رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اهتمام إعلامى سودانى واسع بلقاء "البدوى" و"البشير"

أبدت وسائل الاعلام السودانية اهتماماً واسع النطاق بزيارة الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد إلى السودان يوم الخميس الماضى بناء على دعوة رسمية من الرئيس السودانى عمر البشير،

كما أبدت اهتمامًا خاصًا بلقاء الدكتور السيد البدوى مع الرئيس عمر البشير ، وقد أبرزت نبأ اللقاء القناة الفضائية السودانية فى جميع نشراتها الاخبارية مع لقطات تليفزيونية من اللقاء وذكرت الفضائية السودانية ان الرئيس البشير، أكد خلال لقائه بالدكتور البدوى رئيس حزب الوفد حرص السودان على بناء علاقات راسخة مع مصر تراعى المصالح المشتركة لشعبى وادى النيل والروابط التاريخية التى تربط الخرطوم والقاهرة.
كما أبرزت الفضائية السودانية تأكيدات البشير للدكتور البدوى على أن ثورة 25 يناير أسقطت كل الموانع والحواجز التى كان يضعها النظام السابق امام تطور العلاقات المصرية السودانية وكذلك تأكيداته ان الإرادة الشعبية الغالبة تتجه نحو ضرورة بناء علاقات استراتيجية فى كل المستويات مع السودان.
كما أبرزت الاذاعة السودانية نبأ لقاء البدوى والبشير فى كل نشراتها الاخبارية ونشرت خبرًا على موقعها الالكترونى يحمل عنوان «البشير يجدد حرص السودان على علاقات راسخة مع مصر».
ونقلت وكالة الانباء الرسمية السودانية «سونا» تأكيدات الرئيس عمر البشير على الروابط التاريخية بين الخرطوم والقاهرة وحرص السودان على علاقات متينة وراسخة مع مصر وفقًا للمصالح المشتركة لشعبى وادى النيل.
وأبرزت نبأ لقاء البدوى والبشير جميع الصحف والمواقع الإلكترونية السودانية وركزت على تأكيدات الرئيس السودانى ان الشعب المصرى هو اقرب الشعوب إلى الشعب السودانى وان السودان يتمنى كل استقرار لمصر لأن استقرار مصر هو قوة للسودان والعرب جميعًا لأن هناك قلقًا تجاه ما يحدث فى مصر حاليًا وأبرزت صحيفة الرائد اليومية السودانية اشارة الرئيس السودانى عمر البشير خلال اللقاء إلى ثقته فى ان مصر والقيادة المصرية تستطيع ان تتجاوز أى مشكلات خاصة أن ما حدث خلال ثورة 25 يناير كان يدل على

وعى كبير أدى إلى انتصار الثورة المصرية.
كما نقلت الصحيفة عن الرئيس البشير قوله إن التآمر سوف يستمر على مصر مثلما حدث ضد السودان فى دارفور وكذلك قول الرئيس البشير إن الانتخابات المصرية سوف تأتى بحكومة تستند إلى قوة الشعب المصرى وإشارته إلى اهمية مشروعات التكامل الاقتصادي بين مصر و السودان.
كما نشرت الصحيفة صورة كبيرة للدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد وهو يسلم نسخة من المصحف الشريف للرئيس السودانى عمر البشير. وركزت الصحيفة على تأكيدات البدوى ان للشعب السودانى مكانة خاصة فى قلوب المصريين وإشادته بتوجه الرئيس السودانى إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية رغم فوز حزب المؤتمر الوطنى الحاكم فى الانتخابات مما يدل على حكمة القيادة السياسية فى السودان واتهام البدوى لجهات خارجية بأنها لا تريد استقرار مصر لأن مصر عندما تكون اكبر دولة ديمقراطية فى المنطقة فإنها ستصبح أقوى دولة سياسيًا واقتصاديًا وعسكريًا.
وأبرزت تأكيدات البدوى خلال لقائه مع البشير بأن هناك محاولات امريكية تحاك ضد ثورة 25 يناير لأن هناك منظمات أمريكية تعمل تحت شعار حقوق الانسان و دفعت لبعض العناصر 65 مليون دولار وهذا باعتراف السفيرة الأمريكية فى القاهرة لإحداث ما يطلقون عليه فى عرف السياسة الأمريكية الفوضى الخلاقة.