رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الفقى: من يتحالف مع الإخوان يفوز بالرئاسة

صحف

الثلاثاء, 08 مارس 2011 11:04


قال الدكتور مصطفى الفقى – رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس الشورى السابق – إن مرشح الرئاسة الذى ينجح فى كسب التحالف مع الإخوان قد تكون فرصته أكبر فى الفوز . وأضاف أن الإخوان المسلمين هم أكثر المستفيدين من الثورة حتى الآن، بما لديهم من خبرة تنظيمية ونضالية واضحة، فهم الذين أقاموا الشاشات فى ميدان التحرير، وهم الذين حموا مداخل الميدان فى لحظات معينة، وهم الذين حاربوا فى موقعة الجمل .
ولفت إلى أن الفارق بين صلاة

الجمعة بقيادة الشيخ يوسف القرضاوى والجمعة التالية، هو الفارق بين وجود الإخوان وعدم وجودهم، فالأولى كان التجمع مكثفا والموقف رهيباً، بينما كانت الثانية بعدد لا بأس به، لكنه لا يصل إلى الجمعة السابقة.
وحول مجلس الشعب الأخير أوضح الفقى– فى حواره مع صحيفة المصرى اليوم - أنه انتقد تشكيله فى اجتماع مع جمال مبارك وأن هذا المجلس سيشهد انتخابات الرئيس ويجب أن يكون
غير مشكوك فيه فرد عليه جمال قائلاً: «انت تتحدث مثل المرشد العام للإخوان المسلمين» .
وأضاف أن من الأسباب التى أوصلت الرئيس مبارك إلى تلك النتيجة هى الفرص الضائعة، فقد كان أمامه أكثر من فرصة ليضع ختاما رائعا لحكمه. مشكلة الإنسان إذا لم يدرك متى ينصرف.
وأثنى الفقى على خطاب الرئيس الثانى ، الذى أحدث تعاطفا مع قطاعات لا بأس بها من الشعب، وفى اليوم التالى مباشرة حدثت «موقعة الجمل» بشكل سفيه وجرى الاعتداء والقتل بشكل لا أعرف من الذى دبره؟ هل هم بعض رجال الأعمال فى الحزب هل هم بعض رجال الداخلية، أم بلطجية جرى تدريبهم من قبل.

أهم الاخبار