رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف. الحكومة تدرس زيادة أسعار الكهرباء للشرائح "الأكثر استهلاكاً"

صحف

الأحد, 30 سبتمبر 2012 08:33
جولة الصحف. الحكومة تدرس زيادة أسعار الكهرباء للشرائح الأكثر استهلاكاً

تدرس الحكومة رفع أسعار الكهرباء بالنسبة للشرائح الأكثر استهلاكاً، وذلك ضمن توجه الترشيد الإجبارى الذى أعلن عنه مؤخراً المهندس هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، فيما أكد المهندس محمود بلبع، وزير الكهرباء، عدم وجود "زيادة فورية" فى الفواتير، موضحاً أن هناك دراسات مقدمة من جهات مختلفة لإيجاد طريقة لـ"ترشيد الاستهلاك".

وقال "بلبع" فى تصريحات خاصة لصحيفة "المصرى اليوم" إن قرار رفع أسعار الكهرباء يرجع إلى مجلس الوزراء فقط، وأشار إلى أن هذا الأمر ليس من سلطات وزارة الكهرباء، وأكد أن جميع الدراسات التى تجريها الحكومة بهذا الصدد تستهدف المشتركين "الأكثر استهلاكاً".
وشدد الوزير على أن أى زيادة لن تمس أصحاب الاستهلاك المتوسط، ونوه بأن الوزارة رصدت استهلاكات فى المنازل بين ٣ و٤ آلاف كيلووات، وهى معدلات غير طبيعية فى المنازل، على حد قوله، وأشار إلى أن أجهزة التكييف تزايدت "بشكل مبالغ فيه، الأمر الذى يوجب عدم مساواة أصحاب تلك المنازل بالمواطن الذى يقوم بتشغيل مروحة ولمبة".
من جانبها، قالت مصادر حكومية إن هناك دراسات تمت بالفعل لاستهداف المواطنين الذين يستخدمون أجهزة التكييف بشكل مرتفع خلال أشهر الصيف، الأمر الذى ينعكس على زيادة الاستهلاك والفاتورة أيضاً، وأضافت أن العديد من هؤلاء المشتركين أصبحوا لا يعبأون بزيادة أسعار الفاتورة مع تزايد دخولهم.
ملصقات لـدار الإفـــتاء للتعــريف بالإسلام في مترو أنفاق نيويورك
تنظم دار الإفتاء حملة مضادة للملصقات المسيئة للمسلمين من قبل بعض الصهاينة في مترو الانفاق بولاية نيويورك الأمريكية‮.

‬تهدف الحملة إلي تعليق ملصقات تعرف‮ ‬بالإسلام وبالنبي‮‬‮ ‬في محطات المترو بنيويورك‮. ‬وذلك بالتعاون مع المنظمة الإسلامية بشمال أمريكا‮.
‬وستقوم دار الإفتاء بالإشراف علي محتوي الملصقات التي سيتم لصقها في جميع محطات مترو الانفاق‮  ‬علي ان تقوم المنظمة الإسلامية بكافة الأمور الاجرائية والمتابعة لهذه الحملة حسبما ذكرت صحيفة "الأخبار"‮. ‬
وقال د.إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية ان ذلك يأتي استمرارا لحملة دار الإفتاء‮ ‬المصرية للتعريف بالإسلام ونبيه محمد‮ ‬في الغرب‮. ‬
وتعليقا علي قيام مجلة‮ "‬خويبيس‮" ‬الاسبانية بنشر رسومات مسيئة للنبي‮, ‬أكد د.نجم‮: ‬ان مثل هذه المجلات والصحف التي تقوم بهذه الأفعال مجلات مجهولة وليس لها تصنيف بين الصحف والمجلات،‮ ‬وتهدف للترويج المجاني لها بمثل هذه الأفعال‮.‬
قنديل في طابا يتوقع‏ استقبال 11.5‏ مليون سائح نهاية العام
أكد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء‏,‏ أن مصر آمنة تماما‏,‏ وترحب باستقبال السائحين من جميع دول العالم‏,‏ وأنه تم رفع حظر السفر إليها من بعض الأسواق السياحية المتميزة‏.
وذلك بفضل الجهود الأمنية التي تبذل لفرض الأمن في الشارع, وجهود العاملين في قطاع السياحة في الأسواق الخارجية.
وأشار قنديل إلي أن نسبة الإشغال في فنادق جنوب سيناء تخطت62% قبل بدء الموسم السياحي, وكشف رئيس مجلس الوزراء, خلال لقائه شيوخ قبائل سيناء أمس,
عن استقبال مدينة شرم الشيخ8 طائرات شارتر أسبوعيا مع بداية الأسبوع المقبل, محملة بالسائحين الأتراك.
وقال: إن الحكومة وفرت مليار جنيه لتنمية سيناء, بجانب استثمارات القطاع الخاص, وأن أحد رجال الأعمال وعد بإقامة تجمع سكني لأبناء المنطقة التي يعمل بها, وأشار رئيس مجلس الوزراء إلي أنه يجري حاليا العمل علي تنويع طرق التنمية في سيناء, وعدم اقتصارها علي السياحة فقط, حيث إن سيناء غنية في جميع المجالات, وأوضح أن الحكومة تستهدف الوصول بعدد السائحين إلي11.5 مليون سائح بنهاية العام الحالي, تزيد إلي14 مليونا ونصف المليون العام المقبل حسبما ذكرت صحيفة "الأهرام".
وأكد قنديل أن العملية نسر التي تقودها القوات المسلحة وقوات الأمن المدني مستمرة في عملها الناجح, حتي يتم تطهير كافة البؤر الإجرامية, وإلقاء القبض علي الإرهابيين في سيناء, والقصاص للشهداء الذين سقطوا في شهر رمضان الماضي علي المنطقة الحدودية.
وقال ــ في مؤتمر صحفي عقده في طابا ــ إن الوضع الأمني في مصر قد تحسن كثيرا خلال الفترة الماضية في جميع المواقع وبمختلف المحافظات.. مؤكدا استمرار العمل الأمني خلال المرحلة المقبلة حتي يتم توفير الأمن بشكل كامل.
الجماعة الإسلامية تعلن تشكيل جبهة الأنصار للجهاد المسلح ضد الأسد
هاجم الشيخ محمد الاسلامبولي أحد القيادات التاريخية للجماعة الإسلامية  الليبراليين الداعين إلي دولة مدنية مؤكداً أن مصر إسلامية وستبقي إسلامية وطالب بأنه يؤكد ذلك الرئيس مرسي الذي جاء علي مقعد الحكم بدماء الشهداء.
جاء ذلك في المؤتمر الجماهيري الذي نظمته الجماعة الإسلامية بالاسماعيلية لنصرة الرسول صلي الله عليه وسلم.
ودعا عاصم عبدالماجد عضو شوري الجماعة إلي الجهاد المسلح ضد أعداء الدين الذين يقتلون المسلمين حسبما ذكرت صحيفة "الجمهورية".
وكشف عن تشكيل جبهة الأنصار التي تضم شبابا من الجماعة للجهاد ضد نظام بشار ولنصرة المسلمين في كل أنحاء البلاد وهاجم إيران وحزب الله لوقوفهما مع بشار ضد شعبه.


 

أهم الاخبار