صحف: سرور يمتلك شقتين إيجار قديم بـ 6 جنيه شهريا .. و"صدام" حي

صحف

الخميس, 28 أبريل 2011 08:44
كتب-عصام عابدين:

كان أبرز ما جاء فى صحف اليوم هو ما قاله فتحى سرور رئيس مجلس الشعب المنحل بامتلاكه لشقتين بحي جاردن سيتي وكشفت التحقيقات أنهما عبارة عن عقدي إيجار أملاك قديم منذ الستينيات وتم الحصول عليهما من خلال إحدي شركات التأمين ويبلغ إيجار إحداهما ستة عشر جنيهًا شهريا ، وكذلك تحذير التقريرالحقوقي الصادر عن ائتلاف "مراقبون بلا حدود" من ممارسات رموز الحزب الوطني المنحل في أحداث أبو قرقاص بالمنيا والتي راح ضحيتها 3 مواطنين نتيجة لتصفية حسابات شخصية وسياسية علي حساب استقرار الوطن وسلامته وأمنه.

حماية الدولة المدنية

البداية من المصرى اليوم حيث طالب الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، الذى أعلن نيته الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، المجلس العسكرى بوضع مادة فى الدستور لحماية الدولة المدنية، وقال: «أقدر المجلس العسكرى، ولكن علينا ألا نستعجل الفترة الانتقالية بعد عقود من نظام قمعى»، مشيراً إلى أنه لا يهمه من سيكون الرئيس القادم لمصر بقدر ما يهتم بضرورة بناء دولة مؤسسات، بها رؤية واضحة، وأضاف فى حوار على إذاعة «نجوم إف. إم»، أمس، أن المرحلة الانتقالية التى تمر بها مصر حالياً ستحدد شكل البلاد خلال الـ٥٠ عاماً المقبلة، لذلك لابد من وضع دستور جديد وبرلمان يمثل الشعب المصرى.

ولفت إلى أن الانتخابات المقبلة لن تكون ممثلة لكل الشعب وستعطى فرصة للجماعات المنظمة، متمثلة فى فلول وبقايا النظام السابق والإخوان فى الحصول على الأغلبية تحت قبة البرلمان، ولن يستطيع الشباب الحصول على مقاعد فيها، لذلك لابد ألا نستعجل الفترة الانتقالية الحالية، وقال: «مازلت أرى ضرورة تشكيل مجلس رئاسى يحكم البلاد وينقلها إلى الديمقراطية دون تشرذم اجتماعى، ويحقق عدالة اجتماعية».

وفى رده على سؤال حول ترشح الدكتور مصطفى الفقى

لمنصب أمين عام جامعة الدول العربية، قال إنه «لا يجب إقصاء أى مصرى من العمل السياسى، والفقى يملك جميع المقومات ليتعامل مع الوضع العربى بحالته الحالية التى لابد أن تتغير بعد أن أصبحت الدول العربية فى حرب مع نفسها ومع مواطنيها».

سرور يمتلك شقتين ايجار قديم

بدورها اهتمت روزاليوسف بم واجهة جهاز الكسب غير المشروع للدكتور فتحى سرور بآخر تقرير رقابي وصله الأسبوع الماضي عن امتلاكه بعض الأصول المالية التي لم يكشف عنها خلال الأيام الماضية إضافة إلي فيللا خاصة به وعقار ملك لأحد أبنائه بمدينة الغردقة.

المثير أن الجهاز واجه سرور الذي يمثل للتحقيق للمرة الثانية بامتلاكه لشقتين بحي جاردن سيتي وكشفت التحقيقات أنهما عبارة عن عقدي إيجار أملاك قديم منذ الستينيات وتم الحصول عليهما من خلال إحدي شركات التأمين ويبلغ إيجار إحداهما ستة عشر جنيهًا شهريا وفق عقود موثقة باسمه بمصلحة الشهر العقاري إضافة إلي أحد الأملاك الموجودة بذمته منذ عام 1980 . كما كشفت التحقيقات التي أجريت أمس مع سرور عن امتلاك نجله إحدي السيارات ذات ماركة عالمية شهيرة «بورش».. وأن هذه السيارة دخلت البلاد وفق إقرار إفراج جمركي قام به أحد المحامين من خلال توكيل خاص.. وأن نجله حصل علي هذه السيارة قبل قرار منعه من التصرف في أمواله بخمسة عشر يوما.

