رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قائلا:"ياريت تتعلم القانون قبل ما تدخل الشورى"

فيديو.عبد الرحيم لفهمى:"إنت مالكش فيها"

صحف

الثلاثاء, 06 نوفمبر 2012 17:38
فيديو.عبد الرحيم لفهمى:إنت مالكش فيها
كتب- محمود فايد:

هاجم جمال عبد الرحيم,رئيس تحرير جريدة الجمهورية, د. أحمد فهمى, رئيس مجلس الشورى, مطالبا إياه أن يتعلم القانون ويفهمه قبل أن يجلس على كرسى رئاسة مجلس الشورى قائلا:" تعلم القانون وإبقى أقعد على كرسي مجلس الشورى".

وقال عبد الرحيم فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" عقب صدور حكم من محكمة القضاء بأحقيته فى العودة لرئاسة تحرير جريدة الجمهورية, اليوم الثلاثاء  إن رئيس مجلس الشورى خالف القانون لجهله به وعدم علمه به فى أنه يقوم بإحالة رئيس تحرير للتحقيق دون الرجوع لنقابة الصحفيين التى تختص بمعاقبة الصحفيين وليس مجلس الشورى طبقا لنص المادة 54من قانون الصحافة

المصرية.
وأضاف رئيس تحرير الجمهورية,:"إن حكم القضاء الإدارى الصادر اليوم الخاص بعودته لرئاسة تحرير جريدة الجمهورية يؤكد على أنه لا مجال للشك فى أن القضاء نزيه, وقضاء محترم ويؤكد على أن قرار وقفى عن العمل باطل  ومنعدم".
وأشار عبد الرحيم إلى أن هذا الحكم :"حكم تاريخى ولا يخص جمال عبد الرحيم ونقابة الصحفيين والإعلاميين فقط ولكن من شأنه أن يعيد الأمور إلى نصابها الصحيح بعد أن حاول حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين, تكميم الأفواه وإغلاق القنوات الفضائية وتحويل العديد
من الزملاء  للمحاكمة"، مؤكدا على أن الحكم يؤكد للإخوان أنهم لا علاقة لهم بالإعلام وأن الشعب المصرى الذى قام بثورة بيضاء قادر أن يدافع عن إعلامه.
وتابع عبد الرحيم موجها حديثه لرئيس مجلس الشورى:" ياريت تقرأ القانون الأول قبل ما تقعد على مقعد رئاسة مجلس الشورى لأنك أنت ممثل المالك وليس مالك الصحفيين وأن الجهة الوحيدة التى من حقها محاسبة الصحفيين هى نقابة الصحفيين فقط طبقا للماة 54 من قانون الصحافة".
وفى السياق ذاته، قال عبد الرحيم:"كنت سعيدا بزملائى وهتافاتهم:"ياقضاة أنقذونا من  الطغاة"، وصدق الهتاف وبالفعل القضاء المصرى أنقذنا من الطغاة"، مؤكداًعلى أنه لايسعى لمنصب وأنه قبل أن يكون رئيس تحرير للجمهورية هو وكيل نقابة الصحفيين, قائلا:"أنا بقولك يا دكتور فهمى ارجع اشتغل فى الصيدلة أحسن، لأنك مالكش فى الصحافة".

شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=9yA-3Bt43Rc

 

أهم الاخبار