رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اعتصام صحفيى الجمهورية تنديدًا بوقف جمال عبد الرحيم

صحف

الأربعاء, 17 أكتوبر 2012 18:49
اعتصام صحفيى الجمهورية تنديدًا بوقف جمال عبد الرحيمصحفيي جريدة الجمهورية
كتب ـ محسن سليم:

قرر عدد من صحفيي جريدة الجمهورية الدخول في اعتصام مفتوح داخل مقر الجريدة مساء اليوم الأربعاء اعتراضا علي قرار رئيس مجلس الشوري الدكتور أحمد فهمي  بوقف الكاتب الصحفي جمال عبدالرحيم رئيس التحرير علي خلفية خبر إحالة المشير وعنان للكسب غير المشروع.

وأكد صفوت عمران الصحفي بجريدة الجمهورية أن حالة من الاستياء سادت جريدة الجمهورية عقب سماع القرار وأنهم مصرون علي استمرار اسم جمال عبدالرحيم كرئيسا للتحرير علي ترويسه الجريدة، معتبراً القرار محاولة لانتاج نظام فاشي جديد، كما نفى أن يكون الاعتصام تضامنا مع شخص "جمال"

إنما تضامنًا مع المهنة الصحفية.
وأوضح عمران أن الحديث عن أن سبب وقف عبد الرحيم هو استياء المؤسسة العسكرية من خبر "تحويل طنطاوي وعنان للكسب غير المشروع" حديث مغلوط لأن جميع القوي الثورية  تطالب بمحاكمة طنطاوي وعنان.
وأشار إلى أن قانون الصحافة لا يحاسب رئيس التحرير بوقفه في مثل تلك الحالة وإنما يُعطي حق النشر لمن نسب إليه الخبر في العدد الذي يليه وفي نفس المكان وبنفس المساحة طبقًا لحق الرد.
ووصف ما حدث مع جريدة الجمهورية بأنه "تصيد للأخطاء وموقف غريب مغلوط"، مشيراً إلي أن مجلس الشوري اتخذ  القرار منفردا وكان من الأولى تشكيل لجنة مختصة لدراسة  القرار أو تحويل الموضوع برمته للمجلس الأعلي للصحافة.
وقال إن هذا القرار لم يتخده مبارك طوال 30 عاما من الفساد والسيطرة والاحتكار مستنكراً أن يتخذ في عهد الأخوان الذي ذاقوا ويلات الظلم والكبت طوال عهدهم .
وطالب صفوت عمران عقلاء قيادات الإخوان المسلمين والرئيس محمد مرسي  بالتدخل الفوي لوقف القرار الذي يسئ للرئيس مرسي وللاخوان، مشدداً علي أن جماعة الإخوان ستكون هي الخاسر الأول في المعركة إذا استمرت في نفس سياسه العداء مع الاعلام، معلنا أن مجلس نقابة الصحفيين سيعقد غدا الخميس  اجتماعا طارئا بشأن هذا الأمر.

أهم الاخبار