رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف..الحكومة تعتمد مليار جنيه لـ"تنمية سيناء"

صحف

الجمعة, 17 أغسطس 2012 07:48
جولة الصحف..الحكومة تعتمد مليار جنيه لـتنمية سيناءجولة الصحف
بوابة الوفد - صحف

أعلن اللواء شوقى رشوان، رئيس جهاز تنمية سيناء، أن الحكومة اعتمدت «مليار جنيه» كموازنة للجهاز، مشيراً إلى أن الإدارة الأمريكية منحت الجهاز ٥٠ مليون دولار، للمعاونة فى بدء العمل،

وإنجاز المهام، والإشراف على تنفيذ المشروعات اللازمة لتنمية شبه الجزيرة المصرية، إلى جانب ٢٤ مليون جنيه من وزارة التخطيط والتعاون الدولى، لتمويل الاحتياجات العاجلة للجهاز.
وقال رشوان، عقب انتهاء اجتماع اللجنة الوزارية لتنمية شمال سيناء، أمس، برئاسة الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء: "تم الانتهاء من اللائحة التنفيذية للجهاز، وسوف يعتمدها مجلس الوزراء فى اجتماعه الأسبوع المقبل"، موضحاً أنه التقى الفريق أول عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع، لبحث خطة تطهير سيناء من البؤر الإرهابية، وخطط تنمية سيناء، وأضاف: "وزير الدفاع صدق على مبلغ ٢٥٠ مليون جنيه، مشاركة من القوات المسلحة لتحقيق الأمن والتنمية فى سيناء" – بحسب المصري اليوم في عدد اليوم الجمعة.
مرسي‏:‏ لن أستخدم سلطتي التشريعية إلا للضرورة
‏ أكد الرئيس محمد مرسي أمس أنه لن يستخدم سلطته التشريعية إلا في أضيق الحدود وفي حالة الضرورة‏,‏ مشيرا إلي انتهاء هذه السلطة بمجرد إقرار الدستور الجديد‏.‏
وقال الرئيس: إن حرية الفكر والتعبير مكفولة لكل المصريين علي أن يحترم جميع المواطنين القانون. وصدق الرئيس علي الإفراج عن58 معتقلا سياسيا وقرار بإعفاء42 ألف مزارع من ديونهم.
وفي لقائه مع رؤساء الهيئات القضائية, ومجلس القضاء الأعلي بمقر رئاسة الجمهورية أمس, نفي الرئيس مرسي ما تردد عن دمج الهيئات القضائية مستقبلا, أو انتقاص بعض سلطاتها, وأكد أن الجمهورية الثانية والنظام الجديد للحكم في مصر لا يسمحان للرئيس أن يستغل سلطته التنفيذية للتدخل في سلطة القضاء.
ويعد اللقاء ـ الذي حضره محمود مكي نائب رئيس الجمهورية ـ ثالث اجتماع من نوعه للرئيس خلال أقل من شهرين مع شيوخ القضاة.
وصرح ياسر علي المتحدث باسم الرئاسة بأن مرسي استقبل أيضا94 شخصية من رموز القوي السياسية والشبابية والكتاب وقادة الرأي, لافتا إلى أن اللقاء تطرق إلي مجمل المشهد السياسي في مصر حاليا, وانعكاسات القرارات التي اتخذها الرئيس علي الأوضاع في مصر. وأضاف: "إن الرئيس أكد أن رئاسة الجمهورية لا علاقة لها باختيار رؤساء التحرير الجدد للصحف القومية", نافيا أي علاقة للرئاسة بفتاوي قتل المشاركين في مظاهرات24أغسطس – بحسب جريدة الأهرام اليوم الجمعة.
جامعة ملايو بماليزيا تمنح "الطيب" الدكتوراه الفخرية
استقبل فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، د. محمد فخر الدين بن عبد المعطي سفير دولة ماليزيا بالقاهرة، بمناسبة انتهاء فترة عمله كسفير لبلاده.
وتناول اللقاء زيارة فضيلة الإمام الأكبر

