رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مطالبًا الحكومة بسرعة تنفيذ المشروع..

صالح: "تنمية القناة" كان يتوقف لغياب التمويل الكافى

صحف

الثلاثاء, 13 نوفمبر 2012 10:58
صالح: تنمية القناة كان يتوقف لغياب التمويل الكافىأسامة صالح
بوابة الوفد - صحف:

أكد "أسامة صالح" وزير الاستثمار, أن طرح مشروع تنمية قناة السويس في هذا التوقيت, لا يرتبط بماهية الحكومة الحالية أو غيرها، بل العملية ترتبط بالظروف الاقتصادية التى تمر بها مصر، وعوامل المنافسة العالمية.

وأشار "صالح" في حواره مع "الشروق" اليوم الثلاثاء, إلي أن مشروع تنمية قناة السويس ليس مشروعاً جديداً، قائلاً: مشروع تنمية قناة السويس, مشروع "قديم ــ حديث"، ترجع فكرته إلى بداية التسعينيات، وتوالت دراسته

على مدار العشرين عاماً السابقة، بخلاف توالى الحكومات, مضيفاً أنه كل مرة كان يتم فيها طرح المشروع وتسعى الحكومة لتنفيذه، سرعان ما كان يتوقف نتيجة غياب التمويل الكافى.
كما أعلن عن بدء تنفيذ الحكومة للمشروع, مشيراً إلى أنه لم يعد وقت لتضييعه، وذلك مع ظهور كثير من بدائل النقل التى تمثل تهديداً لقناة السويس.
كما طالب الوزير, الحكومة المصرية بأن تتحرك سريعاً، وتجعل من محور قناة السويس إقليماً متكاملاً لوجيستياً ليقوى على الصمود أمام المنافسة الشرسة التى يتعرض لها العديد من الدول حالياً، محذراً الحكومة من تغيرات ملموسة في خريطة النقل.
قال "صالح": العالم بأكمله يبحث حالياً عن الخدمات والقيمة المضافة، وهذه أشياء ليست متوافرة فى قناة السويس بصورتها الحالية, لننظر إلى تركيا، والأردن، وحتى جيبوتى، فكل واحدة من هذه الدول تسعى حالياً إلى الاستثمار فى موانئ محورية وتعمل على إمدادها بالخدمات، التى قد تكسبها ميزة تنافسية أكبر من قناة السويس.

 

أهم الاخبار