رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف.القضاء العسكرى ينفى محاولة اغتيال مبارك

صحف

الأحد, 20 نوفمبر 2011 08:26

نفي مصدر مسئول بالقضاء العسكري قيام النيابة العسكرية بالتحقيق مع ضابط طبيب لاتهامه بمحاولة اغتيال الرئيس السابق حسني مبارك داخل المركز العالمي الذي يعالج فيه مبارك .

وأكد المصدر لصحيفة "الاخبار" أنه لا توجد أي تحقيقات علي الإطلاق في مثل هذه الوقائع داخل النيابة العسكرية ولا توجد اي بلاغات او محاضر حول محاولة اغتيال الرئيس السابق.
وكانت بعض المواقع الالكترونية والصحف قد تناقلت خبرا عن مصادر لم تذكرها حول قيام ضابط طبيب بالدخول الي الجناح الخاص بالرئيس السابق لعمل بعض الفحوصات والتحاليل, وحاول الضابط الطبيب الإمساك برقبة حسني مبارك وقتله الا أن طاقم الحراسة استطاع إبعاده والقبض عليه وتسليمه الي النيابة العسكرية لمحاكمته وهو ما نفته النيابة العسكرية.
ضباط الجيش يبدأون خطة "تأمين مصر" قبل وأثناء الانتخابات
كشفت مصادر مطلعة أن المجلس العسكرى اتخذ مجموعة من الإجراءات لضمان استقرار الوضع الأمنى فى مصر خلال الأيام المقبلة التى تسبق عملية التصويت فى الانتخابات البرلمانية، التى تبدأ ٢٨ نوفمبر الجارى، وحسب تعبير المصادر فإن المواطنين سيشعرون بوضع آمن غير مسبوق.
وقالت المصادر للصحيفة "المصرى اليوم" إن الخطة الأمنية التى وضعها المجلس العسكرى، وينفذها رجال القوات المسلحة، تتضمن تأمين الدوائر الانتخابية من قبل وحدات الجيش، وتم إبلاغ كل الضباط بالأماكن التى سيتولون حمايتها والتواجد بها، بالإضافة إلى وضع خطة تدريجية للضباط تشتمل على مجموعة من الإجراءات التى يمكن لهم اتخاذها فى مواجهة أحداث الشغب والبلطجة دون الحاجة للرجوع للقيادة المركزية.
وأوضحت أن قادة الوحدات أجروا معاينات لمواقع الدوائر التى سيتولون تأمينها والوسائل الخاصة للقيام بمهامهم فيها قبل وأثناء الانتخابات. وبدأت أمس السبت حملات الجيش للقضاء على الانفلات الأمنى فى بعض المناطق التى تكثر بها الشكوى، ومن المقرر أن تستمر تلك الحملات اليومية بالتعاون مع الشرطة فى جميع محافظات الجمهورية للقضاء على ظاهرة البلطجة.
وتابعت المصادر أن القوات المسلحة تشارك

