جولة الصحف.. مليارا جنيه من القوات المسلحة لبناء ‏21 ألف شقة لمحدودى الدخل

صحف

الخميس, 29 ديسمبر 2011 12:57
بوابة الوفد - صحف:

بدأت القوات المسلحة تنفيذ أول دفعة من مشروع الاسكان الاجتماعي الذي تنفذه وزارة الاسكان ويشمل بناء مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل وذلك ببناء‏6‏ آلاف وحدة سكنية لمحدودي الدخل بحلوان‏.‏

وأكد المهندس محمود مغاوري رئيس الجهاز المركزي للتعمير لصحيفة "الاهرام" خلال تفقده لموقع المشروع أن القوات المسلحة أتاحت ملياري جنيه لانشاء12ألفا و192 وحدة سكنية بصفة عاجلة منها6 آلاف وحدة في حلوان والباقي في مدينة برج العرب الجديدة الي جانب تنفيذها المرافق والخدمات اللازمة للمشروع علي أن يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع بحلوان في31 ديسمبر2012 ويبدأ تسليمها في يناير2013 .
وقال إن القوات المسلحة ستقوم ببناء عدد آخر من الوحدات في المحافظات المختلفة التي تتوافر بها الأراضي وستتولي وزارة الاسكان توزيع الوحدات علي الحاجزين ممن تنطبق عليهم الشروط. وأوضح اللواء كامل الوزير مدير سلاح المهندسين بالقوات المسلحة أن مشروع حلوان يقع علي مساحة92 فدانا تتبع الجيش وتشغل المباني فيها نسبة22.8 من الأرض.
"الإخوان" تخطط لاحتواء "اعتصامات التحرير"
قالت مصادر داخل جماعة الإخوان المسلمين إن الجماعة بدأت سلسلة تحركات لاحتواء شباب الثورة ودمجهم فى العملية السياسية للقضاء على الأزمات الناتجة عن اعتصامات ميدان التحرير، وإفساح الطريق للإجراءات والخطوات السياسية الخاصة بإعداد الدستور وانتخاب الرئيس.
وأضافت المصادر، فى تصريحات لصحيفة "المصرى اليوم"، أن الجماعة وحزب الحرية والعدالة، التابع لها، انتهيا من إعداد مبادرة لاحتواء القوى الشبابية والثورية الفاعلة فى ميدان التحرير، وأجريا اتصالات بمختلف القوى والتكتلات السياسية والحزبية وأعضاء بارزين فى المجلسين العسكرى والاستشارى ومرشحين محتملين للرئاسة، بهدف التحرك لتفعيل المبادرة، وإقناع المجلس العسكرى بزيادة عدد الأعضاء المعينين فى مجلسى الشعب والشورى، وضمان تمثيل مقبول لـ«الأغلبية الصامتة» فى البرلمان.
وأشارت المصادر إلى أن مبادرة الجماعة والحزب تتضمن وضع سيناريو اختيار الجمعية التأسيسية للدستور على أن يتم نقل صلاحيات المجلس العسكرى التشريعية إلى البرلمان عقب انتهاء الانتخابات، مع بقاء دور المجلس الاستشارى كمساند للمجلس العسكرى فيما يتعلق بالمهام والصلاحيات التى سيحتفظ بها الأخير.
وأوضحت المصادر أن الجماعة والحزب يميلان إلى بقاء الأوضاع على ما هى عليه لحين الانتهاء من إعداد الدستور وإجراء الانتخابات الرئاسية، ويسعيان لطمأنة القوى السياسية بشأنهما، عن طريق التنسيق معها فيما يتعلق باسم الرئيس الجديد للبرلمان، وأكدت حرصهما على استبعاد الأعضاء المعروفين بتصريحاتهم

المتشددة والمثيرة للجدل عن المناصب القيادية فى البرلمان الجديد.
من جهة أخرى، كشف نادر بكار، عضو اللجنة العليا لحزب النور السلفى، عن مراجعة خبراء داخل الحزب جميع الدساتير القديمة للتوصل إلى رؤية خاصة للدستور الجديد، وأشار إلى تمسك الحزب باعتماد النظام البرلمانى وتقييد صلاحيات الرئيس، على أن تكون الشريعة الإسلامية هى المصدر الأساسى للتشريع.
الجنزوري‮:‬ عقد اجتماعات مجلس الوزراء خارج مقره لا تمس هيبة الدولة
وصف د‮. ‬كمال الجنزوري رئيس حكومة الانقاذ الوطني المناخ السياسي في مصر الآن بأنه‮ ‬غير مريح،‮ ‬معربا عن اندهاشه من اختلاف الوضع الآن عن الشهور الأولي من الثورة،‮ ‬وقال‮: ‬انه بعد ان كنا جميعا في مصر خلال الأشهر الأولي للثورة يدا واحدة دخل بيننا شئ جعلنا أطرافا مختلفة‮.‬
وأضاف الجنزوري ردا علي سؤال عن إمكانية قيامه بمبادرة للم الشمل انه مستعد ان يلتقي أي مجموعة أو أي ائتلافات من أجل صالح ومستقبل هذا البلد‮.. ‬ودعا جميع الفئات ان تتكاتف من أجل مصر ومستقبلها ومن أجل تحقيق أهداف الثورة حسبما ذكرت صحيفة "الاخبار"‮.‬
وأكد الجنزوري ان عدم عقد اجتماعات مجلس الوزراء في مقر المجلس لا يمس هيبة الدولة،‮ ‬مشيرا إلي أن عقد اجتماع المجلس يمكن ان يتم في أي موقع علي أرض مصر،‮ ‬وقال الجنزوري في رده علي أحد الاسئلة‮ ‬انه قرر عقد اجتماع مجلس الوزراء خارج مقر المجلس حتي لا يقول البعض انه تم فض الاعتصام أمام مقر مجلس الوزراء من أجل دخول رئيس الوزراء للمجلس أو عقد اجتماع المجلس بالمقر،‮ ‬وأشار إلي انه خلال فترة توليه رئاسة مجلس الوزراء السابقة كان يقضي ‮٠٩‬٪‮ ‬من وقته في وزارة التخطيط‮.‬
عودة أحد مصابي الثورة بعد رحلة علاج بالنمسا
عاد إلي القاهرة أمس أحمد فتحي علي عيسي أحد مصابي ثورة يناير قادما من النمسا بعد رحلة علاج استغرقت عدة أسابيع لاستكمال علاجه بأحد المستشفيات هناك.. وصل فتحي علي الطائرة المصرية القادمة من فيينا حيث تولي نادي المصريين في النمسا عملية علاجه بأحد المستشفيات علي نفقته الخاصة رغم إعلان وزارة الصحة النمساوية علاج عدد من المصابين مجانا.
كان النادي قد تبني علاج عدد من مصابي الثورة طوال الشهور الماضية وسط توفير كل الإمكانيات الطبية اللازمة لعلاج المصابين علي أعلي مستوي.

أهم الاخبار