رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

د.ميل: براون سيجنب العالم أزمة اقتصادية جديدة!


"هل هو الرجل المناسب لهذا المنصب؟" هذا هو العنوان الذى اختارته صحيفة " ديلي ميل" عندما تم الإعلان عن تولى جوردون براون – رئيس وزراء بريطانيا السابق – منصب رئيس السياسات ومنسق المبادرات فى المنتدى الاقتصادى العالمى. وأشارت الصحيفة إلى أنه تم اختيار جوردون براون لهذا المنصب لمساعدة العالم فى تجنب أزمة اقتصادية جديدة. وقد قام بمساعدة بروان فى وضع الاستراتيجية الجديدة للمنتدى الاقتصادى العالمى مجموعة من أكبر وأهم السياسين والاقتصاديين فى العالم. وجاء تعيين براون فى هذا المنصب بعد أن هدد كلا من ديفيد كاميرون وجورج أوسبورن بمعارضة الاقتراح الذى ينص على تعيينه رئيسا لصندوق النقد الدولى .

أشارت الصحيفة إلى التصريحات التى أدلى بها المتحدث الرسمى باسم جوردون براون و التى قال فيها إن المنصب الجديد فى المنتدى الاقتصادى العالمى سيجنب العالم أزمة اقتصادية جديدة. وجاءت هذه التصريحات لتؤكد ما سبق ان قاله جوردون براون من قبل بأنه أنقذ العالم خلال عام 2009 بعد أزمة الائتمان الدولية والتى تم التغلب عليها بفضل مجهودات السيد براون وهذا

الكلام يتنافى بالكامل مع التصريحات التى أدلى بها مايكل فالون – رئيس حزب المحافظين – والتى قال فيها إن رئيس الوزراء السابق جوردون براون لم يواجه أزمة الديون الطائلة التى كانت تواجه انجلترا ووضع الأمر على عاتق دافعى الضرائب من المواطنين الانجليز.

و قد أشار النقاد إلى أن المنصب الجديد لبراون سيضاف إلى عمله الأصلى كعضو فى مجلس العموم البريطانى – وهو المنصب الذى أراد أن يحتفظ به منذ تخليه عن منصبه كرئيس لوزراء بريطانيا فى مايو الماضى – مع العلم أن براون حصل على أسوأ نسبة تصويت حدثت فى تاريخ انتخابات مجلس العموم فى بريطانيا. والجدير بالذكر أن براون لم يحضر أى جلسة لمناقشة الميزانية الرئيسية للدولة.