صحف: مخطط لاغتيال القرضاوي وقيادات إخوانية

صحف

الثلاثاء, 24 مايو 2011 08:49
كتب- عصام عابدين


ركزت صحافة القاهرة اليوم، الثلاثاء، على تحقيقات جهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل، أمس مع الكاتب الصحفى محمد حسنين هيكل ، حول ثروة الرئيس السابق حسنى مبارك، التى قدرها فى حوار نشرته جريدة الأهرام على حلقات، بأنها تتراوح بين ٩ و١١ مليار دولار، وتصريحات وزارة الصحة حول الأمراء الخليجيون الذين يعرضون دفع فاتورة علاج "مبارك".

الغول : هاترشح ونص وتلات اربع"

نبدأ جولتنا الصحفية بتصريحات لعبد الرحيم الغول - أحد رموز نظام مبارك البائد – لصحيفة الشروق حول ما اذا كان سيترشح فى الانتخابات البرلمانية المقبلة قال: "ما ترشحش ليه هأترشح ونص وتلات أربع"

وتوقع الغول أن يحصل الإخوان على ما بين 30 و 40% من مقاعد الانتخابات المقبلة، رغم أنه سبق أن قال فى تصريحات صحفية منشورة يوم 2 سبتمبر 2009 إن الحزب «الوطنى» يراعى الله فى المصريين ويخلص فى تشريعاته وسن قوانينه التى يرى فيها المصريين، وناشد الناخبين حسن اختيار مرشحيهم والابتعاد عن الذين يتشدقون بالدين ويقولون ما لا يفعلون .

وحول الاتهامات التى توجه لكوادر الحزب الوطنى بأنهم وراء الثورة المضادة: «لا ليا دعوة بالثورة المضادة، ولا غير الثورة المضادة، موضحاً أنه استبعد فى البرلمان الأخير من لجنة الزراعة ومن

وكالة المجلس، بسبب وقوف أحمد عز ضده.

خطة لاغتيال القرضاوى ورموز الاخوان

وانفردت "روز اليوسف" بنشر خطة الموساد لنشر الفوضي في مصر وقالت إن أهم ما شملته بعض هذه المستندات ، ملف يحتوي علي عملية تجريها حاليا فرقة اغتيالات الموساد التابعة لقسم مصر والشرق الأوسط وفيها تتدرب الفرقة حاليا للقيام بتنفيذ سلسلة عمليات اغتيالات في القاهرة ستكون لها خطورة شديدة علي تاريخ مصر القادم إذا لم نستعد لها، وفيها يخططون لإدخال مصر في فوضي عارمة بواسطة التدبير لاغتيال شخصيات كبيرة وعدد آخر من قيادات الإخوان المسلمين وعدد من زعماء الجماعة الحاليين والشيخ القرضاوي وعدد من قضاة مصر تعرفوا علي بياناتهم أثناء حكم مبارك، تلك الوقائع ليست للإثارة بل إنها حقيقة يتدربون عليها بشكل دوري طبقا للمعلومات.

لكن الخطير حاليا هو تواجدهم للتدريب في مكان يبعد عن إسرائيل حوالي 16 ساعة طيران وأن الأهداف والنماذح الشكلية التي يتدربون علي الرمي عليها هي صور شخصية بالحجم الطبيعي لتلك الشخصيات المصرية المراد تصفيتها.

مبارك سيحاكم مدنياً

وفى تصريحات خاصة لــ"الأخبار" قال المستشار عبدالعزيز

الجندي وزير العدل إن محاكمة مبارك سوف تكون مدنية وطبيعية بصفته مواطنا عاديا يجب ان يحظي بجميع الحقوق حتي وان كان قد خالف القانون مشيرا إلي ان ذلك سوف يطبق علي الجميع.

وأضاف ان المحاكمات العسكرية التي تتم لبعض الخارجين علي القانون هدفها الصالح العام، وهي من اختصاص المجلس العسكري لضمان سرعة الفصل فيها لانها جرائم تضر بأمن الوطن والمواطنين وتتعارض مع حالة الطواريء التي يفرضها الوضع الحالي. واكد ان حالة الطواريء مؤقتة لحين عودة الاستقرار للبلاد والمحاكمات العسكرية ليست مبدأ عاما ولا داعي للقلق منها.

حجازى: ميثاق الإخوان أفضل من الأمم المتحدة.

ونختم من "المصرى اليوم" حيث جدد عمرو موسى، المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية، على هامش جلسات مؤتمر الحوار الوطنى مطالبته بتأجيل الانتخابات البرلمانية إلى ما بعد الرئاسية، ودعا خلال جلسة لجنة «مصر بعد الثورة»، إلى إنشاء مجلس للأمن القومى يتبع مؤسسة الرئاسة، يضم وزراء الداخلية والخارجية والعدل، ليتولى مهمة استعادة قوة مصر الناعمة. وأضاف فى تصريح لـ«المصرى اليوم»، أن طول الفترة الانتقالية دون انتخابات سيؤدى إلى مشاكل كثيرة فى البلاد.

من جانبه وصف الدكتور عبدالعزيز حجازى، رئيس لجنة الحوار الوطنى، ما يحدث فى المجتمع حالياً، بأنه «لا أخلاقى»، وقال إن ميثاق جماعة الإخوان المسلمين فى نظره أفضل من ميثاق الأمم المتحدة.

وقال الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، خلال جلسة لجنة «الثقافة وحوار الأديان»، إن المجتمع المصرى لا يعرف ثقافة الحوار الديمقراطى، كما أن الثقافة المصرية تعانى كارثة التراجع المستمر، وطالب بحوار وطنى حقيقى تتبناه حكومة حازمة، وليس حكومة «مايصة» - على حد تعبيره.

أهم الاخبار