رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حبيب: 100 قبطي في حزب الإخوان

أكد رفيق حبيب المفكر والكاتب القبطي البارز انضمام 100 قبطي من مختلف المحافظات لحزب "الحرية والعدالة" التابع لجماعة الإخوان المسلمين.

وأضاف، في حواره بعدد "الشروق" اليوم الأربعاء، أن حزب الإخوان يضع برنامجا سياسيا يمثل إطارا للعمل المشترك بين المنتمين للجماعة وغير المنتمين لها وهذا شىء مهم للغاية ومحاولة إنجاحها شىء مهم.

وتابع حبيب أن مبادرة الإخوان للحوار مع الكنيسة ليست محاولة للالتفاف السياسي لكسب أصوات الأقباط في الانتخابات المقبلة بدليل أن الإخوان استطاعو الحصول علي 88 مقعداً في برلمان2005 دون أن يكون هناك حوار مع الأقباط.

وأوضح: إنني لم أدعُ أي قبطي للانضمام للحزب وحواري مع الإخوان لنقل وجهات النظر وتقريبها وجزء من حواري معهم يتركزحول إزالة الهواجس المثارة حاليا حول محاولة

الإخوان السيطرة علي الحكم خصوصا أن الجماعة مهتمة بإزالة هذه المخاوف وتسعي لأن يعرف الأقباط حقيقة الإخوان.

وتعليقا علي معالجة الكنيسة لقضية كاميليا قال إن معالجة الكنيسة للقضية كانت غير موفقة لأنه عقب أزمة وفاء قسطنطين كان من البديهي للمراقبين والكنيسة أن هذا الملف لم يغلق ولكن الكنيسة راهنت علي غلقه، وجاءت حادثة كاميليا وتعمدت الكنسية التعامل معها بنفس معالجتها للقضية الأولي وما زالت الكنيسة تراهن وتصر علي التعامل مع الملف بنفس الأسلوب.