الإخوان ليسوا ملائكة

وعن المرحلة الجديدة للإخوان المسلمين، قال الشيخ يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين فى تصريحات خاصة للزميلة الأهرام، "إن جماعة الإخوان

من أفضل الجماعات الإسلامية الموجودة على الساحة برغم عيوبهم، فهم أفضل الجماعات فى فهم الإسلام فهماً وسطياً صحيحاً فى كل أمور الدعوة والأسرة، وهم من أعدل الناس، ولكن بالطبع ليسوا ملائكة.

وعن عيوبهم، أضاف القرضاوى "هى المبالغة فى المحبة والكراهية، إضافة إلى إبعادهم المرأة والشباب عن عمل الجماعة"، ونصحهم بوجود المرأة، وانتقد عدم وجود قيادات نسائية، وقال "على الإخوان أن يستمروا فى الطريق ويخلصوا النية لله وهى ربانية، وعليهم أن يتمسكوا بشرف الغاية ونبل الوسيلة إذا دخلوا السياسة ولا يكونوا "ميكافيلية" .

"الوطنى المنحل" متورط فى فتنة "أبو قرقاص"

أما الجمهورية فأوضحت أن تقريرا حقوقيا صدر عن ائتلاف "مراقبون بلا حدود" حذر من ممارسات رموز الحزب الوطني المنحل في أحداث أبو قرقاص بالمنيا والتي راح ضحيتها 3 مواطنين نتيجة لتصفية حسابات شخصية وسياسية علي حساب استقرار الوطن وسلامته وأمنه.

وأكد امكانية اثارة هذه القلاقل في الانتخابات البرلمانية المقبلة مع المرشحين المحتملين واستخدام قضايا المواطنة والمساواة أثناء الصراع والتنافس السياسي علي مقاعد البرلمان وكذلك استخدام الأسلحة النارية لاثارة الفوضي.

وأشار التقرير الذي تم ارساله إلي المجلس العسكري ومجلس الوزراء إلي ايجابية تعامل المؤستين الرسميتين الأزهر الشريف والكنيسة المصرية مع أحداث قنا والمنيا ودورهما في تهدئة الأحداث لافتا إلي الرفض الشعبي لقبول المحافظ القبطي والذي يعود إلي التجربة غير الناجحة للمحافظ القبطي السابق بقنا اللواء مجدي أيوب وقصوره في التعامل مع مشكلات المواطنين.

صدام حى

وونختم من الشروق التى تطالعنا بخبر عن ظهور تسجيل صوتي على موقع "اليوتيوب" بتاريخ 26 أبريل، لمكالمة هاتفية قيل إنها منسوبة للرئيس العراقي الراحل صدام حسين يتحدث فيها لحسن العلوي وهو شخصية مقربة من صدام أيام أحمد حسن البكر، أكد خلال المكالمة أنه ما يزال على قيد الحياة وأن من ظهر في شريط الإعدام هو شبيهه الذي يسمى ميخائيل."

وقال من يدعي أنه صدام حسين خلال التسجيل الصوتي "صدام حسين لا يتجرأ خائن أو عميل وقرد من قردة الاحتلال أن يمد يده على "شعرة من رأسه".

وأقسم بالعراق وجراح العراق النازفة أنه سيحرق المنطقة الخضراء ويجعلها حمراء بدماء الخونة.. وقال " من هذا اليوم سوف تنطلق طلائع التحرير من أجل صيانة المبادئ"

 

 

أهم الاخبار