رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحف: «رجل إسرائيل» يقيم فى فيلا جمال مبارك بلندن

صحف

الأحد, 22 مايو 2011 08:16
كتب- عصام عابدين

اهتمت صحافة القاهرة اليوم، الأحد، بالعديد من الموضوعات منها زيارة الكاتب الصحفى محمد حسنين هيكل للاهرام بعد غياب 37 عاماً ، وتفاصيل أولى جلسات مؤتمر الوفاق القومى التى انعقدت بحضور القوى السياسية بخلاف الإخوان ، بالإضافة لآخر تطورات هروب حسين سالم الذى أكدت مصادر انه يقيم بفيلا جمال مبارك بلندن.

حوارات متعددة وقرار انفرادى

بداية جولتنا من "المصرى اليوم" وما قاله البرادعى، فى أول بيان يصدره أمس باعتباره مرشحاً للرئاسة، من أنه يمكن تحسين الوضع الاقتصادى إذا تمت معالجة حالة الفراغ الأمنى، والتخبط فى إدارة المرحلة الانتقالية، معتبراً أن تحقيق توافق وطنى يشارك فيه الشعب والجيش حول إدارة العملية الانتقالية هو خير وسيلة للوصول لذلك.

ورأى «البرادعى» أن أى حوار وطنى حقيقى يجب أن يسبقه تشاور بين القوى السياسية الرئيسية، وإعداد جيد لجميع القضايا والموضوعات الملحة على الساحة، حتى لا يتحول الحوار إلى مجرد جلسات كلام تزيد من حالة التخبط والإحباط التى يعانى منها الشعب، معرباً عن دهشته من بدء هذه الحوارات بعد أن أصدر المجلس العسكرى قانون مباشرة الحقوق السياسية، ومن قبله قانون الأحزاب، دون تشاور أو حوار، ما أدى إلى وجود الكثير من السلبيات فى القانونين.

وتساءل عن فائدة هذه الحوارات المتعددة إذا كان الكثير من القرارات المصيرية يتم اتخاذه بشكل انفرادى ودون تشاور. وتابع «البرادعى»: «الشارع يريد حوارا

يسمح بمشاركة حقيقية وينير الطريق لمستقبل مصر السياسى .

لا تصالح مع نظام مبارك

وفى "الأخبار" أعلن المستشار محمد عبدالعزيز الجندي وزيرالعدل انه ليست هناك مصالحة مع رموز النظام السابق وانه لن يتم التصالح معم ولو كان مبارك نفسه قائلا‮: ‬لن نرضي التصالح مع شياطين خربوا مصر.

وأوضح خلال اجتماع المجالس القومية المتخصصة امس لمناقشة تقرير تنمية وتعمير سيناء‮ ،ان الفساد انتهي ولن يعود بعد القضاء علي رءوسه‮.. ‬وبشأن الافراج عن سوزان مبارك قال‮: ‬انه جاء بعد ان ردت جميع التبرعات التي حصلت عليها والتي وصلت الي ‮20 ‬مليون جنيه‮.. ‬وثبوت ان الفيلا كانت تابعة للمخابرات‮.. ‬وان زوجة الرئيس السابق لم يصبح لديها شيء‮. ‬ ‬

حسين سالم يعيش فى فيلا جمال مبارك

وفي تفاصيل جديدة عن هروب رجل الأعمال حسين سالم علمت «روزاليوسف» أنه يقيم حاليا في لندن في فيللا يملكها جمال مبارك بعد أن رفضت السلطات الإسرائيلية طلب تجديد «وثيقة السفر» التي حصلنا علي صورة منها، وكان حسين سالم قد تقدم للجوازات الاسرائيلية بطلب رسمي لتجديد «وثيقة السفر الاسرائيلية» التي تحمل رقم «2553315» والتي منحتها له المخابرات الحربية الاسرائيلية عام 2004 إلا

أن السلطات الاسرائيلية قابلت طلبه بالرفض.

ولم يكن سفر حسين سالم إلي إسرائيل بجواز سفر إسرائيلي، وهو الخبر الذي انفردت «روزاليوسف» به آخر المطاف في قصة رجل الاعمال المصري المثيرة، فهناك تفاصيل عديدة لسالم داخل إسرائيل بعد أن جرت تحقيقات مكثفة معه اثر بلاغ من مجهول لمركز شرطة «تل أبيب» عن رؤيته لصناديق عليها علامات الجيش الاسرائيلي تدخل فيللا حسين سالم الكائنة بحي رامات أفيف ـ الذي يبعد 5 كيلو مترات شمال تل أبيب ـ وانتهت التحقيقات مع سالم ومعه أيضا «يوسي مايمان» ضابط الموساد بدفع سالم غرامة 300 مليون دولار للخزانة الاسرائيلية وحرر شيكا بالمبلغ محولا إلي بنك «يو إس بي» فرع زيوريخ.

استقل سالم بعدها طائرة متوجهة إلي لندن بصحبة طاقم حراسة خاصة يضم ضباطاً سابقين بالموساد، بعد أن باع اصول فيللته في إسرائيل إلي رجل أعمال إسرائيلي مقابل 20 مليون دولار أمريكي .

مبارك باع بنك الإسكندرية بأقل من قيمته 31 مرة

ونختم من "الجمهورية" حيث كشف مصدر رفيع المستوي بإحدي الجهات الرقابية أن بنك الاسكندرية الذي تم بيعه بمبلغ 6.1 مليار دولار لاحدي الشركات الايطالية العاملة في سوق النقد العالمي كانت القيمة الحقيقية للبنك مبلغ 50 مليار دولار في حين أن البنك قد حقق ارباحا تجاوزت 4.2 مليار جنيه في عام واحد .

قال المصدر انه تم ارسال تقرير للرئيس السابق حسني مبارك بذلك.. وأوصي التقرير بعدم بيع البنك حيث انه يساهم في زيادة حصة الدولة بملكيتها في البنوك الا ان الرئيس السابق وافق علي بيعه.

وأضاف المصدر انه تم بيع البنك وفروعه بعد تنظيف المحفظة الخاصة بالديون الرديئة كاملا وان الشركة قامت ببيع 10% من البنك بمبلغ 45 مليار جنيه مصري.

أهم الاخبار