عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صحف: 6 ضباط موساد يحرسون حسين سالم بلندن

ركزت صحافة القاهرة اليوم، الأثنين ، على حالة الهرج والفوضى فى جلسة الحوار الوطنى والبداية الساخنة وغير المتوقعة‏,‏ ومطالبة عدد من شباب الثورة المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني أمس  بطرد كل أعضاء الحزب الوطني المنحل من القاعة‏,‏

ومنعهم من المشاركة في الحوار‏، بالإضافة إلى تسليطها الضوء على افتتاح الإخوان المسلمين لمركز الجماعة العام بالمقطم ، وأول حكم في قضايا قتل الثوار.

إحالة مبارك إلى الجنايات

نبدأ جولتنا الصحفيه لهذا اليوم من "الشروق" حيث كشفت مصادر قضائية عن أنه من المنتظر إحالة لرئيس السابق حسنى مبارك إلى محكمة الجنايات خلال 72 ساعة بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين أثناء أحدث ثورة 25 يناير ومنعهم من دخول ميدان التحرير ومواجهة الثوار بإطلاق النار عليهم باعتباره رئيس المجلس الأعلى للشرطة، فضلا عن قيامه بتدبير قطع الاتصالات والإنترنت عن المصريين.

وقالت الصحيفة أن لجنة غرفة المشورة القضائية المكلفة من وزارة العدل تسافر اليوم إلى شرم الشيخ لتجديد حبس الرئيس السابق حسنى مبارك، لاستكمال التحقيق معه فى الاتهامات الأخرى الموجهة إليه فى «الكسب غير المشروع» والتى تشمل تسهيل الاستيلاء على المال العام بمكتبة الإسكندرية، وتسهيل تربح صديقه الهارب رجل الأعمال حسين سالم من خلال تخصيص أراضى الدولة، وقيامه بالإضرار بالمال العام وإهدار ملايين الجنيهات من أموال الدولة نتيجة فروق أسعار تصدير الغاز لإسرائيل، وتضخم ثروته، وذلك وفقا لتقارير تحريات مباحث الأموال العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

الإخوان من القهر ..إلى القصر

بدورها تابعت "المصرى اليوم" افتتاح مقر المركز العام لجماعة الاخوان المسلمين وكلام الدكتور محمد بديع مرشدها العام فى كلمته خلال المؤتمر الجماهيرى عقب افتتاح المقر الفخم فى المقطم : «الجماعة تحمل راية الدولة المدنية ذات المرجعية الإسلامية، واصفاً حضور القوى السياسية والأحزاب والشخصيات العامة، بجانب أعضاء الجماعة، بتظاهرة حب لمصر بعد الثورة، داعياً القوى السياسية إلى معاهدة الله لدعم الثورة وحمايتها، والتصدى للصوص الذين يريدون سرقتها. وقدم شكره لوفود الإخوان والحركات الإسلامية التى جاءت من الأردن وسوريا وتركيا والصومال ونيجيريا وإندونيسيا وفلسطين وأفغانستان والسودان.

من جانبه، قال الدكتور محمد سعد الكتاتنى، عضو مكتب الإرشاد، تعليقا على غياب المجلس العسكرى، رغم توجيه دعوة له: «نحن نقدر ظروف المجلس العسكرى، وعدم حضورهم لا يعنى أنهم أخذوا موقفاً من الإخوان»، وأضاف: «أبوالفتوح من الإخوان، فهل أوجه الدعوة لنفسى؟».

ستة ضباط من الموساد يحرسون حسين سالم

واستمراراً لمتابعة "روزاليوسف" لرجل الأعمال الهارب حسين سالم سالم كشفت الصحيفة أنه يعيش منذ وصوله إلي لندن في منزل يملكه مناصفة مع جمال مبارك والمبني عبارة عن منزل مكون من أربع طوابق

سكنية في كل دور حوالي 4 شقق كبيرة علي مساحة 300 متر مربعة ويسكن بالمبني دبلوماسيون عرب مشهورون ورجال أعمال كبار وينزل سالم حاليا في الشقة رقم 12A ويحرسة مجموعة مكونة من ستة من ضباط المخابرات الإسرائيلية السابقين من المتخصصين في حراسات الشخصيات المهمة ويدعي رئيس حراسة "العقيد روني" وهو شخص في أوائل الأربعينيات من عمره أشقر الشعر وهو لا يفارقه ويقيم في غرفة بجانب مدخل الشقة، أما بقية المجموعة فهي تقيم بالتناوب في شقة صغيرة علي روف المبني وفي ساعات الخدمة تجدهم منتشرين في الشارع لتأمين مداخل المبني، الجدير بالذكر أنهم لديهم ترخيص بالدفاع عن أنفسهم بإطلاق النيران عند الحاجة في حدود قانون الحراسات الخاصة المدنية المعمول بها في بريطانيا حيث تخول السلطات رجال الأعمال الكبار والسياسيين بل والفنانين الكبار بإستئجار مجموعات حراسة مسلحة، ويذكر أن سالم منذ دخوله المبني في تمام الساعة السادسة من صباح الخميس 19 مايو 2011 لا يزال بالمبني حتي تاريخه.

أحمد حسن ينتقل للزمالك

ونختم من الاهرام بخبر رياضى حيث ترددت أنباء حول دخول أحمد حسن لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وقائد المنتخب الوطني الأول في مفاوضات جادة مع مسئولي نادي الزمالك من أجل الانتقال إلي صفوف الزمالك الموسم المقبل.

عقد اللاعب مع الاهلي ينتهي بنهاية الموسم الجاري  إلا أن أحمد حسن أجل حسم الامر حتي الانتهاء من مسابقة الدوري هذا الموسم تاركا الباب مفتوحا, وأنه لاعب محترف وقادر علي العطاء في أي مكان.

وشهدت الأيام الماضية اتصالات مكثفة من أحد مسئولي الزمالك مع أحمد حسن الذي أبدي موافقة مبدئية علي المفاوضات.. إلا أنه طلب بعض الوقت لتحديد بنود العقد الجديد حتي نهاية الموسم.