ستوديو القاهرة: ضيوف البرلمان والقرش المتوحش

صحف

الجمعة, 10 ديسمبر 2010 18:53
كتب: محمد القماش

ناقش برنامج "ستوديو القاهرة", على قناة العربية, الذى يقدمة الإعلامى حافظ المرازى اليوم الجمعة قضيتى دخول وجوه جديدة لمجلس الشعب لأول مرةوأسباب تغيير سلوك سمك القرش فى مصر خلال الفترة الماضية. الفقرة الأولى: "وجوه جديدة فى البرلمان .. وغياب تام للمعارضة.. ما هو الأداء المتوقع"

الضيوف: الإعلامية حياة عبدون الحاصلة على أعلى أصوات فى تاريخ البرلمان, عن كوتة الحزب الوطنى, محافظة الشرقية.

وائل المشنب النائب المستقل عن دائرة أخميم بمحافظة سوهاج.

قالت حياة عبدون, نائبة الشعب عن الحزب الوطنى: "إن حصولها على 618 ألف صوت, وهو أعلى رقم يحصل عليه أى مرشح للبرلمان, راجع إلى أن كوتة المرأة تحتم المنافسة على محافظة الشرقية كلها البالغ عدد سكانها 6 ملايين

نسمة, مضيفة أن "كونها وجهاً معروفاً ومن عائلة برلمانية عريقة جعلها تحصد أعلى نسبة فى التصويت".

وأضافت أن "دخول 260 عضواً جديداً لمجلس الشعب لأول مرة, سوف يحرك المياة الراكدة بداخله, مشيرة إلى: "أنها ستعتمد بشكل رئيسى على تقديم المصلحة العامة لأبناء المحافظة, لأن النائب بالدرجة الأولى دوره مراقبة أداء الحكومة وليس نائب "شنطة "حسب وصفها, وأيضاً إنها كنائبة عن محافظة بأكملها لا تستطيع تلبية كل طلبات المواطنين, لكن برنامجها يقتصر على قضية حصول كل مواطن على معاش اجتماعى من الحكومة".

بينما قال النائب المستقل على مبادىء الحزب الوطني": إن

حصوله على 16ألف صوت, أعلى نسبة تصويت فى دائراته أخميم, يرجع بالأساس إلى كونه ابناً لأحد النواب السابقين بمجلس الشعب, موضحاً أن دوره الخدمي سبب اكتساحه فى انتخابات إعادة مجلس الشعب".

وشدد: على أن دور نائب الشعب خدمى بالدرجة الأولى, لأن "الناس الغلابة مش هتعرف تقابل وزير" حسب قوله.

الفقرة الثانية: "القرش تهاجم سياح شرم الشيخ.. وسط تضارب تفسيرات"

الضيوف :

الكابتن محسن مختار، رئيس اللجنة العلمية للاتحاد المصرى للغوص والإنقاذ

الكابتن تامر الدنة مدرب غوص ومصور أعماق

أرجع الكابتن محسن مختار, رئيس اللجنة العلمية للاتحاد المصرى للغوص والإنقاذ تغيير سلوك أسماك القرش إلى سلوك بعض الغواصين والسائحين فى إطعام سمك القرش, إضافة إلى انتشار ظاهرة تصوير السياح إلى جوار سمك القرش, أدى إلى اعتياد السمك الأشكال البشرية.

واتفق تامر الدنة، مدرب الغوص ومصور أعماق، مع الرأي السابق, وقال: "زيادة نسبة التلوث والملوحة بمياه البحر الأحمر, وراء تغيير سلوك سمك القرش.

أهم الاخبار