إلى ماليزيا، والمحدَّد لها شهر أكتوبر القادم، بدعوةٍ رسمية من رئيس الوزراء السيد داتو سري محمد نجيب عبد الرازق؛ لاستلام فضيلة الإمام الأكبر الدكتوراه الفخريَّة من جامعة ملايو بماليزيا – بحسب جريدة الشروق اليوم الجمعة.
كما تناول اللقاء إنشاء المدينة السكنيَّة المقرَّر إقامتها بتمويلٍ ماليزي؛ كمساهمةٍ من الدولة الماليزيَّة لإسكان طلابها في رحاب الأزهر الشريف.
"الجبهة الديمقراطية" يتقدم ببلاغ ضد صاحب فتوى قتل متظاهري 24 أغسطس
تقدم حزب الجبهة الديمقراطية ببلاغ إلى النائب العام اليوم الخميس ضد الشيخ هاشم إسلام الذي افتى بإباحة إطلاق النار على المشاركين في المظاهرات التي يتم الدعوة لها في 24 أغسطس الجاري.
وقال المهندس محمد عباس الأمين العام للحزب في بيان للحزب مساء اليوم أنه تقدم ببلاغ يتهم فيه الشيخ هاشم إسلام بتحريض المواطنين على وجوب قتال المشاركين في مظاهرات 24 أغسطس الجاري وإعتبارهم خارجين على ثورة يناير معتبرا أنها مظاهرات خوارج وردة على الديمقراطية والحرية – بحسب الشرق الأوسط اليوم الجمعة.
وأضاف عباس أن الدافع الأساسي لتقديم البلاغ هو إيمان الحزب بحق التظاهر السلمي لكل المواطنين، معتبرا أن ما قاله الشيخ هاشم إسلام يعد إرهابا للمواطنين وإعاقة ما كفله الإعلان الدستوري والقانون من الحقوق والحريات في إبداء الرأي والتعبير بالشكل السلمي.
وأوضح أن الحزب طالب في البلاغ بضرورة التحقيق بشأن الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مؤكدا أنه تقدم في بلاغه بقرص مدمج " سي دي " به الفيديو الذي يثبت الإدانة.
يذكر أن الحزب أكد أنه قد يشارك في التظاهر يوم 24 أغسطس الجاري للتأكيد على حق المواطن في حرية التعبير عن رأيه والتظاهر السلمي.
توقف حركة القطارات بعد قطع السكة الحديد فى شبرا الخيمة
قطع أهالى منطقة الشرقاوية بشبرا الخيمة، أمس، شريط السكة الحديد والطريق الزراعى، احتجاجاً على مقتل متهم داخل القسم، وتوقفت حركة القطارات فى الوجه البحرى بصورة كاملة، فيما تعطلت حركة التشغيل بالوجه القبلى لمدة ساعة، وتوقف أكثر من ٣٠ قطاراً، بمتوسط تأخير بلغ ٣ ساعات، ما أدى إلى تكدس المسافرين فى محطة مصر.
بدأت أحداث «الشرقاوية» عندما لقى سامح محروس درويش «٢١ سنة»، المتهم بالتجارة فى المخدرات، مصرعه عقب القبض عليه، وحاول أهالى
المنطقة اقتحام قسم الشرطة احتجاجاً على الحادث، وعندما فشلوا فى ذلك، وضعوا الإطارات المشتعلة والكتل الخرسانية فى نهر الطريق وفوق شريط السكة الحديد.
وأفادت التحريات بأن قوة من رجال الشرطة ألقت القبض على المتهم، وبحوزته ١٩ قطعة حشيش بأوزان مختلفة ومطواة ومبلغ مالى، وأثناء التحقيق معه تقيأ دما، فاستدعت أجهزة الأمن سيارة إسعاف، لكنه توفى أثناء نقله للمستشفى، وفشلت جهود مدير الأمن فى إنهاء التجمهر، رغم وعوده بفتح تحقيق فورى للوقوف على ملابسات الوفاة، ولاتزال حركة القطارات متوقفة حتى مثول الجريدة للطبع. وفى الوجه القبلى، أدى عطل فى القطار رقم ٨٦٨، «القاهرة - سوهاج» إلى توقف حركة القطارات لمدة تزيد على ٣ ساعات، وأغلق القائمون على القطار أجهزة التكييف والإنارة، ما تسبب فى تكدس المسافرين داخل محطة مصر.
وقال المهندس هانى حجاب، رئيس هيئة السكك الحديدية، إن تجمهر المواطنين على شريط القطارات أدى إلى توقف أكثر من ٣٠ قطاراً بالوجه البحرى، مطالباً الأجهزة الأمنية بتفعيل القانون.
وأضاف "حجاب" أن الدكتور رشاد المتينى، وزير النقل، طلب رفع درجة الاستعداد القصوى فى جميع المحطات فى فترة العيد وتكثيف ورديات العمل، مؤكداً أن حركة القطارات تم استئنافها بالوجه القبلى بصورة طبيعية، أما فى الوجه البحرى، فإن المشكلة لاتزال قائمة، بسبب تجمهر المواطنين فى شبرا الخيمة – بحسب المصري اليوم في عدد اليوم الجمعة.


