وقفة احتجاجية تضامناً مع "يوسف شعبان"

صحف

الخميس, 25 نوفمبر 2010 11:35
كتب: إبراهيم علي


ينظم الآن صحفيون من موقع "البديل"ومن خارجه.. ونشطاء سياسيون وقفة احتجاجية أمام دار القضاء العالي تضامنا مع الزميل يوسف شعبان ـ الصحفى بالموقع، وذلك تزامنا مع استمرار حبسه في سجن برج العرب بالاسكندرية على ذمة التحقيق.

 

وأوضح خالد البلشى – رئيس تحرير البديل – لـ"بوابة الوفد" أن الوقفة يشارك بها عدد من الحركات السياسية، فى الوقت الذى يعتزم فيه التوجه بعد الوقفة إلى المستشار عبد المجيد محمود النائب العام برفقة وفد من نقابة الصحفيين لمتابعة البلاغ الذي قدمه بخصوص الزميل يوسف شعبان.

وأشار البلشى إلي أن ناشطين

من حركة شباب من أجل العدالة كانا قد احتجزا بصحبة يوسف شعبان إلا أن الأجهزة الأمنية أخلت سبيلهما ، فتقدما على الفور ببلاغ يثبت أن أحد الضباط برتبة نقيب قام بتلفيق قضية مخدرات ليوسف شعبان، وأكدا خلال البلاغ أنه كان يغطى مسيرة انتخابية لجماعة الإخوان بصفته الصحفية اثناء إلقاء القبض عليه.

من جانبه قال أحمد ممدوح، عضو هيئة الدفاع عن الصحفي يوسف شعبان "إن تهمة المخدرات، تهمة ملفقة لإرهاب الصحفيين، وضباط مباحث

قسم شرطة الرمل ثان عرضوا يوسف علي النيابة دون علم المحامين، ورغم علم النيابة بوجودنا إلا أن الأمن أدخل يوسف غرفة وكيل النيابة أحمد سعفان سرا، وأخبرونا بإخلاء سبيله بالمخالفة للواقع".

وكانت الشرطة قد اعتقلت الزميل يوسف شعبان مراسل «البديل»، بعد مشاركته في كشف عدد من قضايا التعذيب والانتهاكات التي يتعرض لها النشطاء في الإسكندرية، آخرها قضية أحمد شعبان ضحية سيدي جابر الجديد.

وكان يوسف قد تعرض للاعتقال أكثر من مرة أثناء تغطيته مظاهرات الجمعية الوطنية للتغيير، ضد التوريث، ومظاهرات الاحتجاج على مقتل ضحية القسم نفسه خالد سعيد، وتعرض يوسف لتهديدات أثناء تغطيته قضية احمد شعبان ضحية سيدي جابر الجديد الذي اتهمت أسرته ضباط قسم سيدي جابر بقتله وإلقائه في ترعة المحمودية.

أهم الاخبار