رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النمنم: "الهلال" تجهز لإصدارها اليومي

صحف

الخميس, 07 أبريل 2011 14:29
كتب - جهاد الانصاري:


فى الوقت الذى تعاني منه مؤسسة دار الهلال الحكومية من تدهور الأوضاع المالية ، وعدم قدرتها على توفير مرتبات صحفييها بالإضافة لقلة التوزيع ، أكد حلمى النمنم- رئيس مجلس إدارة المؤسسة- أن حلم دار الهلال بإصدار عدد يومي من صحيفة الهلال يستوعب الطاقات الصحفية الهائلة الموجودة بات ضرورة لا يمكن تجاهلها .

وأضاف - فى افتتاحية مجلة المصور اليوم- أن العهد الذى خرج فيه المصريون عن صمتهم فى جمعة الغضب ووقفوا سعداء فى طابور الاستفتاء على الدستور هو نفسه الذى سيشهد خروج الهلال اليومى للنور ليكون معبرًا عنهم ويقدمهم

إلى العالم ، إن دار الهلال لا تستطيع أن تتخلف عن روح ثورة يناير .

وتُعد مؤسسة دار الهلال أقدم مؤسسة ثقافية صحافية مصرية وعربية تأسست عام 1892 على يد جورجي زيدان في مصر، بينما تعد مجلة الهلال التي تصدر عن الدار من أقدم المجلات العربية التي تعمل في مجال الثقافة وقد صدر العدد الأول منها في عام 1892بافتتاحية كتبها جورجي زيدان أوضح فيها خطته، وغايته من إصدارها.

وكان زيدان ينشر فيها كتبه على هيئة فصول متفرقة. وقد

لقيت المجلة قبولاً من الناس حتى لم يكد يمضي على صدورها خمس سنوات حتى أصبحت من أوسع المجلات انتشارًا، وكان يكتب فيها عمالقة الفكر والأدب في مصر والعالم العربي، ورأس تحريرها على مدى مسيرتها المديدة كبار الكتاب والأدباء. تعددت بعدها إصدارات دار الهلال ما بين المجلات والكتب والروايات والكتب الطبية. إلا أن مجلة المصور كانت من أقدم المجلات التي أصدرتها الدار، حيث جاء صدور عددها الأول في عام 1924 وواكب ذلك مجموعة من الأحداث في مصر والعالم العربي سجلتها المجلة وتابعتها بالكلمة والصورة بشكل أكسبها شعبية واضحة بين القراء. وقد تولى رئاسة تحريرها عدد من رواد الإعلام في مصر أبرزهم إميل وشكري زيدان، فكري أباظة، علي أمين، أحمد بهاء الدين، صالح جودت، أمينة السعيد ومكرم محمد أحمد.

 

 

أهم الاخبار