عسكري اسرائيلي‏:‏ سيناء أصبحت عشا كبيرا للارهابيين
‏حذر مصدر في الجيش الاسرائيلي‏-‏ رفض الكشف عن اسمه‏-‏ أمس من أنه إذا فشلت السلطات المصرية في استعادة الأمن والنظام في شبه جزيرة سيناء فانها ستصبح مثل مخابئ الجبال الافغانية التي تأوي متمردي طالبان وحلفاءهم من تنظيم القاعدة‏.
وقال المصدر في تصريحات لوكالة الانباء الفرنسية في الموقع الذي شهدت جزءا من أحداث رفح الأخيرة في الخامس من الشهر الجاري' يوجد آلاف المقاتلين في سيناء ويحصلون علي دعم البدو هناك' وأضاف بالعبرية' توجد أعشاش للإرهابين هناك..أعشاش كبيرة'.
وقال المصدر' منذ أحداث ثورة يناير وسقوط الرئيس السابق حسني مبارك, أصبح هناك تدهور كبير, فسيناء تحولت الي منطقة خارجة عن السيطرة,وأصبح البدو الذين يسيطرون علي المنطقة هناك يحصلون علي الأموال من عمليات التهريب و مساعدة الارهابيين, مشيرا الي أن الجماعات الجهادية العالمية تبحث دائما عن المناطق التي تعاني فراغا للسطلة المركزية, وغيابا للحكومة كما في افغانستان وبهذه الطريقة وحدها يستطيعون البقاء.
وهذا هو ما سنناله نحن والمصريين إذا لم تتخذ السلطات المصرية الأمر علي محمل الجد الان.
وأكد المصدر أن البدو الذين يدعمون الارهابيين لايشاركونهم نفس المعتقدات الدينية والسياسية وليست لديهم ايدلوجية تفجير انفسهم, ولايعنيهم ما إذا كان القتلي ضحايا الارهابيين من جانب المصريين أو اليهود, بل ان كل ما يعنيهم هو المبالغ التي ستضاف الي ارصدتهم في بنوك سويسرا.
وأعرب المشاركون في اللقاء عن تأييدهم لقرارات الرئيس, وتناول عدد من الشخصيات العامة المشاركة في اللقاء اقتراحات بشأن أولويات العمل الوطني خلال المرحلة المقبلة. وعلي صعيد العملية العسكرية نسر ـ التي تنفذها القوات المسلحة حاليا في سيناء ـ أعرب المشاركون في اللقاء عن أهمية استمرار هذه الحملة بما يضمن بسط سيادة الدولة وعدم السماح بحمل السلاح ضد المواطنين أو ضد الدولة.
 

أهم الاخبار