خوان جينز: الصحف لم تعد مالكة الأخبار

صحف

الاثنين, 11 أبريل 2011 17:39
القاهرة- أ ش أ:

أكد خوان جينز مؤسس مجموعة (أنوفيشان) الدولية للاستشارات الإعلامية ان الصحافة الجيدة تعتمد على التكنولوجيا ، مشيرا إلى أن الصحف لم تعد مالكة للأخبار وأنها تقوم بتغطية الأخبار التى حدثت فى 24 ساعة.

وأضاف فى كلمته اليوم الاثنين فى مؤتمر تحت عنوان ( نظرة عالمية .. آفاق مصرية) : " أن القراء يريدون معرفة ما وراء الخبر وهذا ما يعرف باسم الصحافة الإحصائية .. ولذا لابد أن
يركز 20% من محتوى الصحيفة على ما حدث بالأمس و30% ما سوف يحدث اليوم و50% ما سوف يحدث غدا ولكن العكس يحدث الآن لأن 99% من الصحف تركز على ما حدث فى الماضى.

وشدد على الحاجة إلى اكتشاف وإعادة ابتكار المحتوى وإعادة تشكيل شكل الصحيفة وتكامل الأحداث بين الإنترنت والصحافة الورقية وإعادة تصميم المساحات لاستغلالها

بشكل أفضل ، فضلا عن تغيير المحتوى وهيكل الصحيفة أو وسيلة الإعلام على أن تقوم

بإعادة اكتشاف الخبر.

وأكد خوان جينز على أهمية الصحافة المصورة التى أصبحت أكثر تأثيرا لنشر الأخبار حيث هناك 10 آلاف صورة تصدر كل يوم على مستوى العالم وأن الصحف لا تهتم بالصور بالرغم من أنها تدفع مقابل الحصول على هذه الصور، مطالبا الصحفيين بكسر القواعد فى التعامل مع الصور.

وأفاد بأن الصحافة الالكترونية لا تزال غير مطروقة ولا يوجد تكامل بينها وبين الصحافة الورقية مما يتطلب الاهتمام بالمحتوى والقراء من خلال تحديد الجمهور المستهدف.

أهم الاخبار