صحف اليوم. الزند يصر على تعليق العمل بالمحاكم

صحف

السبت, 05 نوفمبر 2011 10:08
بوابة الوفد - صحف:

تصاعدت حدة الأزمة مرة اخرى بين المحامين و القضاة حيث أصر المستشار احمد الزند رئيس نادى القضاة فى تصريحات له أكد من خلالها استمرار تعليق العمل بالمحاكم حتى يتم التأمين الكامل للقضاة اثناء القيام بأداء عملهم وجاءت هذه التصريحات من الزند بعد أن أوشكت مشكلة القضاة والمحامين على الحل وذلك عقب اللقاء الذى عقده الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء بين المحامين و القضاة لاحتواء الازمة إلا ان الموضوع عاد مرة اخرى الى الخلف بعد اعتراض المحامين على تصريحات المستشار الزند.

القوات الإسرائيلية تحتجز صحفية مصرية بقافلة "أمواج البحر"
ذكر بيان للجيش الاسرائيلى ان قوات البحرية الاسرائيلية صعدت على متن السفينتين "حرية" الايرلندية و "تحرير" الكندية التى تسافر على متنها الصحفية بالمصرى اليوم لينا عطالله وذلك بعد

ان كانت القافلة على بعد 48 مترا من شواطئ غزة وذكر البيان انه صدرت اوامر من قائد الجيش الاسرائيلى بينى جانتز باعتراض القافلة والسيطرة عليها وسحبها الى ميناء اشدود الاسرائيلى و ذلك وسط انباء عن احتجاز جميع نشطاء القافلة.
وجاء اعتراض السفينتين اللتين تحملان على متنهما 27 متضامنا من 9 دول بالاضافة الى مساعدات طبية ورسائل تضامن تحذر من القوات الاسرائيلية التى طلبت القافلة بالتراجع وتفريغ حمولتها فى اسرائيل او مصر لظروف امنية وجدير بالذكر ان لينا هى الصحفية المصرية الوحيدة التى ترافق القافلة منذ بداية رحلتها.
السياحة السعودية تخصص 10 فرق لخدمة الحجاج               
صرح احمد الخادم وزير السياحة
السعودى بأنه تم تشكيل مجموعة مكونة من 10 فرق تفتيش تضم اعضاء ذوى خبرة كبيرة فى مجل الاشراف على الحج بهدف التواصل مع المطوفين و امدادهم بأرقام هواتفهم المحمولة لتذليل اى عقبات يتعرض لها الحجاج كما يتم تزويد المجموعات بأجهزة كمبيوتر محمول تحمل كافة المعلومات عن الحجاج و اماكن مخيماتهم لارشاد التائهين و توصيلهم الى معسكراتهم.
الإسلاميون يجهزون خطة لتأمين الانتخابات
اتفقت القوى الاسلامية على وضع خطة لتأمين الانتخابات البرلماية القادمة والتصدى للبلطجية وفلول الحزب الوطنى وضمان مرور الانتخابات بطريقة شفافة و سيتم ذلك بالتنسيق الكامل مع القوات المسلحة و وزارة الداخلية لتشكيل لجان شعبية لتأمين اللجان الانتخابية و صناديق الاقتراع.
تأجيل دور العبادة الموحد لبعد العيد                       
قرر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء تأجيل مناقشات قانون دور العبادة الموحد الى ما بعد اجازة العيد و كان مجلس بيت العائلة و لجنة العدالة الوطنية والكنيسة المصرية قد طالبوا بوضع بعض التعديلات على الصياغة النهائية لمسودة القانون.

أهم الاخبار