جولة الصحف:

أبوإسماعيل يدعو لمليونية!!

صحف

الاثنين, 07 مايو 2012 08:36
أبوإسماعيل يدعو لمليونية!!

القوى الإسلامية ترفض.. وتحذره من مصير طالبان
الأغلبية الصامتة تنظم جمعة "كلنا الجيش المصرى"

دعا الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل المرشح المستبعد من انتخابات رئاسة الجمهورية إلي مليونية بميدان التحرير مؤكدا في بيان رسمي أن مآل الأمور ينذر بفواجع مؤلمة.

مشددا علي مشاركته في المليونية رغم ظروفه الصحية وأنه سيذهب مهما كان الحال، وأرجع سبب الدعوة إلي مليونية الجمعة القادمة التي لم يختر لها مسمي أن المظالم عادت لتلتف علي البلد مرة أخري وهي الآن في سهمها الأخير.
رافضا عدم مبررات التخلف عن الحضور للكبار والصغار من الرجال والنساء.
وأعلنت القوي الإسلامية رفضها لدعوة أبوإسماعيل مؤكدة عدم مشاركتها في مليونيته وأنها سوف تسعي إلي التهدئة حتي يمكن عبور الفترة المتبقية علي الانتخابات الرئاسية بسلام بعيدا عن المصادمات التي يمكن أن تؤدي إلي تأخير الفترة الانتقالية.
أكد المهندس عاصم عبدالماجد عضو مجلس شوري الجماعة الإسلامية توقعه عدم مشاركة الجماعة الإسلامية في مليونية أبوإسماعيل. مؤكدا أن الجماعة تؤيد الهدوء خلال الفترة الحالية حتي يمكن انتقال السلطة في الموعد المحدد.
قال د. ناجح إبراهيم القيادي بالجماعة الإسلامية: إن أبوإسماعيل اختلط عليه العام بالخاص والشخصي بالوطني فبدلا من دعوة اتباعه إلي الاعتصام أمام الوزارات والسفارات عليه أن يرضي بما وصلت إليه الأمور في الفترات الماضية وأن ينأي بالمصريين عن الصدام بعدما أزهقت الأرواح في ميدان العباسية من قبل جملة من اتباعه. ولا ننكر عليه ولا اتباعه أن يعتصموا بالتحرير بدلا من العباسية.
أشار د.يسري حماد عضو الهيئة العليا لحزب النور الذراع السياسية للتيار السلفي عدم مشاركتهم في مليونية الجمعة القادمة لأن الاستقرار أمر مطلوب خلال الفترة المقبلة وبدون ذلك يمكن أن تتأخر فترة انتقال السلطة لتزيد حالة الفوضي بمصر.
كما استنكر حزب النصر الدعوة وقال محمد صلاح زايد رئيس الحزب في بيان: كنا نتصور أن أبوإسماعيل سيعلن مسئوليته عما حدث ويتصرف بشجاعة العودة إلي الحق لا التمادي في الباطل ويؤكد استعداده للمحاسبة إلا أن المفاجأة أننا وجدناه يدعو إلي مليونية وكأنه لم يستفد مما حدث أو يتأثر بالدماء التي سالت.
من جهة أخري أعلنت حركة صوت الأغلبية الصامتة تنظيم تظاهرة كبري يوم الجمعة القادم في ميدان حدائق القبة بمشاركة قوي سياسية وشخصيات عامة بعنوان "كلنا الجيش المصري" لرفض التطاول علي الجيش وتقديم الشكر والعرفان للمؤسسة العسكرية ودعمها ضد حملات التشويه الممنهجة.
جاء ذلك في بيان للحركة أمس ناشدت فيه جموع الشعب المصري العظيم بكافة طوائفه وفئاته أن