بنسبة كبيرة إلى جانب الشرطة فى تأمين الانتخابات، وأن أى تجاوز من قبل جماعات البلطجة ومثيرى الشغب لن يقابل إلا بالحزم مهما كانت النتائج.وأكدت أن استخدام السلاح من قبل جماعات البلطجة أو مثيرى الشغب لن يعطل القوات الأمنية سواء أكانت عسكرية أم شرطية عن أداء مهامها التأمينية المكلفة بها، وأن الأوامر صدرت للجميع بالتعامل المناسب مع أى شخص يحمل سلاحاً ويحاول إثارة الفزع أو الرعب بين المواطنين.
يونس: الشبكة الكهربائية آمنة من زلزال شرم الشيخ
لم تتأثر محطات الشبكة الكهربائية بسيناء بالهزة الأرضية التي تعرضت لها جنوب شرم الشيخ أمس ولم تتأثر معدلات التشغيل بالمحطات لكونها مصممة لتحمل أعلي معدلات الزلازل بينما يوقع قطاع الكهرباء الخميس القادم عقدين من عقود محطة توليد شمال الجيزة العملاقة "طاقة 1500 ميجاوات" ويخصان التربينات البخارية وغلايات استعادة الطاقة..جاء ذلك في تقرير للدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة من المهندس سعد بلبع رئيس القابضة لكهرباء مصر حول موقف الشبكة والمشروعات الجاري تنفيذها.
وأكد يونس استقرار الشبكة الكهربائية علي مستوي الأعطال أقل من المتوسط ذوي الاحتياطيات التي يتم تبادلها مع دول الربط خاصة الأردن ولبنان وليبيا من الاحتياطي الآمن بالشبكة مشيراً إلي أن أعمال التطوير والتجديد للشبكة مستمرة وأن الاستعدادات لزيادة الأحمال خلال شهور الصيف مستمرة من الآن لتطوير شبكة النقل والتوزيع وإضافة محطات توليد للشبكةحسبما ذكرت صحيفة "الجمهورية".
وقال المهندس علي حسن رئيس شركة القاهرة لإنتاج الكهرباء إنه تم وضع 4 وحدات من وحدات الخطة الإسعافية الثانية لمحطة أكتوبر طاقة 600 ميجاوات علي قواعدها تمهيداً لاستكمال تنفيذ المشروع بما يضمن بدء
تشغيله خلال شهر مارس وأبريل كما يتم العمل بمحطة شمال الجيزة وفقاً للبرامج الزمنية وتوقع الخميس القادم عقود التربينات البخارية مع إحدي الشركات الإيطالية عقد الغلايات الخاصة بالدورة المركبة والتي تحقق إنتاج ثلث قدرات المشروع دون استخدام للوقود البترولي مشيراً إلي أن الأعمال المدنية للمشروع تتم حالياً بعد استلام الشركة الموقع وتنفيذ أعمال الجسات والحفر..أضاف أن الشركة انتهت أمس من إعادة تشغيل إحدي الوحدات التي كانت تتم صيانتها بمحطة شمال الجيزة وسيتم اليوم إعادة تشغيل وحدة أخري مشيراً إلي أنه جار استكمال أعمال الصيانة بمحطة شبرا الخيمة وإعادتها للتشغيل..أكد المهندس حمدي عزب رئيس شركة إنتاج شرق الدلتا أن محطات عيون موسي وشرم الشيخ والعريش وشمال بورسعيد لم تتأثر بالهزة الأرضية أمس كما أن أعمال تشغيل محطة العريش تتم بصورة جيدة من خلال استخدام الوقود البديل المازوت والسولار لحين عودة الغاز الطبيعي المشغل للمحطة.
وعود انتخابية لحصد الأصوات في الدائرة التاسعة بالقاهرة
كثف المرشحون في الدائرة التاسعة الممتدة من‏15‏ مايو إلي المعادي من الجولات والمسيرات لكسب ثقة الناخبين أملا في حصد أكبر عدد من الأصوات الانتخابية‏,‏
حيث قام حزب الحرية والعدالة بمسيرة لضبط بائعي اسطوانات الغاز في السوق السودان من خلال مسيرة نظموها لتأييد مرشحيهم رافعين لافتت حزب الحرية العدالة يمنع التلاعب في الأسعار.
ومن جانب آخر قام مصطفي بكري المرشح علي مقعد الفئات فردي بجولة سيرا علي الأقدام بمنطقة بئر أم سلطان وصولا لعزبة دسوقي وعقد مؤتمرا شعبيا في المنطقة واستمع لشكاوي المواطنين ووعدهم بحلها حسبما ذكرت صحيفة "الاهرام".
كما عقد عماد لطفي المرشح علي ذات المقعد مؤتمرا في منطقة المساكن الاقتصادية, ومن جانب آخر يواصل الدكتور محمد كمال الدالي حسن أحد أبناء مصر المغتربين الدعاية لنفسه علي اعتبار أنه عاد لبلده وأهله للقضاء علي الفقر وإعطاء فرصة للشباب, كما تنافس كريمة الغريب علي مقعد الفئات فردي,حيث قامت بعدة جولات في منطقة البساتين والمعادي وطره واستمعت لشكاوي المواطنين وقدمت برنامجا عمليا لحل مشكلة الفقر والإسكان والتف حولها عدد من الأهالي مطالبين بمثييل المرأة في البرلمان القادم, وعلي مقعد العمال فردي يشتد الصراع بين رمضان عمر مرشح الإخوان الذي يعتمد علي التنظيم الجيد والتواصل مع أهل الدائرة وينافسه بقوة علي المقعد ذاته حشمت أبوحجر النائب السابق الذي قام بعدة جولات في مناطق البساتين والمعادي وطرة.

 


 

أهم الاخبار