عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزند: القضاة ليسوا جراثيم أو نجاسة

المستشار أحمد الزند
المستشار أحمد الزند

هاجم المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة مطالبات بعض النواب والثوار بضرورة تطهير القضاء، وقال  إن هذا الكلام ينطلق من أفواه بلا تفكير فهو أقرب للحمق منه الي القول.

وقال إنه حينما نقول تطهير القضاء أو الاعلام أو أجهزة الدولة فبذلك ارتكب جريمة لأن أنواع التطهير ثلاثة إما جرح "تقيح" من كثرة ما تكالبت عليه الجراثيم، أو تطهير من النجاسة أو التطهير العرقي، مثلما حدث في البوسنة والهرسك وما تفعله اسرائيل في فلسطين.
وأكد - في حوار مع مجلة "المصور" في عددها الصادر اليوم الاربعاء - أن القضاء محصن ومستقل ولا يمكن عزله ولا يجرؤ أحد على أن يعتدي علي استقلال القضاء وهذه المطالبات لا تستند الي حقيقة ولا قانون ولا دستور ولا واقع.
وأشاد بالرسالة التي بعثها المستشار حسام

الغرياني الي مجلس الشعب ينتقد فيها تدخل البرلمان في أعمال القضاء ورغبته في عزل النائب العام وقال إنها رسالة طيبة مليئة بالعقل والحكمة وتنم عن رؤية ثاقبة.
علي صعيد آخر، شنّ الزند هجوما علي أمريكا بسبب تدخلها في أعمال القضاء ومطالبتها لوزير العدل بالإفراج عن المتورطين في قضية التمويل الاجنبي وقال: فلتذهب المعونة الامريكية الي الجحيم لأن أموالها نجسة ومدمرة ولاتبني بل تهدم وهي كالسم في العسل.
ووصف تدخل السفيرة الامريكية في القضية بأنها بجاحة ورغبة في إذلال الشعب المصري.