عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفولى: الفضائيات اختلقت تهجير الأقباط

د. أسامة الفولى محافظ
د. أسامة الفولى محافظ الإسكندرية

أكد د.أسامة الفولي محافظ الإسكندرية أن عدد الأسر المسيحية بقرية شربات في العامرية 200 أسرة وليس 7 أسر ولم يتم ترحيلها قسراً كما تروّج بعض الفضائيات.

وقال إنه فوجئ بهذا التصعيد المبالغ فيه في مجتمع ينعم بالهدوء والاستقرار إثر الأحداث التي شهدتها القرية في نهاية يناير الماضي بسبب انتشار شائعات عن تناول فيديو عن علاقة بين شاب مسيحي وسيدة مسلمة احتقنت في أعقابها المشاعر في اعتداءات علي بعض ممتلكات أسرة الشاب وانفعال تاجر من أقاربه بإطلاق الرصاص في الهواء للتفريق.
وأكد في تصريحات لصحيفة "الجمهورية" فى عددها الصادر صباح اليوم أن الإصابات الأربع التي حدثت بطلقات نيران كانت من أحد المسلمين وطاشت أعيرتها ويخضع كل المصابين للعلاج.

وقال الفولي: لا توجد كما تردد بعض الفضائيات نية التهجير الجماعي لـ 7 أسر، بل اقتصرت من خلال المجلس العرفي الذي حضرته بنفسي علي نقل أسرة الشاب المتهم وأيضا

السيدة المسلمة فضاً للاحتقان، وقد قبل التاجر أبوسليمان الذي أطلق النيران في الهواء أن يرحل عن القرية لأن مصالحه التجارية ستتهدد ولم يفرض عليه أحد الخروج من المنطقة.
ولفت الي أن المجلس العرفي حضرته أطراف تمثل أعضاء مجلس الشعب عن المنطقة والكنيسة وكبار رجال الدين ورغم اتفاق أغلب الأطراف علي بقاء التاجر إلا أن المجلس العرفي استجاب لطلبه.
وأشار إلي أننا ضد فكرة التهجير أيا كانت الأطراف ولكن الترويج لها في غمار الظروف الحالية يستهوي البعض الذي لم يكلف نفسه للذهاب بكاميراته إلي القرية أو يتأكد من حقائق الموقف من الأطراف الرسمية.