عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشورى: إلغاء مادة رد رؤساء مجالس إدارات الصحف للمكافآت

بوابة الوفد الإلكترونية

قال المهندس فتحي شهاب الدين، رئيس لجنة الثقافة والاعلام بمجلس الشورى، أن المادة التى تنص على ضرورة رد المبالغ من قبل رؤساء مجالس ادارات ورؤساء تحرير الصحف بأثر رجعى تم إلغاؤها من القرار الذى صدر نظرًا لصعوبة تنفيذ فكرة الاسترداد قانونا وهو ما سيترتب عليه تعطيل لتنفيذ القرار.

وأضاف المهندس فتحي شهاب الدين فى تصريحات للصحفيين البرلمانيين اليوم، أن المؤسسات الصحفية خصصت هذه المبالغ بعد اتصال هاتفي من رئيس مجلس الشورى السابق صفوت الشريف مكافآت شهرية تصرف مدى الحياة لرؤساء مجالس الادارات السابقين وبعض رؤساء تحرير الصحف، ولفت إلى أن مؤسسة الأهرام خصصت مكافأة شهرية قيمتها 25 الف جنيه لرؤساء مجالس الإدارات ورؤساء تحرير الصحف، تصرف لهم شهريا فور بلوغهم سن المعاش، تحت دعوى كونهم خبرات صحفية لا يمكن الاستغناء عنها.
وأضاف شهاب أن الراحل لبيب السباعي رئيس مجلس إدارة الاهرام، قام بتخفيض تلك المكافأة إلى 10 آلاف جنيه مع الابقاء على باقي الامتيازات التي من بينها سيارة خاصة بسائق والعلاج المجاني.
وتابع شهاب الدين أن المادة الثانية من القرار تنص على الزام رؤساء مجلس الادارات الحاليين بتنفيذ القرار وإبلاغ مجلس الشورى بما تم اتخاذه فى هذا الامر.. وأشار إلى

أن رؤساء مجالس الادارات السابقين لم يكتفوا بما حصلوا عليه من اموال طوال مدة خدمتهم بل كان يتم منحهم مكافأة شهرية مدى الحياة بعد التقاعد وكأنهم يكافئون على جهدهم فى نهب اموال المؤسسات.
من جهة اخرى أصدر "الشورى" خطابًا موجهًا لرئيس مجلس إدارة وكالة انباء الشرق الاوسط يطالبه بالتحقيق فى شكوى عدد من العاملين فى الوكالة ضد التصرفات المالية والادارية لعادل عبد العزيز رئيس مجلس الادارة السابق وإفادة المجلس بما تم اتخاذه, وأوضح شهاب الدين انه تم ارسال خطاب اخر الى رئيس مجلس ادارة اخبار اليوم مرفقا به تقرير الجهاز المركزى الذى يشمل ملاحظات على عمولات تم صرفها لعدد من الصحفيين ورؤساء التحرير خلال العامين الماليين 2008 و 2009 . وطالب المجلس فى خطابه، المؤسسة باتخاذ اللازم فيما جاء بالتقرير.