يخرج عن صمته ويشارك بشكل إيجابي وفعال ومسئول في رسم ملامح مستقبل البلاد.
منتقدة ما تعرضت له القوات المسلحة من هجوم وقذف بالحجارة والمولوتوف والذي اعتبرته الحركة تعديا لا يستوجب مزيدا من الصمت علي إهانة القوات المسلحة. واعتبرت الصمت تخاذلا نحوها.
ودعت الشعب بكافة طوائفه من عامة الشعب والسياسيين والإعلاميين والفنانين والرياضيين والحركات السياسية الوطنية إلي توحيد الصفوف والمشاركة في جمعة "كلنا الجيش المصري" للتعبير عن التقدير والاحترام للمؤسسة العسكرية.
ورفض كل من يتبني أجندة أجنبية تهدف لهدم المؤسسة العسكرية ومن ثم هدم البلاد مشيرة إلي حصولها علي التصاريح اللازمة للتظاهرة من الجهات الأمنية وإنها ملتزمة بالتوقيتات التي تم الاتفاق عليها.
وأشارت إلي أن الجمعة القادم سيتم الإعلان فيها عن رفض الأغلبية الصامتة من شعب مصر ما ينتهجه حزب الأغلبية البرلمانية من مغالبة وطغيان وإصرار علي تعطيل تشكيل اللجنة التأسيسية للدستور ومن ثم عرقلة الجدول الزمني لتسليم السلطة.وفقا لما ذكرته جريدة الجمهورية.
فى أحداث وزارة الدفاع: العسكرية تفرج عن جميع الإعلاميين.. تحديد عدد من أسماء المحرضين فى الاعتداء على قوات الجيش
أكد مصدر رفيع المستوي أن التحقيقات التي تتولاها النيابة العسكرية الخاصة بالاعتداء علي قوات الأمن المكلفة بتأمين وزارة الدفاع‏,‏ مازالت في بدايتها ولم يتحدد الرقم النهائي للمتهمين في الأحداث‏.‏
وقال المصدر: إنه تم إخلاء سبيل كل الفتيات والاعلاميين بضمان بطاقات الرقم القومي وبضمان جهات عملهم التي أرسلت خطابات تفيد بأنهم كانوا يؤدون عملا اعلاميا لتغطية الأحداث, وهذا يعني أنه لا يوجد صحفيون محتجزون حاليا, إلا أن هذا لا يعني براءتهم, حيث لاتزال القضية قيد التحقيق, ومن يتم إثبات عدم تورطه فسيبرأ, أما من تتم إدانته من خلال الصور اواعترافات متهمين آخرين يجري التحقيق معهم في اعتداءات ضد قوات الجيش فسيتم تقديمه للمحاكمة.
وأضاف المصدر أنه تم تحديد عدد من أسماء المحرضين الرئيسيين في الاعتداء علي قوات الجيش ووزارة الدفاع والقيام بأعمال شغب, مؤكدا أن من يثبت تحريضه سيتم استدعاؤه مهما يكن موقعه أو انتماؤه, موضحا أن النيابة تقوم حاليا بمراجعة الشرائط والسيديهات للمقبوض عليهم وتدقق في الأدلة المتوافرة ضد المتهمين.
وأكد المصدر أن من الأدلة والأحراز الخاصة بالمتهمين في القضية عدد6 أسلحة نارية وخرطوش يدوية الصنع تم ضبطها داخل مسجد النور منها2 بندقية آلية.
وأضاف أن هذا يفسر وفاة صف الضابط بطلق ناري من داخل المسجد وهو ما أكدته الصور والأفلام التي تضمنت وجود مسلحين داخل المسجد.
تراجع عدد المنظمات المدنية عن المراقبة بعد تجفيف منابع التمويل
60منظمة مدنية فقط تقدمت بطلبات لمراقبة الانتخابات الرئاسية في مصر التي ستجري جولتها الأولي يوم‏23‏ مايو الحالي‏,‏ وهو أقل رقم في تاريخ مراقبة الانتخابات في مصر‏.‏
