الأبنودي لمبارك: متى كنت تحكم مصر؟

صحف

السبت, 14 مايو 2011 11:19
صحف - بوابة الوفد :

الشاعر عبد الرحمن الأبنودي

وجه الشاعر عبدالرحمن الأبنودي رسالة إلى الرئيس السابق حسني مبارك يسأله فيها، " متى كنت تحكم مصر؟ " مشيراً إلى أنه طول الوقت كانت هناك مؤامرات وعمولات وبيع غاز لإسرائيل وسرقات وتآمر وعمولة سلاح وكلها تشغل كل وقته .

وأضاف قائلاً لمبارك " متى كنت تحكم مصر وشعبها وما كان يحدث منك كان سفه وعدم وعي وسقوط أخلاقي وانحلال، فحاكم لأمة كبيرة لمصر لا يمكن أن يبيعها ويستبيح خيراتها ، خاصة أنك كنت على أبواب القبر وتقدمت بك السن " .

واستطرد قائلاً " إنني أتخيله واستحضره كثيرا في منفاي هنا بالاسماعيلية وأقول له إنه كان من حقه تأمين سنوات عمره الباقية مثلا بـ 50 مليون جنيه له ولأولاده وأحفاده يعيشون بهم في "بحبوحة" من العيش خاصة أنه صاحب المقولة الشهيرة "الكفن ليس له جيوب " لكن اكتشفت أنهم فتحوا بطن مصر وأخرجوا أحشاءها أمام

العالم والشعب يتضور جوعا من اجل رغيف عيش .

وقال الأبنودي في الحوار الذي أجرته معه" جريدة أخبار اليوم " إن عبدالناصر رغم أنه اعتقل اكثر من مرة في عهده أنه كان مغامرا ثوريا فقد قام بتشكيل تنظيم الضباط الأحرار وقام بحركة الثورة في 23 يوليو، وهي حركة تحتمل وقتها كل عوامل النجاح والفشل، لكنه نجح وصعد بقيادات الجيش حتى ساندته القوي الشعبية لتصير الحركة ثورة .

وقال: أما السادات فكان مغامراً، وكان صاحب نضال منذ قضية اغتيال أمين عثمان، وظل بجوار عبدالناصر حتى عين نائباً، ثم قلب الاوضاع على رموز عبدالناصر وانفرد بالحكم .

واضاف، أما حسني مبارك فقد جاء رئيساً بالصدفة، صحيح أن الرئيس السادات اختاره نائباً للرئيس لكونه كان أحد جنود حرب أكتوبر وقائداً للطيران المصري، لكن اختياره جاء بالصدفة كنائب ثم بالصدفة رئيساً عندما اغتيل السادات في المنصة عام 1981 .

 

أهم الاخبار