاث الآتية: مشروع منصات إخبارية : تطور منصات أخبارية إلكترونية، ومشاريع مستدامة: تقدّم على صعيد أعمال اقتصادية تدعم الصحافة الإلكترونية (من الممكن أخذها كمثال في الاستمرارية)، ومشروع تدريب: تطوير التدريب الصحفي والعمل في اتجاه براعة الصحافة.

والموعد النهائي للتقدّم باقتراحات المشاريع هو الأول من يونيو المقبل. يجب أن تكتب المشاريع باللغة الإنجليزية، ولكن يمكن تنفيذ المشروع في أي من اللغات المحكية في المناطق التي تستهدفها المسابقة. ترسل المشاريع عبر موقع المسابقة المتواجد على موقع المعهد الدولي للصحافة.

أهم الاخبار