وأرجع المسئولون هذا التراجع إلي الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بتجفيف منابع التمويل الأجنبي لهذه الجمعيات والمنظمات, بعد قضية التمويل الأجنبي التي تم تفجيرها خلال الأشهر الماضية, حيث بلغ عدد المنظمات في بداية التسجيل26 منظمة فقط ارتفع إلي60 بعد تدخل من المجلس القومي لحقوق الإنسان لتشجيعها.
وكانت وزارة الخارجية قد وجهت الدعوة إلي اللجان والهيئات في45 دولة لإرسال مندوبين وممثلين عنها لمشاهدة تجربة مصر في إدارة الانتخابات الرئاسية, وليس مراقبة الانتخابات.
كما قامت وزارة الخارجية بالتنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بتقديم دعوات إلي20 منظمة ووكالة دولية وحكومية تشترك مصر في عضويتها أيضا لمشاهدة التجربة المصرية. في حين شاركت300 منظمة مصرية غير حكومية في مراقبة الانتخابات البرلمانية.2005 بينما شاركت400 منظمة في مراقبة انتخابات2010 وارتفع الرقم في مراقبة أول انتخابات برلمانية بعد الثورة إلي450 في عام2011
لجنة برلمانية توافق على إلزام الحكومة بزيادة المعاشات‮ ‬30٪
وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوي‮ ‬بمجلس الشعب أمس علي مشروع القانون المقدم من النائب البدري فرغلي بإلزام الحكومة بصرف زيادة‮ ‬30٪‮ ‬من الشامل لأصحاب المعاشات اعتبارا من‮  ‬أول‮ ‬يوليو القادم.
و أكد فرغلي خلال اجتماع اللجنة أمس برئاسة طلعت مرزوق مدي المعاناة التي يعيشها أصحاب المعاشات قائلا‮: "‬نحن لا نطلب الزيادة بل نحن نطالب بفوائد أموالنا‮.. ‬وتساءل هل يمكن لأي إنسان أن يعيش بـ200‮ ‬جنيه شهريا كمعاش له ولأسرته‮".
وأشار إلي موافقة وزارة التأمينات وكذلك رئيسة صندوق التأمينات والمعاشات وانها ليس لديها أي مانع علي أن يتم الصرف أسوة بالعاملين في أي قطاع‮. ‬
وطالب فرغلي بضرورة الموافقة علي مشروع القانون مؤكدا أن أموال التأمينات قد بلغت‮ ‬600‮ ‬مليار جنيه والتي وصفها‮ ‬بتحويشة عمر الشعب المصري‮.
لأول مرة‮ ‬منـــــذ ثورة‮ ‬يناير ارتفاع احتياطى النقد الأجنبى إلي ‮٢‬،‮٥١ ‬مليار دولار
‮ ‬أعلن البنك المركزي المصري عن ارتفاع صافي احتياطي النقد الأجنبي لأول مرة منذ‮ ‬بداية ثورة يناير ‮١١٠٢ ‬بنحو ‮٠٠١ ‬مليون دولار بنسبة ‮٦.٠ ‬في المائة خلال أبريل الماضي ليصل إلي ‮٢.٥١ ‬مليار دولار مقابل ‮١.٥١ ‬مليار دولار في مارس الماضي‮. ‬يشار إلي ان اجمالي ما فقده الاحتياطي النقدي الأجنبي لدي البنك المركزي المصري بعد ثورة ‮٥٢ ‬يناير بلغ‮ ‬نحو ‮٦.١٢ ‬مليار دولار‮.
‬وقال محسن عادل المحلل المالي ونائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار إن الاستراتيجية التي اتبعتها الحكومة المصرية في المرحلة الماضية لتنمية مواردها الدولارية بدأت تؤتي بعض الآثار الايجابية تمثلت في ترشيد معدلات الاستيراد والعمل علي زيادة الموارد الدولارية من خلال تشجيع التصدير ووضع استراتيجية جديدة لجذب استثمارات من المغتربين المصريين‮.‬

 

أهم الاخبار