رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف. الحكومة تبدأ "التحرر من الدعم"

صحف

الخميس, 22 نوفمبر 2012 08:17
جولة الصحف. الحكومة تبدأ التحرر من الدعم

رفع أسعار بنزين ٩٥، وقررت بدأت الحكومة أولى خطواتها الفعلية للتحرر من دعم المواد والمشتقات البترولية غداة توقيعها على اتفاق مبدئى مع صندوق النقد للحصول على قرض بقيمة ٤.٨ مليار دولار، حيث وافقت على توزيع كوبونات البنزين على السيارات حتى "١٦٠٠ سى سى" فى إبريل المقبل.

وقال مصدر مسؤول بوزارة البترول لصحيفة "المصري اليوم"، إن السعر الجديد للبنزين ٩٥ سيكون ٥٩٠ قرشاً للتر، مؤكداً أن تعديل السعر سيوفر للدولة ٣٠٠ مليون جنيه. فيما تراجعت عن فكرة تعميم توزيع أسطوانات البوتاجاز بالكوبونات أول ديسمبر المقبل، واكتفت بتطبيقها تدريجياً لـ«امتصاص الغضب الشعبى».

وقال أشرف العربى، وزير التخطيط والتعاون الدولى، إن "مجلس الوزراء وافق على زيادة أسعار بنزين ٩٥ لتصل إلى معدلات التكلفة الفعلية، على أن يطبق فعلياً فى الشارع خلال أيام"، مشيراً إلى "تطبيق توسيع البنزين من خلال الكوبونات بدءاً من شهر إبريل ٢٠١٣، عبر توزيع حصص معينة للسيارات حتى «١٦٠٠ سى سى" وما بعد ذلك تتم زيادته ليصل إلى التكلفة الحقيقية، وسيتم تخصيص الحصة للسيارات بالتشاور مع المجتمع. وأضاف فى مؤتمر صحفى عقب اجتماع مجلس الوزراء أن "الحكومة تسعى لترشيد منظومة الدعم ووصوله إلى مستحقيه".

إلى ذلك، أكدت مصادر رسمية مسؤولة تراجع الحكومة عن

تعميم مشروع توزيع أسطوانات البوتاجاز بالكوبونات الذى كان مقرراً له أول ديسمبر المقبل بشكل كامل، موضحة أنها ستتجه لتطبيق المشروع بشكل تدريجى، بحيث يتم ضم محافظة جديدة، أو اثنتين، كل فترة زمنية لتقييم المشروع بها، بحيث تمتص الحكومة غضب المواطنين من رفض المشروع والنجاح فى تمريره.

‬3 آلاف جنيه أول مرتب‮ ‬للطبيب عند التعيين
أعلن الدكتور حافظ محمد شوقي‮ ‬وكيل أول نقابة العلاج الطبيعي وعضو لجنة إعداد مشروع كادر المهن الطبية انه تم أمس خلال اجتماع اللجنة مناقشة الأسس المالية التي يتم بموجبها وضع المرتبات والحوافز والبدلات للاطباء‮ حسبما ذكرت صحيفة "الأخبار".

وأشارإلي اتفاق أعضاء اللجنة علي ان يصل مرتب الطبيب‮.. ‬الخريج‮.. ‬إلي ثلاثة آلاف جنيه كأول مربوط له‮.‬

الشوري يحذر من انهيار شركة الصلب بحلوان
كشفت الزيارة الميدانية‏,‏ التي قامت بها لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشوري برئاسة الدكتور طارق مصطفي لشركة الحديد والصلب المصرية بحلوان عن وجود خطر يهدد بانهيار هذا الصرح الصناعي العملاق‏ حسبما ذكرت صحيفة "الأهرام".‏

وطالب الأعضاء بالتصدي لحالات الانفلات الأمني وتعدي البلطجية علي أرض الشركة, وإقامة

مساكن عشوائية عليها, بالإضافة إلي وقف سرقة المخازن وما فيها من معدات وقطع غيار لازمة للتشغيل والصيانة, حيث أدي ذلك إلي توقف التصدير والتأثير علي منتجات الشركة, بالإضافة إلي زيادة أعباء الأجور نتيجة المطالب الفئوية.

التحقيق مازال مستمراً في جرائم قتل "أحداث محمد محمود الأولي"
اصدر الدكتور المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام قرارا بتشكيل عدد من فرق التحقيق بنيابات وسط وجنوب وغرب القاهرة لمباشرة تحقيقات موسعة في الاحداث التي شهدها ميدان التحرير أمس من مصادمات بين المتظاهرين ورجال الشرطة واحراق مكتب قناة الجزيرة الفضائية.

من جانب اخر اصدر مكتب النائب العام بيانا امس اكد فيه ان النيابة العامة لم تباشر التحقيقات في احداث شارع محمد محمود التي وقعت العام الماضي.. مشيرا الي ان الذي باشر التحقيق في تلك الاحداث هو قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل.

وقال البيان ان قاضي التحقيق قدم في تلك الاحداث 379 متهما الي محكمة الجنايات لمحاكمتهم في عدد من الاتهامات وان النتحقيقات مازالت جارية في "وقائع القتل" التي شهدتها احداث العام الماضي. وجاء في النيابة ان النائب العام اصدر قرارا في الخامس من نوفمبر الجاري بالعفو عن المتهمين المدنيين الذي امر قاضي التحقيق بتقديمهم لمحكمة الجنايات تطبيقا للقرار بقانون الصادر من رئيس الجمهورية بالعفو الشامل عن الجرائم التي ارتكبت بهدف مناصرة الثورة وتحقيق اهدافها.

اكد البيان ان وقائع قتل المتظاهرين التي وقعت في احداث محمد محمود العام الماضي مازالت قيد التحقيق لدي مستشار التحقيق وان النيابة العامة لم تتول اي تحقيقات في تلك الاحداث حسبما ذكرت صحيفة "الجمهورية".

 

أهم الاخبار