رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

12 مليار جنيه العلاوة الجديدة ولا تخضع للضرائب

صحف

الأربعاء, 11 أبريل 2012 13:33
12 مليار جنيه العلاوة الجديدة ولا تخضع للضرائبوزير المالية ممتاز السعيد وزير المالية
بوابة الوفد – صحف:

أقرت لجنة المقترحات والشكاوي بمجلس الشعب العلاوة الجديدة بنسبة 30% والتي ستكلف الخزانةما لا يقل عن 12 مليار جنيه لترتفع تكلفة الأجور فيالميزانية الجديدة لعام 2012/2013 إلي 125 مليار جنيه.

ويستفيد من العلاوة جميع العاملين داخل مصر الدائمين والمؤقتين بمكافآت شاملة بالجهاز الإداري للدولة ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة وغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال والعاملين بالدولة الذين تنظم شئون توظيفهم قوانين أو لوائح خاصة وذوي المناصب العامة والربط الثابت.
و سيتم احتسابها بنسبة 30% من المرتب الأساسي أو المكافأة الشاملة المستحقة للعامل

في 30 يونيو أو عند التعيين لمن يتم تعيينه بعد هذا التاريخ دون حد أدني أو أقصي.
ولا تعتبر هذه العلاوة جزءاً من الأجر الأساسي للعامل ولا تخضع هذه العلاوة لأي ضرائب أو رسوم ولا يعتد عند حساب هذه العلاوة بأية مكافأة أو رواتب إضافية أو بدلات أو علاوة اجتماعية أو علاوة اضافية أو العلاوات الخاصة.
وأكد مصدر مسئول بوزارة المالية - لصحيفة "المساء" في عددها الصادر اليوم الاربعاء –  أن ميزة علاوة
هذا العام أنها ستطبق لأول مرة علي الموظفين بعد زيادة الحد الأدني للأجور حيث ستنعكس العلاوة بزيادات كبيرة علي الرواتب بالنسبة للدرجات السادسة والخامسة والرابعة من التي ارتفعت رواتبها الي 700 جنيه لتصل العلاوة الي 210 جنيهات.

أما الدرجة الثالثة والتي زاد حدها الأدني الي 700 جنيه في بداية المربوط ستصل العلاوة الي 210 جنيهات وعند نهاية المربوط الذي يصل الي 1224 جنيهاً ستكون العلاوة 366 جنيهاً وبالنسبة للدرجة الثانية ستكون العلاوة مع بداية المربوط 210 جنيهات أما نهاية المربوط الذي يصل الي 1383 جنيهاً ستكون العلاوة 414 جنيهاً وبالنسبة للدرجة الأولي حيث بداية المربوط 980 جنيها ستكون العلاوة 294 جنيهاً أما نهاية المربوط وهو 1484 جنيهاً ستكون العلاوة 444 جنيهاً.

أهم الاخبار