رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الدستورية تفصل في قانون الانتخابات البرلمانية خلال اسبوعين

صحف

الخميس, 14 فبراير 2013 08:17
الدستورية تفصل في قانون الانتخابات البرلمانية خلال اسبوعين
بوابة الوفد - صحف:

قالت مصادر مسؤولة فى المحكمة الدستورية العليا إن هيئة المفوضين بالمحكمة انتهت من إعداد تقريرها حول مشروع قانون الانتخابات البرلمانية، المرسل إليها من مجلس الشورى، كاشفة عن أن التقرير انتهى إلى عدم دستورية بعض النصوص، لكنها رفضت الإفصاح عنها، خاصة أن التقرير استشارى وغير ملزم، وأن المحكمة قد تتفق أو تختلف مع الآراء الواردة فيه، وقد تتفق مع جزء وتختلف مع آخر، وقد لا تأخذ به من الأساس.

وبحسب ما نشرته جريدة "المصري اليوم" الصادرة اليوم الخميس، أضافت المصادر أن المحكمة تدرس حالياً نصوص مشروع القانون، للوقوف على مدى دستوريتها من عدمها على أن تنتهى من دراستها، وإعادة المشروع إلى مجلس الشورى قبل انتهاء المدة المقررة، وهى ٤٥ يوما التى حددها الدستور، متوقعة أن يتم ذلك خلال الأسبوع المقبل، أو الأسبوع الذى يليه، خاصة أن المحكمة تعقد ٣ جلسات أسبوعياً، لنظر مشروع القانون، وظروفه، للانتهاء منه

قبل المدة المقررة.
وأشارت المصادر، التى طلب عدم ذكر اسمها، إلى أنه إذا رأت المحكمة إجراء تعديلات على أى من النصوص، سوف تبدى ملاحظاتها وتعيد إرسال مشروع القانون، ولن تجرى أى تعديلات عليه، لكنها ستشير فقط إلى النصوص أو النقاط التى تخالف الدستور.


القطان: عن وجود ألف مصرى بسجون السعودية
قال السفير السعودى بالقاهرة أحمد القطان، إن نحو ألف مصرى محتجزين بالسجون السعودية بينهم 28 فقط صدرت بحقهم أحكام.
وأضاف القطان، عقب لقائه البابا تواضروس الثانى بالمقر البابوى أمس، أن "اللقاء كان مثمرا ودعوت البابا للمشاركة  فى مبادرة العاهل السعودى الملك عبدالله بن عبدالعزيز للحوار بين الأديان التى تقام فى فيينا".
وبحسب ما نشرته جريدة "الشروق" في عددها الصادر اليوم الخميس، قال القطان فى تصريحات عقب اللقاء، «هنأت البابا بالمنصب البابوى،

وتمنيت له التوفيق والسداد، واللقاء كان ممتعا تعرفت من خلاله إلى هذا الرجل القدير».
وبسؤاله عن عدم  السماح ببناء كنائس بالسعودية، قال قطان: "لا يجوز بناء كنائس بالمملكة السعودية، فهى كالفاتيكان، لكننا نحترم كل أصحاب الديانات".

قرش واحد زيادة في أسعار الدولار
ارتفع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري قرش واحد للبيع والشراء في البنوك وشركات الصرافة بلغ سعر البيع حوالي 88.75.6 قرش والشراء 87.72.6 قرش.
وبحسب جريدة "الجمهورية"، يُباع اليورو ب 32.9 قرشا والشراء 08.9 قرش ويباع الريال السعودي ب 5.180 قرش والشراء بسعر 178 قرشا.

تثبيت 10آلاف معلم متعاقد بالتعليم خلال 6اشهر
أصدر الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية و التعليم قرارا بتثبيت المعلمين المتعاقدين علي أن يعطوا فترة سماح 6 أشهر للحصول علي شهادة ال ICDL .
وبحسب جريدة "الجمهورية"، كان المئات من شباب المعلمين قد تظاهروا طوال الشهور الماضية واخرها الأسبوع الماضي أمام ديوان عام محافظة بني سويف للمطالبة بتثبيتهم دون شرط حصولهم علي شهادة ال ICDL وكانت نقابة المعلمين ببني سويف قد أعلنت أنها قد تواصلت مع مكتب الوزير ونواب الشوري بالمحافظة وقدمت اقتراحا بالسماح بحصول المتقدمين علي الشهادة خلال 6 أشهر ووافق وزير التربية والتعليم.