رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحفيو المسائية يعتصمون داخل الشورى

والهوارى: لا علاقة لى بهذا الشأن

صحف

الأحد, 01 أبريل 2012 16:43
والهوارى: لا علاقة لى بهذا الشأن
كتب – أحمد حمدي ورنا يسري:

اعتصم اليوم الاحد عدد من الصحفيين بجريدة المسائية داخل "البهو الفرعوني" بمجلس الشورى, نظراً لصدور قرار بتعيينهم تاريخ 13/2/2012 لكنه قُوبل بعدم التنفيذ من قبل السلطات المسئولة.

فأكد حسام الكاشف احد الصحفيين المعتصمين في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" ان عددهم 6 صحفيين قرروا الاعتصام داخل مجلس الشورى بعد لجوئهم الى اعضائه لحل مشكلتهم المُعلقة منذ عام 2009 لكن وجدوا ان النواب مُنشغلين بالقضايا الاكبر مما وجدوه اهمالاً لقضيتهم ومتطلباتهم، الامر الذي جعلهم يقررون الاعتصام داخل المجلس, قائلاً: "دخلنا مجلس الشورى وجدناهم جميعاً مشغولين بالقضاياً

الكبيرة, فقررنا الاعتصام داخل البهو الفرعوني للمجلس, بعد ان تعاطف معنا بعض النواب لكنهم لم يتخذوا قراراً حاسماً".
واوضح الكاشف ان المشكلة بدأت مُنذ عام 2009 بعد ان صدر قرار بفصل بعض الصحفيين من جريدة "المسائية" بعد ان تم ضمها الى "اخبار اليوم", ذلك لتخفيض ميزانية اخبار اليوم بعد ان تم الدمج بينها وبين المسائية.
واشار الى ان الكوادر التي تم الاستغناء عنها في حالة غضب واعتصام مُنذ عام 2009 الى
ان صدر قرار بتعيينهم بتاريخ 13/2/2012 من قبل المستشار محمد عطية وزير شئون مجلسي الشعب والشورى والذي اُرسل به رسالة الى محمد الهواري رئيس مجلس ادارة مؤسسة اخبار اليوم الذي رفض تنفيذ القرار – حسب قولهم-.
ومن جانبه، أكد محمد الهواري في تصريح لـ"بوابة الوفد", انه لا علاقة له بهذا الشأن وان من يُسال في هذا هو عادل قنديل رئيس تحرير المسائية, ام عنه فقال: "انا لا علاقة لي بهذا الشأن فمعلوماتي قاصرة لانه يوجد رئيس تحرير لصحفيى المسائية هو من يُسال عنهم".
اما عن صدور قرار بتعيينهم من قبل المستشار محمد عطية علق الهواري قائلاً: "محمد عطية ملوش علاقة بالصحافة من الاساس, فكيف يُصدر قرارًا بتعيينهم كصحفيين؟!".

أهم الاخبار