رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ملياردير بريطانى للإخوان: احتضنوا كل المصريين

ريتشارد برانسون
ريتشارد برانسون

أكد ريتشارد برانسون الملياردير البريطانى الشهير أن أهم شىء لعودة استثمار رجال الأعمال الأجانب في مصر هو أن تحتضن مصر كل المصريين، قائلاً: "لن نستثمر فى مصر إلا حينما نشعر أنها أصبحت لكل المصريين بعد الثورة، حين يشعر المصريون بأنهم مرتاحون للحياة فى بلادهم سنستثمر بها".

وأضاف في حواره لصحيفة "المصري اليوم" في عدد اليوم الاثنين، أن الأموال المرتعشة أو المرعوبة لا تجنى أرباحاً، ولا تخلق استثمارات جيدة، خاصة إذا تزامن ذلك مع وجود انفلات أمنى وسياسى.
وأوضح أن نتيجة الانتخابات المصرية جاءت متقاربة جدا، قائلاً: "مصر بلد محظوظ لأن الرئيس محمد مرسى رئيس لكل المصريين، وإن كان لا يزال عدد من المصريين - ممن هم ضد مرسى".
وطالب الإخوان المسلمين بأن يحتضنوا كل المصريين، مؤكداً أنهم لو فعلوا ذلك فلن يخاف المستثمرون من العمل بمصر، لأنها فى هذه الحالة لن تصبح مثل إيران وبالتالى سيتشجع رجال الأعمال للاستثمار فى مصر.
وأشار إلي أن أهم طريقة لتنمية الاقتصاد المصرى هى تشجيع الشركات الصغيرة لأنها تخلق فرص عمل كثيرة، موضحاً أن الأرصدة الصغيرة أو المشروعات الصغيرة تخلق

ملايين من فرص العمل، فمثلا سيدة الأعمال الهندية «إيلا بات»، هى واحدة من مجموعة الكبار الـ١٢، وفرت مليون فرصة عمل جديدة بالهند من خلال المشروعات الصغيرة.
وشدد علي أنه إذا لم تتواجد مؤسسات لرعاية المشروعات الصغيرة فلن ينمو الاقتصاد خاصة فيما يتعلق بالنساء تحديدا وبشرائح الفقراء.
وعن استثماراته في مصر، أكد أنه يريد أن يستثمر فى قطاعات تعانى الاحتكار لمنع الاحتكار، قائلاً: "نريد أن تمتد علامتنا التجارية إلى مصر من خلال شركة فيرجن للطيران، لو رأينا أن مصر مستقرة وعلمانية ولكل المصريين فمن المؤكد أننا سنبدأ استثماراتنا بها".
ولفت إلي أنه كان لديه شركة سياحة بالأقصر تعمل فى مجال البالون للسائحين، كما أنه طار بهذا البالون فوق وادى الملوك ونهر النيل.